Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 عبارات لا تستخدمها المرأة الواثقة بنفسها في العمل

6 عبارات لا تستخدمها المرأة الواثقة بنفسها في العمل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:26-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

العديد من العوامل تؤثر في مسيرتك المهنية، ومنها طريقة الكلام والمفردات التي تستخدمها، وخاصة بالنسبة للمرأة، ونشرت المدربة المهنية ميلودي ويلدينغ في مجلة فوربس قائمة بالمصطلحات التي تعكس دلالات سلبية عند أرباب العمل، ونصحت السيدات بتجنب استخدامها.




1- أنا لست خبيرة ولكن:

ليس من داع لإدراج هذا الحكم قبل أن تقدمي اقتراحك، فهذا يثير الانتباه لأي ضعف محتمل، وتنصح ويلدينغ بأن تكوني واثقة عندما تقدمين اقتراحاً، ولا تفتحي سجلاً سلبياً.

2. لا أستطيع:

قول "لا أستطيع" من أكثر العبارات التي يمكن أن تترك انطباعاً سلبياً عنك، وتنصح الكاتبة بالقيام بشيء ما بدلاً من قولها، ففي حال تم تكليفك بمهمة ولا يمكنك القيام بها، يمكنك توضيح أنك منشغلة بإنجاز مهمة أخرى بدلاً منها، وستؤجلين التعامل معها لليوم التالي على سبيل المثال.

3. ماذا لو حاولنا؟

تقول ويلدينغ إن العبارات الاستفهامية أقل فعالية من غيرها، وبدلاً من تقديم مقترحاتك على شكل سؤال، تنصح باستخدام عبارات أكثر مباشرة مثل "أنا أعتقد".

4. يبدو ذلك جيداً، أليس كذلك؟

تميل النساء إلى اختتام عباراتهن بطرق استفهامية أكثر من الرجال، ما يمكن أن يترك انطباعاً بتدني ثقتهن بأنفسهن.

5. علامات التعجب والرموز التعبيرية:

إن الإفراط في استخدام علامات التعجب والرموز التعبيرية، أثناء التواصل بالبريد الإلكتروني لا يدل على مهنية، وعلى المرأة تجنبها.

6. هل أنا على صواب؟

بمجرد طرح هذا السؤال سيبدأ الآخرون بالتفكير بأنك لست على صواب، حتى وإن لم يخطر لهم ذلك من قبل، بدلاً من ذلك اطلبي الحصول على تغذية راجعة وتقييمات.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 عبارات لا تستخدمها المرأة الواثقة بنفسها في العمل