Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

إرشادات مساعدة لاختيار ورق جدران مناسب

إرشادات مساعدة لاختيار ورق جدران مناسب
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 14-04-2019

تاريخ النشر: 30-07-2018

يعتبر ورق الجدران من أهم العناصر المضافة على الديكور فهو اختيار يثري البيت ويضفي عليه الأناقة والفخامة والحيوية فيبعدنا عن طلاء الجدران والتصاميم الجصية التقليدية، لكنّ عملية اختياره تتطلب دقة كبيرة فهناك نوعيات ورق رديئة سرعان ما تصفر وتتمزّق، كما أنّ اختيار الورق المناسب للمنزل يخضع لعدة حسابات، إذا كنت تريد عزيزي أن تزين منزلك بورق الجدران تابع قراءة المقال سنقدم لك بعض الإرشادات التي ستساعدك على اختيار ما هو مناسب.



أولاً: اختر ورق جدران ذو تصميم عملي

عندما تختار ورق جدران حاول أن يكون ذو تصميم عملي كأن يكون لونه فاتح مثل سكري أو أبيض أو بيج ويحتوي سطحه على نقوش ناعمة من نفس اللون لكن أغمق بقليل، هذا التصميم سيدوم لفترة طويلة ولن تضطر لتغييره حتى وإن قررت أن تغير أثاث منزلك أكثر من مرة.

ثانياً: اشترِ نوعية جيّدة من الورق

لا تغرك أسعار الورق الرخيصة فهي لا تدوم لوقت طويل حيث سرعان ما تظهر العيوب على سطحها فتتقشر وتتشقّق، لذلك من الأفضل لك أن تشتري نوعية ورق ذو جودة عالية، كما يُفضّل أن تشتريه من النوعية التي يمكن إزالته دون أن يتضرّر الطلاء الذي تحته.

 

اقرأ أيضاً: 8 نصائح بسيطة لديكور منزل أنيق ومرتب

 

ثالثاً: خذ بعين الاعتبار مساحة غرف منزلك

اشتري الورق الفاتح اللون الخالي من الزخارف أو الذي يحتوي على زخارف ناعمة جداً للغرفة الصغيرة لأنها تمنح الناظر إحساساً وهمياً بالاتّساع، وعلى العكس إذا كانت مساحة الغرف كبيرة يمكنك أن تختار لون ورق أغمق وبنقوش كبيرة.

رابعاً: يُفضّل أن تختار نوع ورق من الفينيل

من أكثر أنواع الورق جودة الورق المصنوع من مادة الفينيل وهو عبارة عن طبقة مغلفة بورقة سميكة مصنوعة من الكتان، هذا النوع من الورق يمكن تنظيفه بسهولة دون الخوف من تمزّقه أو تعرّضه للاصفرار، كما يمكن استخدامه في أي غرفة منزلية وخاصة غرفة المعيشة.

 

اقرأ أيضاً: ورق الجدران: أنواعه، عيوبه، ومزاياه

 

خامساً: اختر لون يتناسق مع باقي ألوان الغرفة

ورق الجدران يضفي أناقة على ديكور المنزل لكن بشرط أن تختار لونه بشكل يتناسب مع لون الأثاث، واللوحات، والإكسسوار، والستائر، والسجاد، والأرضيات كما يجب أن تكون النقشات الموجودة على الورق مناسبة مع الديكور العام للمنزل.

سادساً: تجنّب وضع الورق في الأماكن الرطبة والمشمسة

على الرغم من الخامات الجيدة التي تستخدم في صناعة ورقة الجدران لكن يفضل عدم وضعها في الإمكان المعرضة لأشعة الشمس القوية لأنها تتسبب في بهتان اللون وتحدث الحرارة تشقّقات في الورق، كما يجب أن تتجنّب إلصاقه في المطابخ والحمامات لأن الرطوبة تتسبب في تلف الورق بسرعة.

سابعاً: فكّر مسبقاً كيف ستغطي الجدران بالورق

البعض يحب أن يغطي بالورق كل جدران المنزل هنا يفضل اختيار ورق كلاسيكي للقيام بذلك، أما إذا كنت تريد أن تغطي جدار واحد من الغرفة اختر ورق يحتوي على نقشات هندسية جريئة، أما إذا كنت تريد أن تغطي السقف فالأفضل أن تختار ورق المربع أو القصديري فهو يبرز الظل الكلاسيكي.

 

اقرأ أيضاً: 7 نصائح لتنسيق وترتيب غرف المعيشة

 

ثامناً: اختر ورق جدران فاتح في الممرات

عادة ما تكون الممّرات الفاصلة بين الغرف ضيقة لذا احرص على اختيار ورق جدران فاتح اللون حتى يعطي إحساساً بالاتّساع مع إمكانية استخدام النقوش الطولانية لإعطاء مدى للسقف، ولا بأس أن تستخدم ورق جدران ذو نقشات كبيرة وملفتة في مدخل المنزل.

 

الإرشادات السابقة ستساعدك عزيزي في اختيار ورق جدران مناسب، فاحرص على الاستعانة بها حتى يصبح ديكور منزلك أكثر أناقة وفخامة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: إرشادات مساعدة لاختيار ورق جدران مناسب




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع