Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 طرق بسيطة للحفاظ صحة الأسنان

6 طرق بسيطة للحفاظ صحة الأسنان
مشاركة 
28 مايو 2019

يتساءَل الكثير من الناس عن الطريقة التي تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان لأن صحّتها وحمايتها من التسوّس أمر في غاية الأهمية، فإذا ما تعرّضت الأسنان للتسوّس أثّر هذا على وظيفتها وتسبّبت بالآلام والأوجاع لصاحبها، كما أنّ الأسنان المُسوّسة والمتّسخة تؤثر سلبياً على المظهر الخارجي، ولأننا نحرص على حماية صحة أسنانك سنعرفك على 6 طرق بسيطة للحفاظ صحة الأسنان.


أولاً: نظّف أسنانك يومياً

أهم ما يجب أن تقوم به حتى تحافظ على صحّة أسنانك أن تُنظّف أسنانك بشكل يومي بعد الانتهاء من تناول الوجبات الأساسية، والحرص على تنظيفها بعد تناول السكريات والحمضيات والمشروبات الغازية، سيساعدك تنظيفها على حمايتها من التسوّس وستبقى أسنانك بيضاء ناصعة.


اقرأ أيضاً:
6 أسباب تؤدي إلى تلوُّن الأسنان

 

ثانياً: اختر معجون أسنان جيّد

يجب أن يحتوي معجون الأسنان على مادة الفلوريد فهي تكافح تسوّس الأسنان وتُقوّي نسيج السن، كما يجب أن يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا وعلى مواد مُطهّرة رغوية فهي تساعد على إزالة بقايا الطعام من الأسنان، عندما تختار المعجون الجيد ستضمن صحة أسنانك.

ثالثاً: انتقِ فرشاة أسنان مناسبة

ينصح الأطباء بشراء فرشاة ذات شعيرات ناعمة جداً فهي تلائم الأسنان الحساسة واللّثة الملتهبة، أما الفرشاة ذات الشعيرات الخشنة فهي تناسب الأشخاص الذي يعانون من تلوّن الاسنان لكن يشترط استخدامها عندما تكون اللّثة صحيّة، وهناك نوع ثالث تكون الفرشاة مزيج بين الشعيرات الناعمة والقاسية وهذا النوع هو الأكثر استخداماً.

رابعاً: استخدم غسول الفم

من الضروري استخدام غسول الفم مع عملية التنظيف اليومية، حيث يساعد الغسول في الوصول إلى جميع المناطق التي لا تصل لها الفرشاة وبهذا نحصل على فم نظيف وأسنان صحية أكثر، فاحرص على استخدام الغسول مرتين في اليوم على الأقل.


اقرأ أيضاً:
6 طرق طبيعية لتبييض الأسنان


خامساً: استعِن بخيط الأسنان

احرص على استخدام الخيط المُخصّص لتنظيف الأسنان مرة واحدة في اليوم، حيث يقوم الخيط بإزالة بقايا الطعام التي تتراكم لتكون طبقة البلاك والتي تتحوّل فيما بعد إلى جير، كما أنّ خيط الأسنان تحميك من تسوس الأسنان لتتركها صحية ونظيفة.

سادساً: تجنّب بعض العادات السيئة

إن مصّ الليمون والحوامض والإسراف في شرب المشروبات الغازية وبلع الطعام بدون مضغ كافي وشرب العصائر والسكريات قبل النوم مباشرة تعتبر من العادات السيئة التي تؤثر على صحة الأسنان، وتزيد من مشكلة التسوس وخاصة إذا لم يتم تنظيف الأسنان بشكل دوري.


اقرأ أيضاً:
تعرَّف على أسباب آلام الأسنان وأهم طرق تسكينها


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع