Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح لإزالة الملل وتحفيز الموظفين على العمل

5 نصائح لإزالة الملل وتحفيز الموظفين على العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

مهما كانت طبيعة عمل الموظف ومهما كان منصبه الوظيفي سيتعرّض للشعور بالملل بين الحين والآخر بسبب روتين العمل، وغالباً ما تظهر أعراض الملل من العمل فتكثر الغيابات وتنخفض الإنتاجية والبعض يقدم استقالته، فإذا كنت رئيس عمل وتلاحظ هذه الأمور على موظفيك تابع قراءة السطور القادمة لتتعرّف على 5 نصائح لإزالة الملل وتحفيز الموظفين على العمل.



أولاً: غيّر ديكور المكاتب

ينصح الخبراء بضرورة تغيير ديكور المكاتب من حين لآخر لأن تغير الديكور يؤثر بشكل كبير على نفسية الموظف، فاحرص على تغير الديكور وغير الأثاث والطلاء واختر ديكورات عصرية تبعث على الحماس والحيوية، وإذا كان من غير الممكن تغيير الديكور يمكنك أن تضيف بعض الأشياء الجميلة على المكاتب كاللوحات مثلاً أو التماثيل أو الورود، فهذه الأشياء البسيطة تبعث على الشعور بالسعادة والنشاط.

إقرأ أيضاً: 8 خطوات لترتيب غرفة مكتبك بشكل أنيق

ثانياً: تغيير نمط العمل

لا شك أن تغيير نمط العمل يقتل الروتين ويحفز الموظفين على العمل، مثلاً قم بتوكيل بعض الموظفين بمهمات خارجة عن مسؤولياتهم التي يقومون بها، بالعادة سيشعرون بالتغيير وسيندفعون للعمل بكل جد من أجل إنجاز مهمتهم الجديدة بنجاح، واحرص على مكافئة كل موظف على نجاحه فهذه الأمور ترفع الروح المعنوية للموظف وتشعره بأنك تثق به وتهتم لأموره.

ثالثاً: امنحهم الإجازات

جميعنا يعلم أن الملل والروتين يتسبّب في تدني إنتاجية الموظف وهذا ماقد يسبّب اتخاذ قرارات خاطئة في العمل مما يؤثر على مصلحة الشركة لذلك يفضل أن تمنح الموظف الإجازات، تساعد الإجازات على تجديد الطاقة وإعادة الحماس لنفسه وهذا ما يساعده على استئناف العمل مجدداً بطاقة عالية وحماس كبير.

رابعاً: إجراء الدورات التدريبية

احرص على إخراج موظفيك من روتين العمل اليومي وتحفيزهم من خلال تشجيعهم على الالتحاق بالدورات التدريبية التي تجريها الشركة، تُعرّف الدورات الموظف على طرق أخرى لإنجاز الأعمال وهذه الطرق مغايرة عن النمط اليومي الذي يقومون به، كما أنّ الاطلاع على آخر التطورات في مجال الأعمال تدفع الموظف لتجريب هذه التطورات فيساعده هذا على العمل دون الشعور بالملل.

خامساً: القيام بالأنشطة الترفيهية

افتح المجال لموظفيك لممارسة بعض الأنشطة الترفيهية خلال الأسبوع حيث تقوم بعض المؤسسات والشركات العالمية بإنشاء مراكز ترفيهية خاصة للموظفين، حيث تساعد الأنشطة الترفيهية في تخفيف التوتر والقلق الذي يعاني منه معظم الموظفين وهذا ما يساعد في تجديد نشاطهم والعودة إلى العمل بنشاط وقوة وحماس.

 

عزيزي القارئ أصبح بين يديك الآن 5 نصائح تساعد في تحفيز الموظفين، اعتمد عليها حتى تزيل الملل عند موظفيك وحتى تحفزهم على العمل بنشاط وحماس.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 نصائح لإزالة الملل وتحفيز الموظفين على العمل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع