Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 فوائد مذهلة تمنحها الباميّة للصحة

7 فوائد مذهلة تمنحها الباميّة للصحة
مشاركة 
8 مايو 2019

تعتبر البامية واحدةً من الخضار الموسميّة التي تنمو في فصل الصيف، وهذا ما يجعلنا نراها موجودةً على العديد من موائد الطعام خلال هذا الفصل بالتحديد، وذلك لطعمها الرائع وفوائدها العظيمة التي سنتعرف على بعضها من خلال السطور التالية.



أولاً: السيطرة على مرض السكري

أكدّت الكثير من الدراسات العلميّة بأنّ البامية تحتوي على كمياتٍ كبيرة من الألياف الغذائيّة، لهذا فإنّ تناولها بشكلٍ يومي يُساهم في تعديل نسبة السكر في الدّم، وفي وقاية الإنسان السليم من الإصابة بمرض السكري بدرجاتهِ المختلفة.


اقرأ أيضاً:
كيف تحمي نفسك من الإصابة بمرض السكري


ثانيّاً: التخلّص من مشاعر الخمول والكسل

تحتوي البامية على كميّةٍ هائلةٍ من المواد المضادة للأكسدة، هذهِ المواد التي تساعد على تنظيف الكبد من السموم التي تتسبب في إصابة الإنسان بالخمول والملل، كما وتساهم في إفراز بعض المواد التي تساعد على تنشيط الجسم ومنحهِ المزيد من الطاقة والحيويّة النفسيّة والجسديّة.

ثالثاً: التخلّص من الكوليسترول الضّار

تمتلك البامية قدرةً كبيرةً على تنظيف الجسم من الكوليسترول الضّار الذي يتسبب بإصابة الإنسان بأمراض الأوردة والشرايين الخطيرة، وذلك لأنّها تحتوي على الكثير من الألياف الغذائيّة والمواد المضادة للأكسدة.


اقرأ أيضاً:
10 أطعمة تخفّض نسبة الكوليسترول في الدم

 

رابعاً: التخلّص من الوزن الزائد

لأنّ البامية تحتوي على الكثير من الألياف الغذائيّة فهي تساعد على منح الإنسان شعوراً بالشبع والامتلاء ولساعاتٍ طويلةٍ من اليوم، لهذا فهي فعّالة في علاج السمنة الزائدة، ومن الضروري أن تدخل في النظام الغذائي اليومي لكل إنسان يرغب بالتخلص من وزنهِ الزائد.

خامساً: تعزيز المناعة

تلعب البامية دوراً أساسيّاً في تعزيز وتقوية عمل الجهاز المناعي في جسم الإنسان، لحمايتهِ من الإصابة بالأمراض المناعيّة الخطيرة، وذلك لأنّها تحتوي على كميّةٍ من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل وبجهدٍ على محاربة الجذور الحرة، بالإضافة لاحتوائها على بعض الفيتامينات التي تقوي المناعة كفيتامين A وC .

سادساً: تقوية وتحسين النظر

تحتوي الباميّة على كميّةٍ من عنصر البيتا كاروتين، هذا العنصر الفعّال في الوقاية من الإصابة بأمراض العين المختلفة، وبشكلٍ خاص أمراض الشيخوخة كالماء الزرقاء والماء البيضاء، وأمراض الشبكيّة، بالإضافة للوقاية من الإصابة بضعف النظر.

سابعاً: الوقاية من مرض هشاشة العظام

تساعد الباميّة على مد الجسم بكميّةٍ من عنصر الكالسيوم الذي يُغذي العظام والهيكل العظمي، ليقي الإنسان من الإصابة بمرض هشاشة العظام الذي يُعتبر من أخطر أمراض العصر، ومن الكسور الخطيرة كذلك، لهذا فإنّ الأطباء ينصحون وبشكلٍ خاص النساء بتناول ما لايقل عن ثلاث وجبات من البامية بعد مرحلة انقطاع الطمث.

 

اقرأ أيضاً: 8 أطعمة تقي من الإصابة بمرض هشاشة العظام


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 فوائد مذهلة تمنحها الباميّة للصحة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع