Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أمور جيّدة ستحدث عندما تتوقّفين عن وضع المكياج

7 أمور جيّدة ستحدث عندما تتوقّفين عن وضع المكياج
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 23-07-2019

تاريخ النشر: 22-07-2019

لابدّ من أنك تشعرين بتحسّن أكثر عند وضعك للمكياج، أو أنّك تظنّين أنّ الآخرين سينظرون إليك بشكلٍ أجمل. ولكن إن أنت توقفت عن وضع المكياج أو خففتِ من استخدام الكونتور على أقل تقدير، فإليك سبعة أمور جيدة ستحدث لك.



1. قد تفقدين ثقتكِ بنفسكِ في البداية:

Without Makeup - 1

نحن نعرف ما قد تفكرين فيه: هل سأبدو كما لو أنَّني متعبة أو أقلَّ جاذبية؟ هل سيتحدث أصدقائي وزملائي في العمل عني من وراء ظهري؟ حسناً، إنَّ احتمال أن يحدث ذلك معدوم؛ فلن يلاحظ أحد ذلك. وعلى الرَّغم من أنَّكِ قد تشعرين ببعض الخجل في بدايةِ الأمر، إلا أنَّ تلك المشاعر ستخفُّ عندما تدركين أنَّه قد أصبحَ لديك فجأة نصف ساعة إضافية توفرينها على نفسكِ كل صباح.

2. سيقلُّ توتركِ:

تخفيف التوتر

لنكن واقعيين: الإبقاء على عاداتٍ تجميلية يمكن أن يكون أمراً متعباً. على سبيل المثال:

  • هل كريم الأساس على سويَّةٍ واحدة؟
  • هل رموشك متكتلة؟
  • هل يوجد بقع من الكحل على وجهك؟

إنَّ عدم وضع الماكياج سوف يريحك من تلكَ المخاوف الصغيرة، ووسوف يمنحكِ مزيداً من الحرِّية لكي تفكري بمهام أكثر أهميَّة، مثل قضاء بعض الوقت في التمدد والتأمل.

3. سوف تبدو بشرتكِ أكثرَ نقاءً:

سوف تبدو بشرتكِ أكثرَ نقاءً

ما بين كريمات الأساس وبودرة الخدود والكنتوري، أنتِ تضعين كثيراً من طبقات المكياج على وجهك. وإن صدقنا مع أنفسنا، فنحن لا نزيل كل طبقات المكياج تلك بصورةٍ صحيحة؛ مما يعني أنَّه يترسب في مسام وجهنا. لذا أريحي بشرتك من كل ذلك وسترين كيف ستحصلين على بشرةٍ أكثرَ إشراقاً في غضون يومين.

إقرأ أيضاً: تعرفي على أضرار مستحضرات التجميل

4. ستظهرينَ أصغرَ سنَّاً:

ستبدين أصغر سنا

خاصة إذا كنتِ تميلين إلى الإكثار من وضع المكياج في العادة. إنَّ كثرة النمش في أنفك وتَورُّدَ خديكِ التي لطالما حاولت تخفيفه، تجعلانك تبدين أكثر شباباً.

5. ستستثمرينَ في العناية ببشرتك أكثر:

مهلاً، إن كنت ستخرجين من المنزل من دون مكياج، فسترغبينَ في أن تبدو بشرتك جيدة قدر الإمكان. لذا ضعي بعض الماسكات وواقيات الشَّمس ذات الجودة العالية، وستشكركِ بشرتُكِ على ذلك. ولو بعد حين.

إقرأ أيضاً: معلومات شاملة عن مشاكل البشرة وطرق علاجها

6. قد تُقَدِّرينَ شعركِ أكثر:

قد تقدرين شعرك أكثر

كونك تمتنعين عن وضع الماكياج لا يعني أنَّه عليكي أن تَتَخَلّّي عن العناية بمظهرك. استغلي بعضاً من تلك الدقائق التي وفرتها من وضع المكياج في تصفيف شعرك والحصول على تسريحاتٍ لم يكن لديك وقت للقيام بها من قبل.

إقرأ أيضاً: أهم الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر والتخلص من مشاكله

7. قد تدركين أنَّك لست بحاجةٍ إلى وضع أيٍّ من المكياج:

قد تدركين أنَّك لست بحاجةٍ إلى وضع أيٍّ من المكياج

بمجرد ما إن تخرجي بدون مكياج لفترةٍ من الوقت، فإنَّ إعادة وضعه يمكن أن يُشعِركِ بأنَّكِ تبدينَ غريبة. فبدلاً من تغطية وجهك بالكامل بكريمات الأساس، قد تجدينَ نفسكِ تضعين قليلاً من بودرة الخدود. أو بدلاً من وضع المكياج على كامل عينيكِ، ستقومين بدلاً من ذلك بوضع قليلٍ من الماسكارا. أيَّاً يكن، سوف تكونين قد اكتسبت وجهة نظرٍ جديدة.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أمور جيّدة ستحدث عندما تتوقّفين عن وضع المكياج




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع