Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 أطعمة فقيرة بالسعرات الحراريّة لتخفيف الوزن

5 أطعمة فقيرة بالسعرات الحراريّة لتخفيف الوزن
مشاركة 
7 فبراير 2016

يحتاج الجسم إلى عدد معين من السعرات الحراريّة في اليوم حتّى يستمر في الحياة، ولكن الأمر مختلف بالنسبة للأشخاص الذين يُعانون من الوزن الزائد، فهم بحاجة إلى نصف السعرات الحراريّة التي يحتاجها الإنسان العادي، وذلك لكي ينجحوا في إنقاص أوزانهِم والحصول على أجسام جميلةٍ ورشيقة. سنتعرف من خلال السطور التالية على 5 أنواع من الأطعمة التي تتميزُ بفقرها بالسعرات الحراريّة، مما يجعلها فعّالة لإنقاص الوزن الزائد.



1- الكرفس:

يتميز الكرفس باحتوائهِ على كميّة كبيرة من الألياف والمياه، التي تُعطي الإنسان شعوراً بالشبع والإمتلاء ولفتراتٍ طويلة من اليوم، وكذلك فإنّ الكرفس يُعتبر من أفقر المأكولات بالسعرات الحراريّة، وهذا مايجعلهُ في مقدمة الأطعمة الضروريّة للقضاء على السمنة المفرطة، لذلك عليك إدخال الكرفس في نظام غذائك اليومي في الشوربات والسلطات الطازجة.

2- الملفوف:

يحتوي الملفوف على كميّة قليلة جداً من السُعرات الحراريّة، مما يجعلهُ من أكثر الخضروات الواردة في الأنظمة الغذائية المُخصصة لتخفيف الوزن، كما وأن للملفوف قدرة كبيرة على حرق الشحوم والدّهون المتجمعة حول منطقة البطن والمعدة، لذلك يجب عليك أن تكثر من تناول الملفوف عن طريق إدخالهِ إلى السلطات أو الحساء.

3- الشمندر:

يُعتبر الشمندر أيضاً من أشهر أنواع الأطعمة الفقيرة بالسعرات الحراريّة والتي ينصحُ خبراء التغذيّة بتناولها من قبل الأشخاص الذين يُعانون من السمنة، كما أن الشمندر يحتوي على القليل من السُكريات الطبيعيّة والتي تمنحُ الجسم الكثير من الحيويّة والطاقة، ويُنصح بتناول الشمندر المسلوق وإدراجهِ في السلطات أيضاً.

4- الخيار:

لاتحتوي الخيارة الواحدة على أكثر من 15 سعرة حراريّة، وهذا مايجعله من أكثر الخضروات المفيدة للأشخاص الذي يُعانون من السمنة، بالإضافة إلى أنّ الخيار يحتوي على كميّة كبيرة من المياه التي تُعطي الإنسان شعوراً بالشبع والامتلاء، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الكثير من الخيار يوميّاً إما عن طريق تناولهِ مباشرة، أو إدراجه بمختلف أنواع السلطات الخاصة بالريجيم.

5- القرنبيط:

يقدم القرنبيط الكثير من الفوائد الصحيّة للإنسان، كما ويُعتبر من أفضل الخضروات الضروريّة أثناء اتباع الحميات الغذائيّة، وذلك لأنّه يحتوي على الكثير من الألياف التي تملأ المعدة وتسهل حركة الأمعاء، وعلى القليل جداً من السعرات الحراريّة، لذلك يجب على الإنسان الذي يرغبُ بإنقاص وزنه أن يقوم بتناول القرنبيط بشكل يومي عن طريق إدراجه في النظام الغذائي.

بهذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على 5 أنواع من الأطعمة التي تتميزُ بافتقارها للسعرات الحراريّة التي تُسبب السمنة للإنسان، وبغناها بالألياف والمياه التي تملئُ المعدة وتمنح الإنسان شعوراً بالشبع طوال النهار.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع