Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 نصائح مهمة للعناية بشعركِ في فصل الصيف

7 نصائح مهمة للعناية بشعركِ في فصل الصيف
مشاركة 
13 اكتوبر 2017

يُصبح الشعر أكثر عرضةً للمشاكل والضعف في فصل الصيف عن غيره من فصول السنة بسبب تعرّضهِ للأشعة فوق البنفسجيّة التي تؤذي الشعر وتحدّ من قدرة فروة الرأس على إنتاج المواد المغذيّة، فيما يلي سنُرشدك لمجموعةً من النصائح المهمة لتعتني بشعركِ بشكلٍ جيد خلال فصل الصيف.


أولاً: استخدام منتجات الحماية

لكي تحمي شعركِ من التعرض لأشعة الشمس الضّارة التي تساهم في ضعفهِ خلال فصل الصيف، عليكِ أن تحرصي على استخدام إحدى منتجات العناية بالشعر والمختصة لحمايتهِ من الأشعة فوق البنفسجة ومن تأثير المواد الضّارة التي تتواجد في المسابح كمادة الكلور.

ثانيّاً: عدم استخدام مصفف الشعر

يتسبّب مُجفّف الشعر الساخن بالعديد من الأضرار الصحيّة للشعر، وبشكلٍ خاص في فصل الصيف الحار، لهذا فإنّ خبراء التجميل ينصحون بترك الشعر يجفّ بشكلٍ طبيعي بدلاً من استخدام مجفف الشعر الساخن.

ثالثاً: مقاومة الرطوبة المرتفعة

من الضروري أن تستخدمي بعض الأنواع من مرطبات الشعر خلال فصل الصيف، وذلك لأنّ الشعر كغيرهِ من أعضاء الجسم يفقد الكثير من السوائل بسبب الحر الشديد مما يجعلهُ جافاً ومُفتقداً للحيويّة والطراوة الطبيعيّة، لهذا عليكِ أن تحرصي على استخدام بعض الأنواع من مرطبات الشعر الطبية قبل الذهاب إلى المسابح وقبل الخروج إلى الشمس.

رابعاً: وضع السيروم

تتوفر في الأسواق العديد من المنتجات المغذية للشعر وتسمى بالسيروم، هذه المنتجات التي تشكل حماية مضاعفة للشعر من التعرض لآثار أشعة الشمس الضّارة، ومختلف العوامل الجويّة القاسيّة، ومن هنا ننصحكِ بأن تضعي القليل من السيروم على فروة الرأس مع التدليك بشكلٍ  لطيف، وتكرر هذه العمليّة بعد كل استحمام.

خامساً: استخدام الزيوت الطبيعية

تلعبُ الزيوت الطبيعيّة دوراً أساسيّاً في تغذية الشعر ومدهِ بالكثير من الفيتامينات التي يفتقدها  بسبب الظروف الطبيعيّة وتعرضهِ للمواد الضّارة، لهذا من الضروري أن تضعي خليط الزيوت الطبيعية يوميّاً على شعركِ أو قبل كل استحمام ولمدة نصف ساعة، كمزيج زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت جوز الهند، وزيت الخروع.

سادساً: تناول الخضار والفاكهة

تحتوي الخضار والفاكهة الطبيعيّة على كميّةٍ وفيرة من الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر وتمدّهُ بالعناصر الضروريّة لنموّه وحيويته ليُقاوم مختلف الظروف الخارجيّة القاسيّة في فصول السنة وبشكلٍ خاص في فصل الصيف الحار، لهذا عليكِ أن تتناولي كميات يوميّة من البطيخ الأحمر والأصفر، التفاح، الموز، المشمش، الأناناس، الكيوي، الخيار، البندورة، الخس، السبانخ، الملفوف، والكرفس.

سابعاً: شرب المياه والعصائر الطبيعية

وهي من أهم النصائح التي يجب أن تتقدي بها خلال فصل الصيف، وذلك لكي تمدي شعرك بالسوائل الطبيعيّة، ولكي تحميه من التعرض للحروق والجفاف بسبب العوامل الشمسيّة، لهذا لا تنسي أن تشربي ما لايقل عن 8 أكواب كبيرة من الماء يوميّاً، بالإضافة لعصير الفاكهة الطبيعيّة.

 

بتقيُّدكِ بهذه النصائح البسيطة ستحمين نفسكِ من التعرّض للعوامل الجوية الصعبة خلال فصل الصيف وستتمتعين بشعرٍ جميلٍ وصحي.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع