Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

7 طرق فعّالة لتشحن نفسك بالطاقة الإيجابية

7 طرق فعّالة لتشحن نفسك بالطاقة الإيجابية
مشاركة 
الرابط المختصر

هل لديك مشاكل في المنزل أو في العمل؟ هل تعاني من ضغوطات مادية أو تشعر بالإحباط والحزن؟ أنت بحاجة إلى طاقة إيجابية تساعدك على مواجهة المشكلات حتى تخفّف عنك هذه الضغوطات والأحزان، سأقدم لك بعض الطرق التي تساعد على شحنك بالطاقة الإيجابية.




 1. حافظ على ابتسامتك

عندما تبتسم يزداد إفراز الاندورفين الذي يعمل على مكافحة الاجهاد وبالتالي يتحسّن مزاجك، الابتسامة ترفع الطاقة الإيجابية عندك فحافظ عليها. 

إقرأ أيضاً: أنواع الابتسامة وفوائدها

2. تفاءل بالخير

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "تفاءلوا بالخير تجدوه" التفاؤل يمدّك بالطاقة الإيجابية التي تمنحك الأمل والتي ستدفعك للنظر إلى الجانب الأفضل للأحداث أو الأحوال وتوقع أفضل النتائج. 

3. خالط الناس الإيجابيين

الأشخاص السلبيين يجلبون لك المزيد من الإحباط والحزن، لذلك حاول أن تبتعد عنهم، حتى تشحن نفسك بالإيجابية خالط الناس الايجابيين وتعلّم منهم فأنت ستتأثر بهم. 

4. اذهب في نزهة

خطّط لنزهة بحرية مع الأصدقاء أو العائلة أو اذهب لنزهة في أحضان الطبيعة ستشعر بالاستمتاع والفرح وستشعر بطاقة ايجابية تملأ كيانك. 

5. مارس اليوغا

تساعد اليوغا على الشعور بالراحة والاسترخاء، كما تساعد على تجديد طاقة الجسم وتطرد الأفكار والطاقات السلبية، قم بممارستها صباحاً ستساعدك على بدء نهارك بإيجابية. 

إقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان

6. استمع للموسيقا

الموسيقا غذاء الروح فإذا كنت تريد أن تشعر بالإيجابية استمع للأنغام الموسيقية الهادئة ستشعر براحة لا مثيل لها. 

7. قم بفعل الخير

عندما تقوم بمساعدة فقير أو محتاج أو مريض ستشعر بالرضا عن نفسك وستشعر بطاقة إيجابية كبيرة تدفعك إلى القيام بالكثير والكثير من أعمال الخير والإحسان. 

 

عزيزي القارئ... في هذا العالم المعقد والمتداخل نحتاج إلى الاستعانة على هموم الحياة ومشاكلها بطاقة إيجابية تهوّن الصعاب علينا وتوفر فرصة أكثر هدوءً واتزاناً لللتخلص من المشكلات، فمارس الطرق السابقة حتى تزيد من طاقتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 طرق فعّالة لتشحن نفسك بالطاقة الإيجابية






تعليقات الموقع