Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

كيف تطرد الطاقة السلبية من الجسد والمنزل

كيف تطرد الطاقة السلبية من الجسد والمنزل
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تشعر أحيانًا بالهمّ والحزن دون سبب؟ هل تنتابك مشاعر متناقضة مثل الحب والكراهية في نفس الوقت؟ هل تشعر بالحماس الكبير وسرعان ما يتحول الحماس لإحباط وتشاؤم؟

عندما يشعر الشخص بكمّ كبير من المشاعر المختلطة والمتناقضة فهذا يعني أنّ الطاقة السلبية المحيطة به تهاجمه بشراسة، وتحاول أن تؤثر على مجرى حياته، لذا لا بد من محاربتها والقضاء عليها لكي يعيش حياته بصورة طبيعية، اليوم سنتحدث في هذه المقالة عن الطاقة السلبية وسنتعرف كيف يمكننا أن نطردها من الجسد، والمنزل.



ما هي الطاقة السلبية في الجسم؟

هي مجموعة من المشاعر المتناقضة التي تسيطر على الحالة النفسية للشخص، وأحيانًا يشعر بها كنتيجة للضغوطات التي يعيشها، أو بسبب التجارب المؤلمة التي لا يستطيع أن يتجاوزها، وأحيانًا يكون مصدر الطاقة السلبية الأخبار، الأوضاع الاقتصادية والسياسية، الحروب، المجاعات، العادات البالية المتوارثة، العادات اليومية الخاطئة، التعصب والعنصرية، وبغض النظر عن الأسباب التي تؤدي لظهور الطاقة السلبية لا بد من محاربتها.

كيف نطرد الطاقة السلبية من الجسد؟

لحسن الحظ أنّه هناك مجموعة من الطرق التي تساعد على طرد الطاقة السلبية من الجسد بشكل نهائي، فيما يلي سنعرفك على هذه الطرق:

1- فكّر بطريقة إيجابية:

أهم ما يجب أن تقوم به هو أن تفكر دومًا بطريقة إيجابية، أي إذا كنت تنظر للأمور بطريقة تشاؤمية توقّف عن ذلك، وقم بالمقابل بالنظر إلى نصف الكوب المملوء، وركّز انتباهك على الأحداث الجيّدة، واللحظات السعيدة التي مررت بها في حياتك، سيساعدك هذا على طرد الطاقة السلبية.


اقرأ أيضاً:
تأثير التفكير الإيجابي وفوائده في حياتك


2- كُن مسؤولًا عن حياتك:

التهرّب من تحمّل المسؤولية يضعك تحت ضغوط نفسية واجتماعية صعبة، لذا حرّر نفسك وتولّى زمام المسؤولية عن حياتك، وكن أنت صاحب الكلمة الأولى والأخيرة، ستشعر بالثقة والرضا عن نفسك لتتمكن في النهاية من طرد الطاقة السلبية بشكل نهائي.

3- فكّر بجمال الكون:

اسرق من يومك بعض الوقت للاختلاء بنفسك متأملًا روعة وجمال الكون المحيط بك، اخرج إلى شاطئ البحر، أو إلى الغابة القريبة من مدينتك، أو إلى الحديقة العامة، راقب كل ما يحيط بك من أشجار، وسماء، وغيوم، وحيوانات، سيشعرك هذا بالسلام الداخلي، وسيطرد الطاقة السلبية.

4- حافظ على مرحك:

نحن مجبرين على التعامل مع تحدّيات الحياة يوميًا، لذا مهما كانت الظروف التي تواجهك صعبة وأليمة لا تتجهّم، ولا تنغلق على نفسك، بل حافظ على مرحك، واجه الأحزان بابتسامة وببشاشة وجه، صدقني ستتمكن من طرد الطاقة السلبية من داخلك لتنعم بالهدوء، والسلام طوال الوقت.

5- قم بفعل الأشياء المُحبّبة لديك:

بدلًا من أن تشغل فكرك بالمشاعر السلبية حاول أن تقوم بفعل الأشياء التي تحب أن تمارسها كمشاهدة مباراة في الملعب، أو حضور فيلم سينمائي، أو الذهاب في رحلة سياحية، كل هذه الأمور ستساعدك على طرد الطاقة السلبية من داخلك، وفي نفس الوقت ستجعلك تشعر بالبهجة والسرور.

6- مارس الأنشطة البدنية:

جميعنا يدرك فوائد الرياضة للجسد فهي تُنظّم عمل الوظائف الحيوية فيه، وتُحفّز الدماغ على إنتاج هرمون السعادة (سيروتونين) الذي يُحسّن الحالة المزاجية العامة، فضلًا على أنّ الرياضة تطرد الشحنات السلبية، لذلك يجب أن تمارسها بشكل يومي لمدة نصف ساعة.


اقرأ أيضاً:
6 فوائد صحيّة تمنحها الرياضة للعقل

7- تجنّب الناس السلبيين:

عندما تهاجمك الطاقة السلبية وتشعر بضيق احذر من التحدّث مع الناس السلبيين لأنهم سيزيدون وضعك سوءاً، وقد يكونون هم مصدر إزعاجك، لذا تجنّبهم تمامًا وقم بمخالطة الناس الإيجابيين الذين ينشرون البهجة والسعادة والمرح أينما حلّوا، عندها ستنجح في طرد الطاقة السلبية.

8- استحم بالزيوت العطرية:

أفضل ما يمكن أن تقوم به هو أن تستحم بالمياه الدافئة بعد أن تضيف إليها بعض الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر، أو النعناع، أو جوز الهند، ستهدئ الزيوت أعصابك وعضلاتك، وستساعدك على الاسترخاء، وستخلصك من الطاقة السلبية، وهذا ما يجعلك تشعر بالتحسن.

9- افرك جسمك بالملح الخشن:

يوصي خبراء الطاقة بضرورة الاغتسال بالملح الخشن والماء بشكل أسبوعي فمادة اليود الموجودة به تحفز الجسم على إفراز هرمون السيروتونين، لذا قم بفرك جميع مناطق الجسم به مع الماء فهذا يولد طاقة إيجابية، ويُخلّصك من الطاقات السلبية المحبوسة بدخلك.

10- امشِ على التراب أو الرمال:

المشي على التراب أو الرمال يساعد في سحب الطاقة السلبية من الجسم نحو التراب بعملية تسمى التأريض فيتخلص منها الجسد وينتج مكانها طاقة إيجابية كبيرة، كما أنّ التعرّض لأشعة الشمس خلال المشي يجدّد نشاطك وحيويتك، ويحسّن الحالة المزاجية لتصبح بحال أفضل.

11- قوّي روابطك الإيمانية:

من الأشياء التي يجب أن تلتزم بها حتى تطرد الطاقة السلبية من داخلك أن تُقوّي روابطك الإيمانية بالله عزّ وجلّ من خلال تلاوة القرآن، الصلاة، التسبيح والتهليل، الذكاة، قيام الليل، توزيع الصدقات، هذه الأمور ستُشعرك براحة وسلام داخلي مما يسمح للطاقة الإيجابية بالتسلّل إلى داخلك.


اقرأ أيضاً:
نصائح لتزيد ثقتك بالله سبحانه وتعالى وإيمانك به


12- أكثر من شرب المياه:

هناك حقيقة علمية أنّ شرب كميات كبيرة من المياه يسهم في طرد الطاقة السلبية من الجسم بشكل مباشر، كما أنّ تناول 7 تمرات يوميًا صباحًا يغلّف الجسم بهالة خارجية ضد أي طاقات سلبية خارجية قد يتعرض خلال اليوم، ويزيد من توليد الطاقة الإيجابية.

13- ساعد الأشخاص المحتاجين:

إن العطاء خصلة نبيلة في الإنسان لذلك قم بمساعدة المحتاجين، والفقراء، والمساكين، والتصدق عليهم، سيُشعرك هذا بالسعادة والرضا عن نفسك، كما أنّ الابتسامة في وجه الناس صدقة وهي تبعث الراحة لك ولهم، وهذا ما يطرد الطاقة السلبية ويولد بداخلك طاقة إيجابية كبيرة.

14- حافظ على نظافتك الشخصية:

إهمال النظافة الشخصية يجلب لك الطاقة السلبية، لذا من المهم أن تستحم بشكل يومي، وأن تشذّب لحيتك، وتقص أظافرك، وترتدي الملابس النظيفة، وتتعطّر بالعطور الفواحة، فكل ما سبق سيطرد الطاقة السلبية بداخلك لتشعر بالراحة، والإيجابية طوال الوقت.

ما هي الطاقة السلبية الموجودة في المنزل؟

الطاقة السلبية الموجودة في أرجاء المنزل شبيهة بالطاقة السلبية الموجودة في الجسد فهي تعكّر مزاج الشخص، وتجلب له الهم والضيق ما ينعكس سلبًا على حياته وأنشطته اليومية، وغالبًا ما تكون الفوضى والعشوائية والأشياء المتبعثرة والقديمة والمكسورة والأوساخ والغبار هي السبب وراء ظهورها، لذلك يحب أن نسعى لطردها تفاديًا أضرارها الكثيرة.

كيف نطرد الطاقة السلبية من المنزل؟

ببعض الطرق البسيطة يمكننا أن نطرد الطاقة السلبية من منازلنا ونعيد إليها أجواء الراحة والاسترخاء، فيما يلي سنعرفك على هذه الطرق:

1- قم بتهوية منزلك يوميًا:

إغلاق النوافذ والأبواب طوال الوقت يُولّد طاقة سلبية كبيرة، لذلك من الضروري جدًا أن تهوي منزلك يوميًا وخاصة خلال الفترة الصباحية حتى تسمح لأشعة الشمس بالتسلل لداخل الغرف، سيوفر هذا طاقة إيجابية كبيرة في المنزل، وسيطرد الطاقة السلبية.

2- تخلّص من الأشياء الغير مفيدة:

اكتناز الأشياء الغير مفيدة سواء ملابس، أو أدوات خاصة بالمطبخ، أو أثاث يولد طاقة سلبية مضرة، لذا قم برميها أو قم بالتبرع بها في حال كانت حالتها جيدة، بذلك ستزداد المساحة الفارغة في منزلك، ما سيسهل دخول الطاقة الإيجابية إليه.

3- ضع زنبق السلام في منزلك:

نبتة زنبق السلام من النباتات المنزلية الرائع حيث يمكن استخدامها لأغراض الزينة وكمُكمّل أساسي لديكور المنزل، فضلًا عن دورها العظيم في طرد الطاقة السلبية وتوليد الطاقة الإيجابية، ولكي تحصل على أفضل النتائج قم بوضعها على مقربة من النوافذ.

4- استعن بالملح الإنكليزي:

يمكن الاستعانة بالملح الإنكليزي لطرد الطاقة السلبية، قم بإضافة الملح على ماء التنظيف وامسح به أرضية المنزل، أو قم برشه على حواف النوافذ، وزوايا الغرف، وأمام باب المنزل الرئيسي، سيمتص الملح الطاقة السلبية، وسيسمح للطاقة الإيجابية بالانتشار.

5- وزّع المرايا في الغرف:

تعطي المرايا منظرًا جميلًا لديكور المنزل، كما أنّها من الطرق المساعدة على طرد الطاقة السلبية وجلب الطاقة الإيجابية، لذا قم بتوزيعها في غرفة المعيشة، والصالون، ويفضل أن توضع في جهة مقابلة من النوافذ حتى تعكس الإضاءة وتنشر أشعة الشمس داخل المنزل.

6- ضع الأثاث باتجاه الشمال:

يقول خبراء الطاقة أنّ اتجاه طاقة كوكب الأرض نحو الشمال، لذا يجب أن تحرص على ترتيب الأثاث وخاصة سريرك باتجاه طاقة الكون نحو الشمال حتى تطرد الطاقة السلبية من منزلك، وتحصل على طاقة إيجابية كبيرة.

7- اهتم بمدخل المنزل:

يجب أن تهتم جيدًا بمدخل المنزل لأنه المكان الرئيسي الذي تستطيع من خلاله طرد الطاقة السلبية، لذا ننصحك أن تضع مرآة كبيرة عند المدخل لتجلب الطاقة الإيجابية وقم بتزينه ببعض النباتات الخضراء مثل الأوركيد، ساق البامبو، الأزهار.

8- عطّر المنزل بالبخور:

من المهم جدًا أن تستخدم البخور فهو يعطي رائحة لطيفة بالإضافة إلى جعل المكان هادئ ومريح، وقد أكّدت الدراسات أنه قادر على طرد الطاقة السلبية فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بتعطير كل غرف المنزل به وفتح النوافذ لكي تسمح للطاقة السلبية بالخروج.

9- نظّف منزلك يوميًا:

كما تحدّثنا مسبقًا الغبار والأتربة والأوساخ تسمح للطاقة السلبية بالعشعشة في المنزل لذا احرص على إزالتها، وقم بتنظيف الأرضيات، والأسطح، والحمامات، وقم بترتيب الأغراض المبعثرة، سيساعد هذا على جلب الطاقة الإيجابية، وبالتالي الشعور بالراحة.

10- تخلّص من رموز الحزن:

إذا كان في منزلك صور، أو لوحات، أو رسومات تحتوي على مناظر حزينة، قم بالتخلص منها فهي تجلب الطاقة السلبية، وقم باستبدالها بلوحات وديكورات مبهجة وملونة فهذا يساعد على جلب الطاقة الإيجابية، والبهجة إلى منزلك.

11- تخلّص من النباتات الشوكية:

يقول خبراء الطاقة أنّ النباتات الشوكية تجلب الطاقة السلبية وتستنفد الطاقة الإيجابية لأنها تحتوي على الكثير من النهايات المدببة لذا لا بدّ من التخلّص منها، كما أنّ النباتات والأزهار المجفّفة التي يتم الاحتفاظ بها أحيانًا للذكرى ترمز للموت، لذا احرص على رميها.

12- اختر ديكور مريح ومناسب:

حتى تطرد الطاقة السلبية قم باختيار ديكور مريح ومناسب فهذا يساعد في تجديد الطاقة الإيجابية داخل المنزل، مثلًا يمكنك أن تضيف للديكور حوض أسماك، بعض الأزهار الطبيعية والمنعشة، والإضاءة الهادئة، وصور الطبيعة، أما الأثاث والطلاء يفضل أن يكون ذو لون فاتح.


شاهد أيضاً:
بالصور: 11 نصيحة لاختيار ديكور مريح للمنزل


13- أغلق باب الحمام والمرحاض:

ينصح خبراء الطاقة بضرورة إغلاق باب الحمام والمرحاض عند الخروج منها لأنها منبع للطاقة السلبية، كما أنّها تتسبّب في هروب الطاقة الإيجابية من المنزل، لذلك قم بإحكام إغلاقها، ويفضل أن تضع داخل الحمامات والمراحيض بعض الزهور والشموع العطرية.

14- زيّن طاولة السفرة بالفاكهة:

من الرائع والجيّد أن تزين طاولة السفرة بالفاكهة الطبيعية فهي تضيف لمسة ملونة وحية على كل المنزل، وتعطي انطباع رائع للصحة، وبألوانها البهية تجلب السعادة وبالتالي تزيد من الطاقة الإيجابية، لكن عندما تتعرض للتعفن قم برميها مباشرة.

 

الطاقة السلبية تعكّر المزاج وتجلب الضيق والهم للإنسان، لذا حاول أن تستفيد من الطرق السابقة فهي ستطرد الطاقة السلبية من الجسد، والمنزل بشكل نهائي.

 

المصادر:

  1. 9 طرق التخلص من الطاقة السلبية في الجسم
  2. 11 سر لجلب الحظ والسعادة إلى منزلك
  3. 10 نصائح لطرد الطاقة السلبية من منزلك
  4. علامات وجود الطاقة السلبية في جسمك وطرق التخلص منها


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: كيف تطرد الطاقة السلبية من الجسد والمنزل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع