Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 نصائح يقدّمها خبراء التجميل للشعر المصبوغ

7 نصائح يقدّمها خبراء التجميل للشعر المصبوغ
مشاركة 
الرابط المختصر

جميع صبغات الشعر على اختلاف أنواعها وشهرتها تفقد فعاليتها على الشعر بعد الصبغ بعدة أيام مما يحتم إعادة صبغ الشعر، ويقول الخبراء في مجال التجميل أنّ الاسلوب المتّبع في العناية بالشعر هو الذي يجعل الصبغة تفقد فعاليتها بعد فترة، لذلك قدّم لنا الخبراء مجموعة من النصائح حول كيفية العناية بالشعر المصبوغ اتبعيها سيدتي حتى تحافظي على شعركِ المصبوغ.



أولاً: ينصح الخبراء باستخدام شامبو العناية بالشعر المصبوغ وذلك لتنظيف الشعر من أي زيوت أو آثار العلاجات الكيميائية، قومي باستخدام هذا الشامبو قبل القيام بصبغ الشعر بأسبوعين حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

ثانياً: احرصي على شراء شامبو مخصّص للشعر المصبوغ واستخدميه مرة واحدة فقط في الاسبوع، كما يجب أن تختاري بلسماً مخصّصاً للشعر المصبوغ واستخدميه في كل حمام من أجل ترطيب الشعر وتنعيمه.

ثالثاً: يقول الخبراء أنّ المبالغة في تنظيف الشعر المصبوغ قد يقصر حياة اللون لأنّ التنظيف الزائد ينزع الزيوت الطبيعية التي تحمي الصبغة، كما يجب أن تتجنبي غسله بالماء الساخن لأنّ الماء الساخن يسبب في زوال اللون سريعاً.

إقرأ أيضاً: 8 ممارسات خاطئة تضر صحّة الشعر، قم بتجنبها

رابعاً: ينصحكِ الخبراء أن تستخدمي لون صبغة قريبة من لون شعركِ، فكلّما كانت الصبغة أقرب للون شعرك الطبيعي كلّما قلّ ظهور الجذور المكشوفة، وسيدوم لون شعرك أطول ولن تظهر الجذور بلون مختلف.

خامساً: قبل الذهاب للسباحة قومي بوضع كريم من الزيوت على شعركِ ثم قومي بتغطيته حتى لا يتعرّض لمادة الكلور الموجودة في ماء المسبح، لأنّ الكلور قد يحوّل لون الشعر المصبوغ إلى لون أخضر.

سادساً: ينصحكِ الخبراء في إخفاء اللون الباهت الناتج عن الصبغة في بعض العلاجات السريعة التي تطيل لون الشعر استعيني بهذه التركيبات حتى يبقى شعركِ لامعاً براقاً.

سابعاً: إنّ أشعة الشمس تؤذي الشعر كما تؤذي البشرة تماماً، فالشمس تجعل الشعر المصبوغ باهتاً لذلك يجب عليكِ حمايته قومي بتغطية رأسكِ عند التعرض لأشعة الشمس، وقومي باستخدام سبراي خاص للشعر حيث يقوم بحمايته ويوفر له الترطيب اللازم.

إقرأ أيضاً: التعرّض لأشعة الشمس: الفوائد والأضرار

 

وأخيراً... لاداعي لكي تقلقي سيدتي على لون شعركِ المصبوغ حيث تستطيعي أن تحافظي عليه باتباع النصائح التي قدمها الخبراء لكِ، وإذا كان لديكِ نصائح أخرى يمكنكِ مشاركتنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 نصائح يقدّمها خبراء التجميل للشعر المصبوغ




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع