Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 طرق فعّالة للتخلّص من الاكتئاب الخفيف

6 طرق فعّالة للتخلّص من الاكتئاب الخفيف
الرابط المختصر

الاكتئاب اضطراب نفسي يعاني منه حوالي 350 مليون شخص حول العالم، ويشعر المصاب به بحالة من الحزن واليأس والإحباط، تختلف شدة الاكتئاب من شخص لآخر فهناك اكتئاب خفيف لا يؤثر على الحياة اليومية وهناك اكتئاب شديد يحتاج لمعالجة طبية، سنتحدث اليوم عن بعض الطرق التي تساعد في التخلص الاكتئاب الخفيف.




1. تخلّص من المشاعر السلبية:

الشعور بالاكتئاب أمر طبيعي وخاصة بعد المرور بتجربة مؤلمة، لكن لا تسمح لهذا الاكتئاب أن يسيطر على حياتك، لا تسمح له أن ينسيك لحظات السعادة التي عشتها مسبقاً، حاول أن تسيطر على مشاعرك السلبية وأن تفهم أنّ الاكتئاب الذي تعيشه مؤقت سيزول مع الوقت، فعندما تدرك هذا ستنجح في تخطي حالة الاكتئاب التي تعيشها.

إقرأ أيضاً: 5 طرق للتخلص من المشاعر السلبيّة التي تسيطر عليك

2. أحط نفسك بالأشخاص الإيجابيين:

يجب أن تبتعد عن الأشخاص السلبيين لأنهم يزيدون حالتك سوءاً ويزيدون من ألمك وإحباطك فهم سلبيين تجاه كل شيء، كن قريباً من الأشخاص الايجابيين فهؤلاء الأشخاص سيُحسّنون نظرتك للحياة وسيقومون بدعمك وبمساندتك والوقوف إلى جانبك في الأوقات العصيبة إلى أن تتخطى حالة الاكتئاب التي تعيشها.

3. تذكر لحظات السعادة الماضية:

لا يخلو الماضي من الذكريات السعيدة فاحرص على تحويل ذكرياتك السعيدة لقوة تدفعك لمواجهة التحديات والصعاب، حاول أن تسترجع تلك الذكريات وعش تلك الذكريات بكل تفاصيلها، ستساعدك الذكريات على الشعور بالرضا والسعادة وستمنحك الأمل بأنّ الغد سيكون أفضل وبأنّ المستقبل يحمل لك المزيد من لحظات السعادة.

4. غيّر روتين حياتك:

أفضل ما يمكن أن تقوم به حتى تتخلّص من الاكتئاب أن تغيّر روتين حياتك، يمكنك أن تغيّر الروتين بعمل شيء مختلف حتى وإن كان بسيطاً، اقرأ كتاب، أو قم بالغناء، تعلم لغة جديدة، تعلم العزف، تعلم فن النحت، غير ديكور منزلك، غيّر عملك، تعرف على أصدقاء جدد، مارس اليوغا، كل هذه الأمور ستطرد الملل من حياتك وستحسن حالتك النفسية وستضفي البهجة والسرور على حياتك.

5. مارس الرياضة في الهواء الطلق:

ينصح الأطباء بممارسة التمارين الرياضية في الهواء الطلق لأنّ الهواء النقي سيمدّك بالنشاط والحيوية، كما أنّ جسمك خلال الرياضة سيفرز مادة كيميائية تدعى الأندورفين التي تعمل بدورها على تحسين المزاج مما يساعدك على التخلص من الاكتئاب والشعور بالسعادة والرضا لذا احرص على ممارسة الرياضة يومياً لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

6. تناول الغذاء الصحي:

تعمل بعض الأطعمة مثل الأسماك، الطماطم، الشوكولا، المكسرات، العسل، الموز، الكرز، التوت، السبانخ، الذبيب، بذور الكتان على تحسين الحالة المزاجية للشخص فهي تحث المخ على إفراز هرمونات ومواد معينة تحسن من الحالة المزاجية للإنسان فتخلصه من الكآبة وتمنحه السعادة.
هكذا تعرفنا عزيزي القارئ على أهم الطرق التي تساعد على التخلص من الاكتئاب الخفيف، إذا كنت تعاني من الاكتئاب اتبع الطرق التي قدمناها لك حتى تتخلص من الاكتئاب وحتى تستعيد سعادتك وبهجتك المفقودة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 طرق فعّالة للتخلّص من الاكتئاب الخفيف






تعليقات الموقع