تحلم كل امرأة في الحصول على أسنان بيضاء ناصعة فهي من سمات الجمال فضلاً على أنها تعطي مظهراً ساحراً و جذاباً للمرأة، لكن للأسف عملية تبييض الأسنان بالليزر تكلّف الكثير من الأموال، كما أنّ هذه العملية تؤثر سلبياً على صحة الأسنان، لكن يمكن من خلال الطرق الطبيعية الحصول على أسنان بيضاء و براقة كنجمات هوليود. إذا كنت تريدين عزيزتي الحصول على أسنان بيضاء تابعي قراءة المقال سنستعرض  فيما يلي أهم الطرق الطبيعية لتبيض الأسنان.


محتويات المقالة

    الطريقة الأولى: مادة بيكربونات الصودا

    ضعي مادة بيكربونات الصودا على فرشاة الأسنان وقومي بفرك أسنانك بها بنفس الطريقة التي تنظفي بها أسنانك، ستلاحظي أن أسنانك أصبحت أكثر بياضاً، ولتحصلي على نتيجة أفضل كرّري العملية مرتين في اليوم.

    الطريقة الثانية: معجون مبيض للأسنان

    احرصي على استخدام معجون أسنان يحتوي على مواد مبيضة، يمكنك مثلاً أن تستخدمي معجون أسنان كريست للتبييض المضاعف حيث يساعد على إزالة تسعين بالمئة من تصبّغات الأسنان ليتركها بيضاء ناصع.

    الطريقة الثالثة: قشر الموز

    ينصح أطباء الأسنان باستخدام قشور الموز فهي تحتوي على معادن كثير  مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والتي تعمل جميعها على تبييض الأسنان، كل ما عليك فعله فرك أسنانك بقشرة الموز مرة كل يوم لمدة شهر.

    الطريقة الرابعة: عصير الليمون

    امزجي مقدار ملعقة من عصير الليمون مع القليل من بيكربونات الصوديوم وافركي أسنانك به لمدّة 15 دقيقة ثمّ  اغسليه بالماء الدافئ، سيساعدك هذا في الحصول على أسنان بيضاء ناصعة.

    الطريقة الخامسة: الفراولة

    اهرسي حبتين من الفراولة في وعاء وأضفي إليها ملعقتين من بيكربونات الصوديوم، اخلطي المزيج ثم طبقيه على أسنانك بواسطة الفرشاة، استمري بعملية التنظيف لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل فمك بالماء.

    الطريقة السادسة: الفحم

    يعتبر الفحم من أفضل الطرق الطبيعيّة لتبيض الأسنان حيث يعمل عنصر الكربون الموجود فيه على إزالة الترسبات الموجودة على سطحها، ضعي مسحوق الفحم على الفرشاة وقومي بفرك أسنانك به جيداً كرّري العملية كل يوم حتى تحصلي على نتيجة سريعة.

    الطريقة السابعة: ورق الغار

    اطحني ورق الغار مع قشر البرتقال المجفّف ثم قومي بمزجهما جيداً، طبقي المزيج على الأسنان واتركيه لمدة عشر دقائق ثمّ اغسلي فمك بالماء، كرّري العملية مرتين كل أسبوع حتى تحصلي على أسنان ناصعة البياض.

    الطريقة الثامنة: زيت الزيتون

    قومي بإحضار مقدار ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير اغمسي فرشاة الأسنان بالزيت وافركيهم جيداً، سيساعدك هذا في الحفاظ على صحة اللثة وستحصلي في نفس الوقت على أسنان بيضاء ناصعة.

    نصائح عامة:

    • حافظي على نظافة أسنانك وقومي بتنظفيها ثلاث مرات في اليوم وبشكل خاص بعد تناول الحلويات والحمضيات.
    • تجنبي شرب القهوة والشاي والعصائر الملونة والمشروبات الغازية فهي تترك صبغيات على الأسنان.
    • استخدمي الخيط الطبي وغسول الفم فهي تساعد في المحافظة على صحة الأسنان.
    • توقفي عن شرب السجائر فهي أحد المسببات الرئيسية لاصفرار الأسنان.

    الطرق السابقة تساعد في الحصول على أسنان بيضاء، فاحرصي عزيزتي على الاستعانة بها حتى تصبحي أكثر سحراً وجمالاً.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.