Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 طرق للشعور بالنشاط والحيوية في فصل الصيف

7 طرق للشعور بالنشاط والحيوية في فصل الصيف
مشاركة 
6 اغسطس 2018

خلال فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة إلى أعلى معدلاتها حيث تصل في البلدان العربية إلى ما يقارب 45 درجة مئوية، أما الرطوبة فتتجاوز 80% وهذه العوامل المناخية تؤثر على الجسم فيشعر الشخص بالتعب والإجهاد طوال الوقت ما يمنعه من ممارسة أنشطته اليومية كما يجب، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي ونريد أن تكون بحالة نشاط دائم سنقدم لك فيما يلي 7 طرق للشعور بالنشاط والحيوية في فصل الصيف.



أولاً: اجلس في مكان بارد

أهم ما يجب أن تقوم به حتى تتخلّص من حالة التعب والإجهاد التي تشعر بها في الصيف الجلوس في مكان بارد ذو تهوية جيدة، واحرص على وضع المكيّف على حرارة منخفضة وقم بتشغيل المراوح، سيُعدّل هذا من حرارة الجو المحيط بك وهذا ما يشعرك بالنشاط والحيوية.

ثانياً: ارتدِ الملابس القطنية

الملابس المصنوعة من القطن تساعد على امتصاص رطوبة الجسم الناتجة عن التعرق وهذا ما يحافظ على جسمك بارداً وجافاً، كما أنّ الملابس القطنية تحمي من التعرّض للتسلّخات الجلدية الناتجة عن الاحتكاك لذلك يُفضّل أن تكون ملابسك الصيفية مصنوعة من القطن حصراً.

ثالثاً: اشترِ الملابس الفضاضة

الملابس الملتصقة على الجسم تشعر الشخص بالحر الشديد لذلك يوصى بارتداء الملابس الفضفاضة حتى تسمح للهواء بالدخول إلى جسمك، ولكي تشعر بالبرودة قم باختيار الألوان الزاهية كالأبيض والزهر والأصفر والسماوي فهذه الألوان تعكس أشعة الشمس ما يحافظ على درجة حرارة جسمك.

رابعاً: أكثِر من شرب المياه

الحرارة المرتفعة تسرّع عملية التعرّق ما يؤدي إلى خسارة كميات كبيرة من سوائل الجسم فيشعر الشخص بالتعب والإرهاق لذلك يجب أن تشرب لترين من المياه يومياً، سيساعد هذا في الحفاظ على منسوب السوائل، كما أنّ المياه تُرطّب خلايا الجسم وتشعرك بالبرودة والانتعاش.

 

اقرأ أيضاً: أضرار قلّة شرب الماء

 

خامساً: اعتمد على العصائر الباردة

حتى تتخلّص من حالة التعب والإرهاق صيفاً عليك أن تستعين بالعصائر الطبيعية فهي غنيّة بالفيتامينات والمعادن، فضلاً على دورها في الحفاظ على منسوب السوائل في الجسم، وحتى تشعر بالنشاط والانتعاش عليك أن تشربها باردة، يمكنك مثلاً أن تشرب عصير الفراولة أو الأناناس أو البطيخ.

 

اقرأ أيضاً: أهم 8 عصائر طبيعية لفصل الصيف

 

سادساً: خذ قسط كافي من النوم ليلاً

في الحقيقة إنّ الحرمان من النوم يزيد من الشعور بالتعب والإرهاق صيفاً ومن أجل ذلك يجب أن تحصل على قسط كافي من النوم ليلاً أي النوم ما لا يقل عن 8 ساعات، وأخذ قيلولة في منتصف النهار سيجدد هذا طاقتك وسيريح جسمك لتشعر بالنشاط والحيوية.

 

اقرأ أيضاً: 8 وسائل للحصول على قسط وافر من النوم ليلاً

 

سابعاً: استحم بالمياه الباردة

عندما تشعر بالحر احرص على الاستحمام بالمياه الباردة فهذا يساعد على الشعور بالنشاط والحيوية فضلاً على قدرتها في تخفيف درجة حرارة جسمك، كما أن المياه الباردة تنشط الدورة الدموية في الجسم وترفع مستوى التركيز والانتباه وخاصة إذا تم الاستحمام صباحاً.

حتى تتخلص من الشعور  بالتعب والإرهاق في فصل الصيف احرص على الالتزام بالطرق السابقة فهي ستشعرك بالنشاط والحيوية، وأخيراً إذا كان لديك عزيزي طرق أخرى شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 طرق للشعور بالنشاط والحيوية في فصل الصيف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع