Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 نصائح تساعد على تحفيز الموظفين وإخراج مواهبهم الكامنة

6 نصائح تساعد على تحفيز الموظفين وإخراج مواهبهم الكامنة
مشاركة 
الرابط المختصر

المدير الناجح هو المدير القادر على خلق بيئة عمل مناسبة لجميع الموظفين، وكثيراً ما نرى المدير الناجح يسعى بكل جد لاستقطاب الموظفين الموهوبين فمن خلال مواهبهم سيتحدد ما إذا ستحقق شركته النجاح أو لا، ونظراً لأهمية تحقيق النجاح المهني سنقدم لك عزيزي بعض النصائح التي تحفز الموظفين لإخراج مواهبهم.



أولاً: العمل بدافع الخوف ودون حب سيمنع الموظف من إخراج إمكاناته، وبما أنك تريد أن تحقق النجاح لشركتك يجب أن تُنمّي حب العمل بداخلهم ويتم ذلك بتوفير كل الأدوات اللازمة لتأدية العمل والتخلص من كل العوائق التي تقف في طريقهم، سيتحفز الموظف وسيسعى للعمل بكل جد لتحقيق النجاح المطلوب.

ثانياً: إنّ الغطرسة والتكبّر على الموظفين سيخلق حالة من الكره والحقد بين الموظفين ومديرهم، وهذا ما يدفعهم لعدم إخراج كل طاقاتهم وقد يقدّمون الاستقالة بسبب المعاملة السيئة، لذلك يجب معاملة الموظفين بكل احترام مع إظهار مشاعر الحب والمودة لهم.

إقرأ أيضاً: أهم الفروقات بين المدير الناجح والمدير الفاشل

ثالثاً: إذا كنت من المدراء الذين يعتمدون على المركزية في العمل يجب أن تتخلّى عن ذلك لأنك تخلق حالة من الملل والضجر عند الموظفين كما أنك تقتل مواهبهم، حاول أن تستشيرهم وتطلب منهم المشاركة في اتخاذ بعض القرارات المرتبطة في العمل لتحفّزهم على إخراج مواهبهم وهذا ما سيمكنك من تحقيق النجاح لشركتك.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح لإزالة الملل وتحفيز الموظفين على العمل

رابعاً: يجب أن تمنح موظفيك هامش من الحرية دون اختراق لوائح وقوانين العمل، امنح موظفيك بعض الحرية ليعبّروا عن رأيهم واسمح لهم بأن يشاركوا في نقاشات العمل، اهتم وأنصت لما يقولوه، فهذه الحرية ستحفّزهم على إخراج ما بداخلهم فيما يحقق مصلحة الشركة.

إقرأ أيضاً: ماذا يوجد داخل شركة جوجل؟

خامساً: أن تكون مدير لا يعني أن تكون صارم وحازم فالقليل من التسلية والمرح تفيد، إن التسلية والترفيه تزيد روابط المحبة بين الموظفين وبين الموظفين والمدراء، وهذا الجو الرائع في العمل سيُحفّزهم على العمل بكل حب وسيندفعون لكي يخرجوا كل إمكانياتهم لتحقيق مصلحة الشركة.

إقرأ أيضاً: فهم الاحتياجات التطويرية لتساعد موظفيك على تحقيق أفضل أداء

سادساً: احرص على منح موظفيك الجوائز والمكافآت المادية واحرص على زيادة رواتبهم بما يناسب ميزانية الشركة وفاجئهم بالهدايا في المناسبات، سيشعر موظفيك بالسعادة وستزداد رغبتهم على العمل وتحقيق النجاح.

 

 

أخيراً... هكذا تعرفنا عزيزي على أهم النصائح التي تحفز الموظفين لإخراج مواهبهم، إذا كان لديك شركة وتسعى لتحقيق النجاح اتبع النصائح السابقة فهي ستساعدك على تحقيق ما تتمناه.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح تساعد على تحفيز الموظفين وإخراج مواهبهم الكامنة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع