هل تجاوزتِ سن الأربعين وبدأت علامات الكبر تظهر عليكِ؟ هل ترغبين أن تظهري وكأنك شابة؟

من غير الممكن أن نوقف عداد العمر، ومن غير الممكن أيضاً أن نرجع الزمن للوراء، لكن ببعض الخطوات البسيطة يمكننا أن نستعيد شبابنا ونظهر وكأننا أصغر من عمرنا الحقيقي، تابعي عزيزتي قراءة السطور القادمة لتتعرفي على 8 خطوات بسيطة تجعلك تبدين أصغر سناً.


محتويات المقالة

    1- مارسي التمارين الرياضية:

    تُساعدك اللياقة البدنية على أن تظهري أصغر سناً، فعندما تمارسين التمارين الرياضية بانتظام بمعدل خمسة أيام في الأسبوع ستلاحظين أن جسمك أصبح مشدوداً وعضلاتك أصبحت متناسقة، ليصبح جسمك جذاباً ورائعاً.

    2- خذي قسطاً كافياً من النوم:

    السهر وقلة النوم يتسبّبان في ظهور الهالات السوداء ويسرّعان من ظهور التجاعيد، ومن أجل هذا يجب النوم ما لا يقل عن 7 ساعات، سيمكنك هذا من الحفاظ على شباب بشرتك لتظهري وكأنك أصغر سناً.

    3- تجنّبي الضغوطات النفسية:

    القلق والتوتر والاكتئاب والإجهاد يسرّعان من شيخوخة الجسم، كما أنّهم يتسبّبون في سوء حالتك النفسية، لذا ننصحك بممارسة اليوغا فهي ستُخلصك من هذه الضغوطات لتتركك بحالة جسدية وذهنية، وهذا ما سيساعد في جعلك تبدين أصغر سناً.

    4- اهتمي بنظامك الغذائي:

    يلعب الغذاء دوراً كبيراً في الحفاظ على شباب الجسم، فإذا أردتِ أن تظهري وكأنك شابة يجب أن تكثري من تناول الخضروات والفاكهة والمكسرات والأسماك الزيتية، هذه الأطعمة تحميك من الأمراض وتمنحك الغذاء الكامل.

    5- انتبهي لحركات جسدك:

    تدل حركات الجسد على حالتنا فمثلاً السير وأنت مترهلة الأطراف والجلوس بشكل منحني يظهرك وكأنك أكبر من عمرك، في حين أن المشي باستقامة وبخطوات واثقة والجلوس بشكل مستقيم يجعلك تبدين وكأنك شابة أصغر من سنك بكثير.

    6- حافظي على وزنك:

    مما لا شك به أن الوزن المثالي لطولك يمنحك إطلالة جميلة وهذا ما يجعلك تبدين أصغر من سنّك، لذا احرصي على التخلّص من وزنك الزائد وحافظي على ثبات وزنك حتى تظهري وكأنك أصغر من عمرك الحقيقي.

    7- توقّفي عن التدخين:

    يعتبر التدخين المسبّب الأول لجميع أنواع السرطانات كما أنّه يسرّع شيخوخة البشرة ويغيّر لون الأسنان لتبدين أكبر من عمرك بكثير، ومن أجل هذا يجب أن تتوقفي عن التدخين إذا ما أردتِ أن تبدين أصغر من عمرك.

    8- استخدمي المرطبات:

    حتى تظهري وكأنك أصغر سناً يجب أن تعتني بالمقام الأول ببشرتك، حيث ينصح الخبراء بضرورة استخدام المرطبات فهي تحمي البشرة من الجفاف ومن ظهور علامات تقدم السن لتترك البشرة شابة نضرة، وهذا ما يجعلك تبدين أصغر سناً.

     

    هناك 8 خطوات بسيطة تجعلك تبدين أصغر سناً، احرصي عزيزتي على تطبيقها حتى تظهري وكأنك شابة في عمر العشرينيات.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.