Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 طرق فعّالة للتخلّص من ضغوطات الحياة اليومية

6 طرق فعّالة للتخلّص من ضغوطات الحياة اليومية
مشاركة 
الرابط المختصر

نتعرّض خلال حياتنا اليومية للكثير من الضغوطات التي ينتج عنها حالة من التعب والاجهاد فتبدأ المشاعر والأفكار السلبية بالتحرّك ويتعرض المرء لحالة من الحزن والاكتئاب، ولأنّ الضغوطات هي جزء من الحياة كان لابدّ من التصدي لها بكل قوة، فيما يلي سنقدم لك 6 طرق فعّالة للتخلص من ضغوطات الحياة اليومية.



أولاً: تناول وجبة الإفطار

إن تناول وجبة الإفطار يعمل على تحسين الحالة النفسية والمزاجية، وقد أثبتت الدراسات العلمية أنّ تناول الطعام صباحاً له الكثير من التأثيرات الإيجابية على مزاج الشخص لأن وجبة الإفطار تحمي الشخص من الإصابة بالتوتر والإجهاد خلال النهار، وهذا ما يساعد المرء على ضبط انفعالاته ومواجهة الضغوطات بكل هدوء.

إقرأ أيضاً: تأثير الطعام على الحالة المزاجية

ثانياً: تنفّس بعمق

يعتبر التنفس بعمق أحد أهم الطرق التي تساعد على مواجهة الضغوطات اليومية، عندما تكثر الضغوطات من حولك استرخِ في مكان هادئ وخذ نفساً عميقاً، سيساعدك التنفس بعمق على زيادة كمية الأوكسجين الواصلة للدماغ فيعمل هذا على التقليل من مستويات الإجهاد والتعب وستشعر بالراحة والهدوء والسكون.

ثالثاً: تنزّه في الطبيعة

إن التنزه في الطبيعة يساعد على إفراز مادة الأندورفين الهامة جداً للجسم، حيث تعمل هذه المادة على تخفيف الضغط البدني والذهني وتقلّل من الشعور بالقلق والتوتر وهذا ما يساعدك على التخلّص من ضغوطات الحياة اليومية.

رابعاً: مشاهدة فيلم مضحك

إن مشاهدة فيلم كوميدي مضحك يقاوم الإجهاد ويزيد من كمية الأكسجين التي يحصل عليها الدماغ، كما أنّ الضحك أثناء مشاهدة الفيلم ستُعزّز من هرمون السعادة وهذا ما يقلّل الشعور بالتوتر والإجهاد، كلما شعرت بالضغوطات خذ خمس دقائق من وقتك وشاهد مقطع لفيلم مضحك وسوف تتخلص من التوتر مباشرة.

خامساً: تناول الموز

يحتوي الموز على مادة التريبتوفان وهي نوع من أنواع البروتين الذي يحوّله الجسم إلى مادة السيروتنين التي تمنح بدورها الجسم الراحة والاسترخاء وتحسن المزاج وتجعلك تشعر بالسعادة، كما أنّ البوتاسيوم الموجود في الموز يقلل ضغط الدم أثناء الشعور بالتوتر.

سادساً: امضغ اللبان

أثبتت الدراسات العلمية أنّ مضغ اللبان يساهم في خفض مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم وهو المعروف بهرمون التوتر، لذا عند التعرض للضغوطات امضغ اللبان سيزول التوتر والاجهاد وستشر بالراحة.

أخيراً... هكذا تعرفنا على أهم الطرق التي تساعد على التخلص من ضغوطات الحياة اليومية، إذا تعرّضت عزيزي القارئ لأي ضغط قم بتطبيق الطرق السابقة فهي ستزيل عنك التوتر وستشعر بالراحة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 طرق فعّالة للتخلّص من ضغوطات الحياة اليومية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع