Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 نصائح مهمة لأكل صحي وحياة صحيّة

7 نصائح مهمة لأكل صحي وحياة صحيّة
مشاركة 
الرابط المختصر

يتمنى كل إنسان أن يعيش حياة صحيّة بعيداً عن الإصابة بالأمراض الخطيرة التي تحرمه من متعة الاستمتاع بكل تفاصيل الحياة الجميلة، ولكي تنجح في تحقيق هذا ما عليك إلّا أن تعمل على تطبيق هذهِ النصائح المهمة التي سنقدمها لك من خلال السطور التاليّة.



أولاً: الإكثار من تناول الفاكهة

تلعب الفاكهة دوراً أساسيّاً في حياة الإنسان الصحيّة، لهذا إذا أردت أن تحافظ على صحتك وسلامتك مدى الحياة، عليك أن تواظب على تناول كميات يوميّة من الفاكهة الطبيعيّة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات الغذائيّة كالتوت، التفاح، الفراولة، العنب، البطيخ، والبرتقال.

 

اقرأ أيضاً: هل تعاني عند شراء الفاكهة؟ إليك كيفية اختيار هذه الأنواع التسعة منها

 

 

ثانياً: تناول طبق من الخضار يوميّاً

تساعد الخضار الموسميّة على تقوية جسم الإنسان ومده بالعناصر الغذائيّة التي تحميهِ من الإصابة بالضعف، كما وتساعدُ على تقوية الجهاز المناعي، لهذا عليك أن تواظب على تناول طبق من الخضار الموسميّة الطازجة بشكلٍ يومي، أو الخضار المسلوقة، كالخيار، البندورة، البروكلي، الكرافس، الكوسا، والجزر.

 

اقرأ أيضاً: الخضروات ودورها في حماية صحة الإنسان الجسدية

 

 

ثالثاً: تناول وجبة من السمك

لتُحافظ على صحتك مدى الحياة بعيداً عن الإصابة بالأمراض المختلفة، عليك أن تحرص على تناول وجبتين من السمك بشكلٍ إسبوعي، وذلك لأنّ السمك يحتوي على كميّةٍ من اليود والمركبات التي تغذي الجسم والعقل، ويُفضل هنا أن تتناول السمك المشوي بالتحديد لا المقلي.

رابعاً: عدم إهمال وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار واحدةً من أهم الوجبات التي يجب أن على تتناولها بشكلٍ يومي، وذلك لأنّها تزيد من معدّل حرق الدهون الزائدة التي تسبب السمنة، كما وأنّها تساعدُ على مد الجسم بالطاقة والحيويّة بعيداً عن الإصابة بالكسل والخمول.

 

اقرأ أيضاً: 6 أطعمة مغذية لوجبة إفطار مثالية

 

 

خامساً: الحرص على شرب المياه

لتحافظ على صحة جسدك وتحميه من الإصابة بالأمراض الخطيرة والجفاف، عليك أن تواظب على شرب كميات كبيرة من المياه بشكلٍ يومي، وبالتحديد خلال فصل الصيف والحر حيثُ يتعرض الجسم لخسارة كميات مضاعفة من السوائل، وتذكّر دائماً بأنّ نقص المياه سيُعرضك للإصابة بأمراض الكلى، الجفاف، ضعف العضلات، وتراكم السموم في مناطق مختلفة من الجسم.

 

اقرأ أيضا: فوائد شرب الماء بانتظام

 

 

سادساً: ممارسة التمارين الرياضيّة اليومية

تساعد التمارين الرياضيّة اليومية على تنشيط الدورة الدمويّة وبث مشاعر الإيجابيّة والحيويّة داخل الإنسان، لهذا من الضروري أن تحرص على ممارسة الرياضة بشكلٍ يومي في الهواء الطلق لمدة نصف ساعة على الأقل.

سابعاً: تناول الألياف الصحيّة

من الضروري جداً أن تحرص على تناول وجبات يوميّة من الألياف الصحيّة التي تساعدُ على تسهيل حركة الأمعاء ووقايتها من الإصابة بالإلتهابات الخطيرة، وتوجد هذهِ الألياف بكميات كبيرة في الحبوب الكاملة، الشوفان، والخضار.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 نصائح مهمة لأكل صحي وحياة صحيّة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع