7 طرق لجذب الطاقة الإيجابية إلى المنزل

"البيت المريح من أعظم مصادر السعادة، ويأتي مباشرةً بعد الصحة الجيدة وراحة البال" هذا ما قاله ضابط البحرية الملكية البريطانية وليام سيدني سميث، وفي هذا المقال أعزاءنا القراء سنقدم لكم أهم طرائق جذب الطاقة الإيجابية إلى المنزل، والتي تمنحكم منزلاً مريحاً؛ لذا تابعوا معنا في السطور القليلة القادمة.



طرق جذب الطاقة الإيجابية إلى المنزل:

هناك العديد من الطرائق التي تساعد على جذب الطاقة الإيجابية إلى المنزل، نذكر لكم من أهمها ما يلي:

1. ألوان الديكور التي تجلب الطاقة الإيجابية:

يوجد عدد من الألوان التي يمكنها أن تجذب وترفع الطاقة الإيجابية في المنزل، يمكن استخدام هذه الألوان في الديكور وأثاث المنزل، ونذكر لكم منها ما يلي:

  • لون البنفسج: يعدُّ لون البنفسج من الألوان التي تعزز القدرة على التركيز، كما أنَّه يساعد على الاسترخاء والتأمل، وراحة البال، فهو مزيج من لوني الأزرق البارد والأحمر الدافئ.
  • اللون الأخضر: يمنح اللون الأخضر أي مساحة الإحساسَ بالنضارة والسكينة، كما أنَّه يستحضر أجواء الطبيعة في المنزل، ويمكن استخدام هذا اللون في غرف الجلوس، وغرفة النوم، وغرفة المكتب، ويمكن أيضاً استعمال أوراق الجدران المرسوم عليها أوراق الأشجار، والنباتات الخضراء.   
  • اللون الأزرق الهادئ: يوحي اللون الأزرق الهادئ بالنظافة والصحة والإنتاجية، وهو من الألوان المناسبة لغرف النوم، أو للمساحات الخاصة بالعمل، ويمكن استخدامه في مفروشات غرف نوم الأطفال على وجه الخصوص، ويُفضَّل في هذه الحالة طلاء جدران وسقف الغرفة بلونٍ فاتح والأفضل الأبيض.
  • اللون الأصفر: يعدُّ اللون الأصفر من الألوان التي تُشعِر بالسعادة والسرور، وتقوِّي الذاكرة، وترفع مستويات التركيز، وتمنح شعوراً بالرضا والإيجابية، ويُفضَّل استخدام اللون الأصفر في الغرف التي تتميز بإنارتها الطبيعية المرتفعة، ومن الجدير بالذكر هنا أنَّه لا يُستحبُّ استخدام هذا اللون في غرف النوم الرئيسة، ولكن يسمح بإدخاله في غرف نوم الأطفال من خلال المفارش، أو السجاد فقط.
إقرأ أيضاً: إرشادات مساعدة لاختيار ورق جدران مناسب

2. استخدام النباتات والأزهار:

يشعر معظمنا بالراحة النفسية عند مشاهدة النباتات والأزهار، ووجودها في المنزل يجذب طاقة إيجابية هائلة، وهناك العديد من الأنواع التي يمكن استعمالها لهذا الغرض، ونذكر لكم منها ما يلي:

  • اللافندر: له رائحة رائعة، كما أنَّه يجلب الصحة الجيدة والسعادة، بالإضافة إلى تأثيره المهدئ للأعصاب.
  • الأوركيديا: وضع الأوركيديا في غرف الجلوس والصالون يجلب الحظ الوفير والخصوبة.
  • الياسمين: يتميز الياسمين برائحته الرائعة، ويجذب الطاقة الإيجابية، كما أنَّه يعد النبتة المثالية لتحسين العلاقات ولجذب الحب، ويمكن زراعته في حديقة المنزل، أو في أصيص على حافة الشرفة.
  • نبتة العنكبوت: تتميز هذه النبتة بأنَّها تمتلك خصائص منظفة من السموم، ومعقِّمة للهواء، ويمكن وضعها في المطبخ.
  • إكليل الجبل: يُحسِّن إكليل الجبل الصحة، ويُخفف التوتر، والضغط النفسي، وله تأثير إيجابي في الفكر والجسم، بفضل رائحته الرائعة وعطره المنتشر؛ لذا يفضَّل وضعه في غرفة النوم.
  • نبتة رجلة الصبار: تسمى هذه النبتة أيضاً بـ "شجرة الحظ" أو "شجرة الصداقة"، ويُقال إنَّها تجلب الثراء والمال، ويُنصَح بوضعها في الصالون، أو في غرفة المعيشة.

شاهد بالفيديو: 25 طريقة لشحن نفسك بالطاقة الإيجابية

3. تربية القطط في المنزل:

يمكن أن تُخفِّف مداعبة القطط والاهتمام بها من مستويات التوتر والضغط النفسي، كما أنَّ القطط لها قدرة على امتصاص الطاقة السلبية في المنزل ونشر الطاقة الإيجابية؛ لذا من الجيد اقتناء القطط والعناية بها.

4. استخدام الشموع البيضاء:

يُضفي استخدام الشموع البيضاء جواً رومانسياً على المكان، ويجذب الطاقة الإيجابية ومشاعر الحب خاصةً عند استخدامها ليلاً، وبالمقابل فإنَّ الشموع السوداء تجذب الطاقة السلبية، وتؤثر في المشاعر تأثيراً سلبياً.

إقرأ أيضاً: كيف تطرد الطاقة السلبية من الجسد والمنزل

5. استخدام صور فن الماندالا:

أو ما يسمى أيضاً بـ "فن البهجة" حيثُ إنَّ هذه الصور تُدخِل السرور، والفرح، والسلام إلى النفس، كما أنَّها تساهم مساهمةً كبيرةً في التخلص من التوتر والضغوطات النفسية، وقد بدأ فن الماندالا في منطقة التبت الهندية، والماندالا هو الدائرة والاحتواء، وتصميم نمط ونقوش متوازية بصرياً تتكاثف في المركز.

6. حدائق زن للحصول على صفاء الذهن والاسترخاء:

وتسمى هذه الحدائق أيضاً بـ "حدائق الصخور اليابانية"، تساهم حدائق زن مساهمة كبيرة في تحقيق الاسترخاء، والتأمل، وصفاء الذهن؛ لذا يمكنك اختيار أي نموذج منها اختياراً يتوافق مع المساحة الموجودة في منزلك؛ حيثُ تتألف حدائق زن بشكل أساسي من: (الرمال أو الحصى المكسوة بعناية، والصخور) ويمكن إضافة القليل من النباتات، ويفضَّل استخدام النباتات قليلة الانتشار بدلاً من النباتات القائمة، ومن الجدير بالذكر هنا أنَّه يمكن استخدام الأحجار ذات الأشكال المختلفة ولكل حجرٍ دلالاته، مثل: الأحجار المسطحة ترمز للماء، والأحجار العمودية أو المستقيمة ترمز للأشجار، والأحجار المقوسة ترمز للنار، كما يمكن أن تتضمن الحديقة مساراً بسيطاً أو جسراً، وفوانيس مصنوعة من الحجر أو الصخور.

إقرأ أيضاً: 12 استراتيجية بسيطة لتعزيز صفاء ذهنك

7. الماء:

من الأمور التي تحسن الحالة النفسية للأفراد خاصةً الذين يمضون فترةً طويلةً جداً في المنزل؛ وضعُ نافورة مياه في المنزل سواء في الحديقة أم في الشرفة؛ حيثُ إنَّ معظم الناس يربطون الماء بالمشاعر، والقدرة على السيطرة عليها.

وبذلك أعزاءنا القراء نكون قد قدمنا لكم أهم طرائق جذب الطاقة الإيجابية إلى المنزل.   

 

المصادر: 1، 2




مقالات مرتبطة