Top


مدة القراءة:2دقيقة

7 نصائح لشحن طاقة جسمك خلال فترة الامتحان

7 نصائح لشحن طاقة جسمك خلال فترة الامتحان
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:01-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تتراكم الضغوطات التي يتعرّض لها الطالب خلال فترة الامتحان عليه لدرجة تفقده السيطرة على نفسه فيصبح أكثر عصبية وتوتر، كما وتتراجع قدراته على الحفظ والاستيعاب وفي حال لم يتم معالجة الأمر سيتعرض الطالب حتماً للرسوب، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي ونريد أن تحقق التفوق الدراسي سنقدم لك بعض النصائح لشحن طاقة جسمك خلال فترة الامتحان.




أولاً: اهتم بنوعية غذاءك

هناك بعض الأطعمة التي تساهم في تقوية الذاكرة وتنشيطها وتحسين الحالة المزاجية مثل المكسرات، الأسماك الزيتية، الجزر، التوت البري، البروكلي، البطاطا الحلوة، العنب، الليمون، الشاي الأخضر، الشوكولا، حاول أن تتناول هذه الأطعمة بشكل يومي حتى تشحن طاقة جسمك خلال فترة الامتحان.

ثانياً: أكثر من شرب المياه

المياه ضرورية لجسم الإنسان فهي تعيد التوزان لعملياته الحيوية، فالدماغ يتغذى على الأكسجين والماء وبالتالي فإن شرب كميات كبيرة من المياه أي ما لا يقل عن 12 كوب  يومياً ينشط الذاكرة ويزود المخ بالطاقة وبالتالي يحفّزه على العمل بشكل جيد لذا احرص على الإكثار من شرب المياه في فترة الامتحان.

ثالثاً: مارس التمارين الرياضية

حاول أن تجد بعض الوقت لتمارس التمارين الرياضية الخفيفة كالمشي، ركوب الدراجات، الجري، ستساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وهذا ما يؤمن وصول الدم المحمل بالغذاء إلى الدماغ، كما أنّ الرياضة تمنحك النشاط وتخلّص جسمك من الشحنات السلبية لتمدّه بطاقة إيجابية كبيرة تساعدك على الدراسة بشكل جيد خلال الامتحان.

إقرأ أيضاً: 9 فوائد صحية للرياضة

رابعاً: خذ قسط كافي من النوم

السهر لوقت متأخر يؤثر سلباً على قدرات الدماغ كما يتسبّب الحرمان من النوم بالتعب والإرهاق لذلك يوصي الخبراء بضرورة الحفاظ على مواعيد النوم والاستيقاظ والنوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً، كما أنّ النوم العميق يسمح بتخزين المعلومات في الذاكرة لتتذكرها بسرعة خلال فترة الامتحان.

خامساً: الاستماع لأغانيك المفّضلة

أثبت الدراسات الحديثة أن الاستماع للموسيقا يحفّز خلايا نصفي المخّ الأيمن والأيسر وهذا ما يساعد على حفظ المعلومات بسرعة وتذكرها بسهولة، كما أن الاستماع للموسيقا تشعر الشخص بالراحة والسعادة والنشاط لذا لا تتردّد عن الاستماع لأغانيك المفضّلة خلال فترة الامتحان وخاصة عندما تشعر أنّ طاقة جسمك قد انخفضت.

سادساً: اخرج قليلاً في أصدقائك

قد يصعب عليك الخروج لساعات طويلة مع أصدقائك خلال فترة الامتحان لكن لا بأس من أن تخصّص ساعة واحدة للخروج معهم إلى الحديقة المجاورة أو إلى مدينة الملاهي، سيشعرك هذا بالمتعة والتسلية وستتمكن من شحن طاقة جسمك من جديد.

سابعاً: استرح لبعض الوقت

الدرس لوقت متواصل دون الحصول على راحة يضعف تركيزك ويمنعك من الحفظ بشكل جيد لذا حاول أن تخصص وقت طويل لتستريح به خلال فترة الامتحان، يمكن مثلاً أن تحضر خلال فترة الاستراحة مقطع كوميدي، أو مارس هواياتك، أو تابع برنامجك المفضل، أو مارس اليوغا، أوخذ قيلولة لبعض الوقت، كل هذه الأمور ستشحن طاقة جسمك من جديد.

إذا كنت تشعر بالضغوطات خلال فترة الامتحان نوصيك عزيزي بالاستعانة بالنصائح السابقة فهي ستشحن طاقة جسمك لتصبح أكثر قدرة على الحفظ والتذكر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 نصائح لشحن طاقة جسمك خلال فترة الامتحان