6 أطعمة تساعد على تحسين حالتك المزاجية

هناك علاقة وثيقة بين نوعية الطعام الذي نتناوله وحالتنا النفسية، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن هناك أطعمة تُحسّن الحالة المزاجية وتبعث على السعادة، وبفضل التطور العلمي أصبح بإمكاننا أن نستفيد من الطعام في علاج حالة سوء المزاج والاكتئاب، فيما يلي قائمة بالأطعمة التي تحسن الحالة المزاجية.



1. عصير البرتقال الطبيعي:

بالإضافة لغناه بـ الفيتامينات والمعادن يساعد عصير البرتقال الطبيعي على، فهو يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية ويزيد النشاط مما يحفّز على الشعور الإيجابي، كما وتوصلت الدراسات إلى أن رائحة البرتقال تساعد تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والقلق.

2. الشوكولا السوداء:

تعتبر الشوكولا السوداء علاج فعّال لتحسين الحالة المزاجية حيث تساهم في تحسين المزاج من خلال تحفيز الجسم على إفراز هرمون السعادة "السيروتونين" الموجود في الدماغ.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية مؤكَّدة للشوكولا السوداء

3. الشوفان:

ينصح الأطباء بضرورة تناول الشوفان يومياً وذلك لما يحتويه من فوائد غذائية فضلاً عن دوره الكبير في تحسين الحالة النفسية، فقد ثبت أنه يساعد على الشعور بالراحة ويُخلّص من الاكتئاب.

شاهد بالفديو: 6 فوائد صحيّة للشوفان

4. سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية وأوميجا3 التي تغذي الدماغ وتنشطه، كما وتساعد على الحد من خطر الإصابة بالاكتئاب لذا ينصح بتناوله بانتظام.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية لسمك السلمون

5. المكسرات:

تساعد المكسرات على اختلاف أنواعها في تحسين الحالة المزاجية وذلك لاحتوائها على الأحماض الدهنية وعلى مادة التربتوفان التي تدخل في تركيب هرمون السيروتونين (هرمون السعادة)، كما أنّ المكسرات تساعد على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة.

إقرأ أيضاً: أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم

6. التوت البري:

يعتبر التوت البري مصدر غذائي هام فهو يحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة التي لها دور في تحسين الحالة المزاجية فقد ثبت أنه يخفف التوتر والقلق والاكتئاب، كما أنه غذاء مفيد للدماغ ويساعد على تقوية الذاكرة.

 

عزيزي القارئ إذا كنت تعاني من بعض الاكتئاب والقلق احرص على إدخال الأطعمة التي تحسن الحالة المزاجية إلى نظامك الغذائي فهي ستساعد على التخلص من الحالة النفسية السيئة.




مقالات مرتبطة