جميع الناس بحاجة للعمل فهو شرط أساسي للاستقرار والاستمرار في هذه الحياة وبدونه نعجز عن تأمين حاجاتنا ومتطلباتنا، وقد نجح بعض الناس في الحصول على وظائف مرموقة وهذا ما ساعدهم على الاجتهاد والمثابرة في أداء مهماتهم وحصد الكثير من النجاحات، الخبراء في مجال الأعمال حدّدوا بعض العلامات التي تدل على أنك تحب عملك، تابع عزيزي القراءة لتتعرف عليها.

1- الاستيقاظ باكراً للذهاب إلى العمل:

من العلامات الواضحة على حب العمل الاستيقاظ باكراً من أجل الذهاب للعمل، فالموظف الذي يحب عمله يحترم مواعيده، كما أنّه يستغل نشاطه الصباحي في ممارسة مهماته وواجباته فساعات العمل عنده تمر كلمح البصر.

2- الرغبة في القيام بمهمات جديدة:

من يحب علمه يرغب دائماً في استلام مهام ومسؤوليات جديدة  فهو يدرك بأن مثل هذه المهمات ستزيد من خبراته وستساعده في مجال العمل، وقد تؤهله فيما بعد لاستلام مناصب إدارية عالية.

3- يستمع لكل الملاحظات الموجّهة له:

الموظف الذي يحب عمله يحرص على الاستماع لكل الملاحظات الموجّهة له لأن هذه الملاحظات ستُساعده على تلافي الوقوع في الأخطاءوهذا ما سيجعل عمله أفضل مما كان عليه من قبل.

4- يحزن عندما يعاقب:

الشخص الذي يكره عمله لا مشكلة له بأي توبيخ أو عقاب موجه له، في حين أنّ الشخص الذي يحب عمله يحزن بشدة عندما يعاقب لأن أخطاءه يرتكبها دون قصد ولأنه يسعى إلى الوصول إلى أعلى المراتب الوظيفية والعقاب قد يؤثر على حلمه في الترقي.

5- يحب زملائه في العمل:

هو لا يحب المهنة التي يعمل بها فقط بل يحب كل ما له علاقة أو صلة بالعمل ولذلك يسعى إلى توطيد علاقاته الاجتماعية مع زملاء المهنة، فهو يفضل الجلوس معهم لوقت طويلة ومناقشتهم في المواضيع التي تخص العمل من أجل تبادل الخبرات والتجارب.

6- الرغبة في العمل الجماعي:

الشخص الذي يحب عمله يعرف أنّ النجاح والتفوق لا يأتي إلا بالعمل الجماعي وأنّ الأنانية والتفرد في العمل لن تساعده على تحقيق أي تقدم، لذا تجده ينخرط مع زملائه ويتشارك معهم الأعمال والمهمات والمسؤوليات.

7- يلتزم بالقوانين والتعليمات:

من أكثر العلامات وضوحاً على حب الشخص لعمله الالتزام بالقوانيين والتعليمات التي تفرضها الشركة على الموظفين فهو يؤدي عمله بإخلاص وبتفاني، لا يغش، ولا يغدر، ولا يأخذ الرشاوي، ولا يقبل أن يستغل جهود غيره، فهو بالفعل موظف شريف.

8- يُفضّل الإجازات القصيرة:

الجميع يحب الإجازات الطويلة فهي فرصة للابتعاد عن ضغوطات العمل لكن الأمر مختلف بالنسبة للشخص الذي يحب عمله  فهو يجد راحته وسعادته في العمل ولذلك يفضل أن تكون إجازاته قصيرة حتى يعود للعمل بأسرع وقت.

 

العمل هو حاجة ضرورية لكل إنسان فمن غير الممكن الاستغناء عنه، والآن بعدما تعرفت عزيزي على العلامات التي تدل على أن الشخص يحب عمله هل تتوافر لديك أحد أو كل هذه العلامات؟