Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 عادات صباحيّة لتكون منتجاً وسعيداً في يومك

7 عادات صباحيّة لتكون منتجاً وسعيداً في يومك
مشاركة 
20 ديسمبر 2017

تلعب العادات الصباحيّة التي يُمارسها الإنسان عند استيقاظهِ دوراً فعّالاً في نجاحه وتميّزهِ على مختلف الأصعدة في الحياة، لهذا فإنّهُ من الواجب على الإنسان أن يلتزم بمجموعةٍ من العادات الصباحيّة المهمة التي تجعل يومه سعيداً ومنتجاً والتي سنتعرّف عليها من خلال السطور التاليّة.



أولاً: الاستيقاظ المُبكّر

لكي يكون يومك منتجاً وسعيداً عليك أولاً أن تحرص على الاستيقاظ في الصباح المبكر بعيداً عن التأخير، وذلك لكي تُنهي كافة أمورك اليوميّة في المنزل قبل الذهاب إلى العمل، ولكي لا تقع بمشكلة التأجيل وتراكم الأعمال.

إقرأ أيضاً: 6 طرق تخلّصك من الشعور بالنعاس في الصباح

ثانيّاً: التأمل

يُعتبر التأمل واحداً من أهم الرياضات الذهنيّة التي يُمارسها الإنسان في حياتهِ والتي تلعب دوراً فعّالاً في زيادة إنتاجهِ اليومي وسعادتهِ اليوميّة وبزيادة قدرتهِ على التركيز والتمتّع بصحةٍ جيدة، لهذا ننصحك بأن تحرص على ممارسة تمارين التأمل كل يوم في الصباح وقبل البدأ بأي عمل كان، على أن تجلس في غرفةٍ هادئة أو على الشرفة التي تتيحُ لك تأمل السماء والطبيعة لعدة دقائق.

ثالثاً: تحديد أهداف اليوم

ليكون يومك سعيداً ومنتجاً ننصحك بأن تحرص على وضع بعض التصورات الذهنية التي تساعدك على تنظيم يومك وتحديد الاتجاهات الأساسيّة التي ستسيرُ عليها كخطط العمل، وتنظيم أمور المنزل، وذلك لكي تتجنّب الوقوع في بعض الأمور الطارئة التي تمنعك من تحقيق الأهداف اليوميّة التي تسعى إليها.

رابعاً: قراءة العبارات التحفيزيّة

تلعب العبارات التحفيزيّة دوراً فعّالاً في مساعدة الإنسان على تحقيق الكثير من الإنجازات اليوميّة المهمة بالإضافة للحصول على الراحة النفسيّة التي تساعد على تحقيق النجاح اليومي، لهذا من الضروري أن تحرص على قراءة العبارات التحفيزيّة في الصباح وقبل البدأ بأي عمل كقراءة كتب التنميّة البشرية، والبرمجة اللغوية العصبيّة.

شاهد بالفديو: 7 خطوات تضمن لك التّحفيز الذاتي للنجاح

خامساً: تناول الإفطار الصباحي

يُساعد الإفطار الصباحي على مد الجسم بكميّةٍ كبيرة من الطاقة التي تساعد على العمل طوال النهار دون الشعور بالإرهاق، كما تساعد على مدّ العقل بالفيتامينات المفيدة لتنشيط الجوانب الإبداعيّة لدى الإنسان، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على تناول وجبة يوميّة من الإفطار الصباحي الصحي الذي يحتوي على الحبوب الكاملة، الفواكه، الحليب، والبيض.

إقرأ أيضاً: وصفات لذيذة وصحيّة لتحضير وجبة الفطور

سادساً: ممارسة التمارين الرياضيّة

تساعد التمارين الرياضيّة على تنشيط الدورة الدمويّة ومد الجسم بكميّةٍ من الطاقة التي تزيد من إبداع الإنسان ومن قدرتهِ على استثمار يومهِ بشكلٍ جيد لتحقيق المزيد من السعادة والإنتاج، لهذا ننصحك بأن تمارس التمارين الرياضّة الصباحية ولمدة نصف ساعة على الأقل.

سابعاً: تحفيز العقل

في الصباح الباكر وقبل الذهاب إلى العمل عليك أن تحرص على ممارسة بعض التمارين التي تساعد على تحفيز العقل وتنشيطهِ كحل الكلمات المتقاطعة، قراءة الألغاز، وممارسة لعبة الشطرنج.

هذهِ هي العادات الصباحيّة التي يجب أن تمارسها كل يوم لتجعل يومك سعيداً ناجحاً ومنتجاً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 عادات صباحيّة لتكون منتجاً وسعيداً في يومك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع