Top


مدة القراءة:2دقيقة

7 نصائح لزيادة شعورك بالنشاط والسعادة في العمل

7 نصائح لزيادة شعورك بالنشاط والسعادة في العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

الشعور بالملل خلال العمل يعتبر أحد الظواهر الشائعة جداً هذه الأيام، فالروتين اليومي وكثرة المهمات المطلوب تنفيذها، وبيئة العمل الغير مريحة قد تكون سبباً في هذا الشعور، لكن الخبراء في مجال الأعمال يُشدّدون على ضرورة التخلّص من الملل لأنه يتسبّب في تراجع إنتاجية الفرد فضلاً على زيادة احتمال طرده من العمل نتيجة لذلك، ولأننا نريد أن تشعر بالنشاط والسعادة طيلة فترة العمل سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق هذا.




النصيحة الأولى: نظّم حياتك العملية

كثرة المهمات تجعلك تشعر بالملل لذا حاول أن تُنظّم وقتك خلال العمل حتى تتخلّص من هذا الشعور، مثلاً حدّد ما هي المهمات الواجب تنفيذها اليوم ورتّبها بحسب أوليتها وابدأ بالمهمات الصعبة ثم انتقل إلى المهمات الأقل صعوبة واترك المهمات السهلة لآخر دوام العمل، ستشعر بأنك غير مضغوط وسيتوالد بداخلك السعادة عندما تنجح في تنفيذ كل ما هو مطلوب منك.

النصيحة الثانية: رتّب غرفة مكتبك

من الضروي أن تحافظ على ترتيب المكان الخاص بك لذا تخلّص من الأشياء الغير ضرورية، رتّب الأوراق المهمة في مصنفات، ضع مجلدات العمل في الأدراج المخصصة لها، افتح النافذة ليتجدد الهواء في الغرفة، اطلب من عمال النظافة تنظيف الأرضية وإزالة الغبار يومياً، هذه الأمور البسيطة ستقضي على الملل الذي تُسبّبه الفوضى وستشعر بالرضا والسعادة.

النصيحة الثالثة: غيّر ديكور غرفة مكتبك

حاول أن تجعل غرفة مكتبك كأنها جزء من منزلك مثلاً علّق اللوحات على الجدران، وزّع الزهور ونباتات الزينة في أرجاء الغرفة، ضع صورة عائلتك على طاولة مكتبك، اختر كرسي مريح للجلوس عليه، غيّر دائماً مكان قطع الأثاث، سيضفي كل هذا الحيوية على مكان عملك وستشعر بالسعادة ولن تشعر بعد اليوم بالملل خلال العمل.

النصيحة الرابعة: اختر ملابس مريحة للعمل

معظم الشركات تفرض الملابس الرسمية كزي موحّد لموظفيها لكن هذا لا يعني أن لا تختار ملابس مريحة،  حاول أن تختار ملابس رسمية عصرية وأضف لإطلالتك بعض الإكسسوارات واختر أيضاً حذاء مناسب لملابسك وضع عطور فوّاحة، سيعزّز هذا حالتك المزاجية وستشعر بالنشاط والحيوية.

إقرأ أيضاً: كيف تحسّن حالتك المزاجية خلال التواجد في العمل

النصيحة الخامسة: استغل وقت الغذاء في التسلية

حاول أن تستغل استراحة الغذاء في تبادل أطراف الحديث مع زملائك في العمل لتشعر ببعض بالتسلية والمتعة، وإذا كان بإمكانك مارس بعض التمارين الرياضية الخفيفة كتمارين الاستطالة والتمدّد فقد أثبتت الدراسات على قدرتها في تجديد النشاط وتحسين الحالة المزاجية.

النصيحة السادسة: استمع لموسيقاك المفضّلة

من أفضل الطرق التي تساعد في القضاء على الملل خلال التواجد في العمل الاستماع لأنغام الموسيقا، فقد أثبت الخبراء أن سماع الموسيقا ذات الأنغام الإيقاعية يزيد من معدّلات الطاقة في الجسم ويُقلّل من التوتر ويُحسّن نظام الدورة الدموية في الجسم.

النصيحة السابعة: تناول الشوكولا الداكنة

العمل المتواصل يجعلك تشعر بالملل وبانخفاض الطاقة لذا من الجيّد أن تأخذ استراحة قصيرة لتتناول بضعة قطع من الشوكولا الداكنة فقد أثبتت الدراسات العملية أنّها تساعد في تحسين المزاج لكونها تحتوي على مواد كيماوية تزيد من إفراز الأندروفينات، كما أنّ الاستراحة القصيرة تجدّد نشاطك.

إذا كنت تشعر بالملل خلال تواجدك بالعمل استعن بالنصائح السابقة فهي ستقضي على هذا الشعور وستمدك بالنشاط والسعادة، وكل ذلك سينعكس إيجابياً على حياتك المهنية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 نصائح لزيادة شعورك بالنشاط والسعادة في العمل






تعليقات الموقع