Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 خطوات لعلاج تمدد الجلد بعد الحمل

7 خطوات لعلاج تمدد الجلد بعد الحمل
مشاركة 
الرابط المختصر

تُعتبر ظاهرة تمدّد الجلد بعد فترة الحمل واحدة من أكثر المشاكل التي تعاني منها أغلب السيدات في العالم والتي تجعلهن يفتقدن للكثير من الثقة بنفسه وبجسدهن، فإذا كنتِ من هؤلاء السيدات الذين يُعانون من هذه المشكلة المزعجة ننصحكِ بأن تتبعي الخطوات التاليّة التي ستُساعدكِ على معالجتها والتخلص منها وبشكلٍ سريع.



أولاً: زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على العديد من المركبات التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الإصابة بالجفاف المسؤول عن مختلف مشاكل البشرة المتعلقة بالتمدد والتشقق وبشكلٍ خاص في مرحلة مابعد الحمل، ومن هنا ننصحكِ بأن تحرصي على تدليك جسدكِ بزيت الزيتون الدافئ ثلاث مرات في الإسبوع ولمدة نصف ساعة.

ثانيّاً: هلام الصبار

يتميز هلام الصبار باحتوائهِ على الكثير من الفيتامينات والمركبات المعدنية التي تساعدُ على تغذية البشرة والحفاظ على مرونتها الطبيعية للوقاية من الإصابة بتمدد الجلد خلال فترة الحمل، لهذا عليكي أن تضعي هلام الصبار على مكان التمدد مرتين في اليوم ولعدة أشهر.

ثالثاً: بياض البيض

وهو من أفضل العلاجات المستخدمة للتخلص من علامات تمدد الجلد التي تؤثر وبشكلٍ سلبي على جمال جسد المرأة، وذلك لاحتوائهِ على كميةٍ كبيرة من البروتينات المغذيّة للجلد، ويُستخدمُ بياض البيض عن طريق وضعهِ على مكان تمدد الجلد مرة واحدة كل يوم ولعدة أشهر.      

رابعاً: شراب الكاكاو الدّافئ

يحتوي شراب الكاكاو الدافئ على كميّةٍ من المواد الدهنيّة الطبيعيّة التي يحتاجها جلد الإنسان لكي يُحافظ على صحتهِ ومرونتهِ، لهذا ننصحكِ أن تشربي كوب يومي من مشروب الكاكاو الدافئ طوال فترة الحمل، وبعد الولادة.

خامساً: تناول الخضار والفاكهة

تحتوي الخضار والفاكهة الطازجة على كميّاتٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذهِ المواد التي تساعد على مد الجلد بالرطوبة التي تحميهِ من الإصابة بعوامل التشقق والتمدد خلال فترة الحمل، ومن هنا ننصحكِ بأن تتناولي وجبات يوميّة من البروكلي، الخس، الملفوف، البقدونس، السبانخ، السلق، التفاح، الموز، الكرز، الفراولة، والأفوكادو.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة يمنحها الكرز للمرأة الحامل

سادساً: المكسرات

تساعد المكسرات على تقوية جلد الإنسان ومدهِ بالعناصر الغذائيّة التي تُعيد ترميمهُ وتنشيط خلاياه النائمة، للتخلص من كل آثار الجلد المتمدد خلال فترة الحمل، لهذا ننصحكِ بأن تتناولي وجبات يوميّة من المكسرات المسلوقة وبشكلٍ خاص اللوز، الجوز، والكاجو.

سابعاً: الماء

لكي تحمي نفسكِ من الإصابة بعلامات تشقق البشرة خلال فترة الحمل، ننصحكِ بأن تشربي كميات كبيرة من المياه التي تساعدُ على ترطيب الجلد، وحمايتهِ من الجفاف.

وأخيراً ماعليكِ إلّا أن تقومي بتطبيق تلك النصائح التي قدمناها لكِ، لتتخلصي وبشكلٍ نهائي من كل علامات تمدد الجلد التي قد تتعرضين لها بسبب ظروف الحمل والولادة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 خطوات لعلاج تمدد الجلد بعد الحمل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع