Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 إرشادات مهمة لتزويد جسدك بالطاقة الطبيعيّة

7 إرشادات مهمة لتزويد جسدك بالطاقة الطبيعيّة
مشاركة 
10 اكتوبر 2017

يشعر الإنسان في كثيرٍ من الأحيان بشيء من الخمول والكسل وبحاجته إلى كميّةٍ من الطاقة الطبيعيّة التي لا يستطيع الحصول عليها إلّا من خلال التزامهِ بمجموعةٍ من الأشياء والإرشادات المهمة التي سنتعرّف عليها من خلال السطور التاليّة.



أولاً: شرب الماء

تلعب المياه النقيّة دوراً اساسيّاً في ترطيب الجسم وطرد كل السموم المتراكمة فيه والتي تؤثر على نشاطهِ وحيويتهِ اليوميّة، لهذا من الضروري أن تحرص على شرب كميّات كبيرة من المياه وبمعدّل لا يقل عن 8 أكواب في اليوم.

ثانيّاً: تناول وجبات صغيرة من الطعام

لكي تمد جسدك بكميّةٍ كبيرة من الطاقة الطبيعيّة بعيداً عن الشعور بالكسل والخمول عليك أن تحرص على تناول خمس وجبات صغيرة جداً من الطعام بدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة.

ثالثاً: تناول مضادات الأكسدة

لتنجح في تزويد جسدك بكميّةٍ كبيرة من الطاقة والحيويّة بعيداً عن الكسل، ننصحك بأن تحرص على تناول المواد المضادة للأكسدة، ويُمكنك الحصول على هذه المواد عن طريق تناولك لبعض الأنواع من الخضار والفاكهة كالتوت، الفراولة، البرتقال، التفاح، الجزر، البندورة، الخيار، والبروكلي.

رابعاً: الابتعاد عن السكريات

لتُبعد نفسك عن الكسل والخمول المبالغ فيهِ، عليك أن تحرص على التقليل قدر المُستطاع من تناول المأكولات السكريّة التي تسبب الخمول للجسم، واستبدال هذه السُكريات الصناعيّة الضّارة بالسكريات الطبيعيّة الموجودة في الفاكهة فقط كالتفاح،الفراولة، الكرز، البرتقال، الموز، والأناناس.

خامساً: القيلولة

تساعد القيلولة على إعادة شحن الجسم بكميّةٍ من الطاقة الطبيعيّة التي قد يفتقدها الإنسان بسبب عناء العمل ومشاقهِ، لهذا إياك أن تستغني عن أخذ قيلولةٍ بسيطة خلال النهار ولمدةٍ لا تتجاوز الربع ساعة، وذلك لكي تحافظ على طاقتك طوال اليوم.

سادساً: تناول المغنيسيوم

تساعد الأغذية التي تحتوي على المغنيسيوم على تنشيط الجسم ومدهِ بطاقةٍ طبيعيّة كبيرة تساعد الإنسان على العمل الطويل دون أن يشعر بالكسل أو الملل، لهذا ننصحك بأن تتناول وجبات يوميّة من الموز، الحبوب الكاملة، الجوز، اللوز، الكاجو، والبندق.

سابعاً: المشي

لكي تشحن جسدك بكميّةٍ من الطاقة والحيويّة ننصحك بأن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة بما فيها رياضة المشي، هذه الرياضة التي تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة لإيصال كميّةٍ كبيرة من الأوكسجين إلى الدماغ، ويُفضل أن تُمارس رياضة المشي في الصباح الباكر ولمدة نصف ساعة.

 

بتقيُدك بهذه النصائح والإرشادات المهمة التي قدمناها لك ستتخلص من مشكلة الكسل والخمول، وستزوّدُ جسدك بكميّةٍ كبيرة من الطاقة والحيوية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع