Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 طرق طبيعيّة لزيادة الخصوبة عند المرأة

7 طرق طبيعيّة لزيادة الخصوبة عند المرأة
مشاركة 
الرابط المختصر

حلم الإنجاب والأمومة هو حلم يراودُ كل النساء في العالم، فلقب الأم أجمل لقب تتمنّى كل امرأة أن تحصل عليه، إلا أنّ هناك بعض النساء يتأخرن في الإنجاب نتيجة إصابتهّن بضعف في الخصوبة، ولكن لا تقلقي سيدتي فحل هذهِ المشكلة سهل وبسيط.

سنعرفك من خلال هذه المقالة على 7 من أهم الطرق الطبيعيّة التي تعمل على زيادة الخصوبة دون اللّجوء إلى الأدويّة الطبيّة، وهي:



1- تعديل النظام الغذائي:

يلعب النظام الغذائي دوراً كبيراً في زيادة الخصوبة عند المرأة، حيثُ ينصح الأطباء النساء الذين يُعانون من زيادة ولو بسيطة في الوزن إلى خفض السعرات الحراريّة العالية والأطعمة الدهنيّة، والإكثار من تناول الحبوب الكاملة، والخضار الورقيّة، والفاكهة، والتقليل من الكافيين والأغذيّة المُصنّعة.

2- حمّام الجزء السفلي من الجسم:

يُعتبر من أفضل الوسائل المستخدمة لزيادة الخصوبة بشكل طبيعي عند المرأة، حيثُ يُمكن وضع الماء الدافئ في حوض الاستحمام مع إضافة بعض أنواع الزيوت الأساسيّة، ونقع الجزء السفلي من الجسم بهذا الماء، وللحصول على النتائج المرجوة يجب تكرار هذه العمليّة عدة مرات في الأسبوع.

3- تناول الأعشاب:

هُناك بعض الأنواع من الأعشاب الفعّالة لزيادة الخصوبة عند المرأة، كعشبة الكرز مثلاً التي تنمو في فصل الشتاء، فهي ضروريّة جداً لتقوية الخصوبة عند المرأة، وتُستخدم عن طريق تناول 5 غرام من هذهِ العشبة مع كوب من الحليب يوميّاً ولمدة اسبوع، ويجب أن تتناولينها بعد دورة الطمث مباشرةً.

4- حمض الفوليك:

يعمل حمض الفوليك على جعل عمليّة الإباضة سلسة، وهذا بدورهِ يُحسن من فرص الحمل والإنجاب، وهو ضروري أيضاً في مرحلة مابعد الحمل للأم والجنين.

5- القيام بالتمارين الرياضيّة:

النساء الذين يُمارسون الرياضة تزداد فرصهم بالحمل أكثر من غيرهم، حيثُ أنّ التمارين الرياضيّة تُساعد على تحفيز الهرمونات وتعزيز الخصوبة لدى الرجال والنساء، وينصح الأطباء كذلك بالقيام ببعض تمارين اليوغا.

6- النوم بشكل جيد:

النوم الجيّد والمريح من أهم الأسباب التي تُساعد على الحمل، لأنّ النوم يساعد على التخلّص من حالات القلق والتوتر التي تؤثر بشكل سلبي على فرص الحمل، لذلك على المرأة أن تنام مالايقلُ عن 8 ساعات يوميّاً.

7- الفيتامينات:

يجب على المرأة أن تتناول الفيتامينات الضروريّة قبل الحمل مثل فيتامينات C،A،D،E لأنّ لهذه الفيتامينات علاقة مباشرة مع النظام الهرموني للمرأة، و لكن لابدّ من استشارة الطبيب لكي يُحدد لكِ الجرعة المناسبة.

 

هكذا تكوني قد تعرفتِ معنا سيدتي على 7 طرق طبيعيّة تُساعد على زيادة نسبة الخصوبة لديكِ وبالتالي زيادة فرص الحمل والوصول إلى حلم الأمومة الذي طالما سعيتِ لأجله.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع