Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 عوامل أساسيّة تقف وراء الشعور بالجوع الدّائم

7 عوامل أساسيّة تقف وراء الشعور بالجوع الدّائم
مشاركة 
15 يناير 2019

يشتكي الكثير من الأشخاص من مشكلة الإحساس بالجوع الدائم والرغبة الشديدة بتناول المزيد من الطعام في فتراتٍ متقاربةٍ جداً، وهذا مايؤدي لإصابتهم بالسمنة الزائدة التي تتسبّب بالكثير من المشاكل النفسيّة والجسدية، فيمايلي سنُسلّط الضوء من خلال السطور الآتية لمجموعة من العوامل الأساسيّة التي تقف وراء شعور الإنسان بالجوع الدّائم.



أولاً: إهمال وجبة الإفطار

عندما لا تقوم بتناول وجبة الإفطار بشكلٍ يومي ومنتظم فإنّ جسدكَ سيطلب المزيد من الأطعمة خلال فترة اليوم كي يستمد الطاقة التي يحتاجها وهذا مايُسبّب لك الإحساس الدائم بالجوع الشديد، لهذا ننصحك بالالتزام بتناول وجبة من الإفطار الصحي قبل البدء بأعمالك اليوميّة.


اقرأ أيضاً:
7 أسباب لتجعل من وجبة الإفطار نشاطاً يومياً


ثانيّاً: المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على كمياتٍ كبيرة من السكريات التي تحرّض على الشعور بالجوع الشديد، لهذا فإنّ الأشخاص الذين يقومون بشرب المشروبات الغازية مع الطعام سرعان مايشعرون بالجوع بعد مرور وقت قصير على تناولهم لوجبتهم الأخيرة.   


اقرأ أيضاً:
حقائق صادمة عن أضرار المشروبات الغازية الدايت


ثالثاً: مضغ الطعام بسرعة

يُساهم مضغ الطعام بشكلٍ سريع على زيادة نسبة العصارة الهاضمة التي تتسبّب في زيادة إحساس الإنسان بالجوع السريع، لذلك ننصحك بأن تمضغ طعامك بشكلٍ بطيئٍ كي تتجنّب مشكلة الإصابة بالجوع السريع الذي يُسبّب لك السمنة مع الأيام.

رابعاً: الأغذية المُصنّعة

تتميز الأغذية المصنعة باحتوائها على كميّةٍ كبيرة من المواد والمركبات التي تحرّض الجسم على طلب المزيد من الاطعمة وهذا مايمنحُ الإنسان شعوراً بالجوع الشديد، لهذا عليك أن تبتعد عن تناول مثل هذهِ الأنواع من الأطعمة كالبرجر، والنقانق.

خامساً: عدم تناول الألياف

تساعد الألياف الغذائيّة على منح الإنسان شعوراً بالشبع ولفتراتٍ طويلة من اليوم، لذلك ننصحك بأن تتناول وجبات يوميّة من الألياف الغذائيّة، كالخضار بأنواعها المختلفة، والفاكهة وبشكلٍ خاص التفاح، البرتقال، والموز.

سادساً: قلّة النوم

يفرز الجسم خلال النوم نوع معين من الهرمونات المسؤولة عن منح الإنسان شعوراً بالشبع، لذلك فإنّ قلة النوم تتسبّب بإصابة الإنسان بالجوع الشديد وفي فتراتٍ قصيرة ومتقاربة، ومن هنا ننصحك بأن تبتعد عن عادة السهر، وأن تنام لمدةٍ لاتقل عن 8 ساعات خلال الليل.


اقرأ أيضاً:
12 حقيقة عن قلة النوم.. هكذا يقودك السهر إلى الهلاك!


سابعاً: التغيُّرات الهرمونية

تعاني المرأة بشكلٍ خاص من بعض التغيّرات الهرمونيّة خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهريّة، وهذا مايجعلها تشعر بالجوع الشديد الذي لا يُمكن السيطرة عليه إلّا من خلال الاسترخاء وشرب كمياتٍ معتدلة من المياه.


اقرأ أيضاً:
7 علامات تدل على اضطراب الهرمونات في جسمك


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 عوامل أساسيّة تقف وراء الشعور بالجوع الدّائم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع