Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 طرق ذهبيّة للتخلص من الضغوط النفسيّة

7 طرق ذهبيّة للتخلص من الضغوط النفسيّة
مشاركة 
4 يناير 2018

من الطبيعي أن  يشعر الإنسان ببعض الضغوط النفسيّة الناتجة عن مشاكل الحياة واضطراباتها الكثيرة التي لا تنتهي، ولكن من غير الطبيعي أن يستسلم الإنسان لتلك الضغوط وأن يسمح لها بأن تسيطر عليه وتمنعهُ من رؤية الجوانب الإيجابيّة في حياتهِ، لهذا سنرشدك من خلال السطور التاليّة لمجموعةٍ من الطرق الذهبيّة لتتخلّص من مختلف الضغوط النفسيّة.



أولاً: تخلّص من الفوضى التي تُحيط بك

لكي تتخلّص من مختلف الضغوط النفسيّة التي قد تتعرّض لها في حياتك اليوميّة عليك أن تتخلّص من الفوضى المزعجة التي تحيطُ بك إن كان في المنزل أو مكان العمل، كترتيب المنزل ووضع بعض النباتات والزهور الطبيعيّة فيه، بالإضافة لترتيب مكتب العمل وإزالة الأوراق المبعثرة التي تشعرك بالاضطرابات النفسيّة والانزعاج.

ثانيّاً: مارس التمارين الرياضيّة

تلعب التمارين الرياضيّة دوراً فعّالاً في تخليص الإنسان من مختلف الاضطرابات النفسيّة التي قد يُعاني منها بسب ضغوط العمل، حيثُ تساهم في تنشيط الدورة الدمويّة وإرسال كميات من الأوكسجين النقي إلى الدماغ، كما وتساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض النفسيّة والاكتئاب، لهذا عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة وبشكلٍ خاص في الصباح ولمدة نصف ساعة.

ثالثاً: مضغ العلكة

كلما شعرت بأنك تعاني من الاضطرابات النفسيّة المزعجة التي تسيطر عليك وتمنعك من الشعور بالراحة ننصحك بأن تحرص على مضغ العلكة لعدة دقائق، وذلك لأنّ الدراسات النفسيّة أكدّت بأنّ مضغ العلكة يُساهمُ في التقليل من حدة التوتر والمشاعر السلبيّة التي تتراكم في داخل الإنسان.

رابعاً: استنشق رائحة زهر اللافندر

يتميّز زهر اللافندر برائحتهِ العطرة التي تساعد على تعزيز شعور الإنسان بالراحة والاسترخاء الضروري في أوقات الأزمات والاضطرابات النفسيّة، حيث أنّ استنشاق هذهِ الروائح بعمق يُساعد على تقليل إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يسبب التوتر للإنسان، لهذا كلما شعرت بالتوتر عليك أن تستنشق رائحة اللافندر وبعمقٍ شديد.

خامساً: تناول كوب من عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال الطازج على كميّةٍ كبيرة من فيتامين C الذي يُساهم في تقليل نسبة هرمون التوتر في جسم الإنسان، كما يُساعد على بث السعادة والراحة والنشاط في الجسم، لهذا عليك أن تحرص على شرب كوب من عصير البرتقال الطازج كلما شعرت بالتوتر أو الاضطراب.

سادساً: استمع إلى الموسيقى

تساعد الموسيقى على استرخاء العقل والجسم وعلى سحب كافة المساعر السلبيّة التي تسبب التوتر والإحباط للإنسان، لهذا من الضروري أن تحرص على الاستماع إلى أي نوع من الموسيقى المفضلة لديك كلّما شعرت بأنك تعاني من بعض الاضطرابات وذلك إن كان في العمل أو المنزل.

سابعاً: استحم بالماء الدافئ

تساعد المياه الدافئة على استرخاء الجسم والأعصاب وعلى سحب الطاقة المزعجة التي تسبب الاضطراب للإنسان، لهذا ننصحك بأن تحرص على أخذ حمام من الماء الدافئ يوميّاً وبشكلٍ خاص قبل النوم. 

 

هذهِ هي أهم الطرق الذهبية التي يجب أن تتقيّد بها لتتخلّص من مختلف الضغوط النفسيّة المزعجة التي قد تُعاني منها في حياتك اليوميّة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع