Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

أسباب حساسيّة الأسنان وطرُق معالجتها

أسباب حساسيّة الأسنان وطرُق معالجتها
مشاركة 
20 مايو 2019

تحدث حساسيّة الأسنان نتيجة لضعف في مينا الأسنان بحيث تصل المأكولات إلى عاج الأسنان الذي يتميّز بحساسيتهِ الشديدة وخاصةً لبعض الأنواع من الأطعمة الحلوة، الحامضة، والباردة، فيمايلي سنُعرّفك على أسباب الإصابة بحساسيّة الأسنان، وأهم الطرق المتّبعة للتخلص منها.



1- استخدام تقنيات الطب الحديثة:

تُقدّم هذهِ التقنيات الفوائد الكثيرة للأسنان، ولكن في بعض الأحيان الاستمرار في الحفاظ على الأسنان في حالة جيّدة مع العناية المُنتظمة بها كتنظيف الأسنان، واستبدال تيجان الأسنان، يؤدي إلى إصابة الأسنان بالحساسيّة المؤقتة، وتُعالج هذهِ المشكلة عن طريق إخبار طبيب الأسنان بها ليُقدم لك الحلول والعلاج المناسب.

2- تصدّع الأسنان:

إنّ قيام الشخص ببعض العادات الخاطئة كمضغ الجليد، وعضّ الحلوى القاسيّة، يُمكن أن يؤدي إلى أسنان مشروخة ومكسورة، وهذهِ المشكلة تُسبّب استثارة للعصب المُختبئ في القاع نتيجة تعرّضهِ للضغط أثناء المضغ وطحن الأسنان سويّاً، ويزداد الأمر سوءاً عندما تمتلئ هذهِ الشروخ بالبكتيريا التي تؤدي إلى حدوث الالتهابات التي تزيد حساسيّة الأسنان سوءاً، وتعالج هذهِ المشكلة عن طريق استشارة الطبيب لسدّ هذه الشروخ وتناول الدواء المناسب للتخلص من الالتهابات.

3- طحن وقبض الأسنان:

يقوم بعض الأشخاص بالقيام بعادة القبض على الأسنان وطحنها وهي عادات لا إراديّة تؤدي مع مرور الوقت على إضعاف وإزالة مينا الأسنان، وبذلك تصبح أعصاب الأسنان مكشوفة وأكثر عرضةً للخطر، وتُعالج مشكلة طحن وقبض الأسنان عن طريق حراسة الفم، وتعديل النظام الغذائي.


اقرأ أيضاً:
ممارسات تضر بصحّة الفم والأسنان


4- تسوّس الأسنان:

تسوّس الأسنان هو تجويف بالأسنان يؤدي إلى الكشف عن جذور الأسنان وتعريضها إلى كافة أنواع المُثيرات، كالتأثر بالمأكولات الباردة، الساخنة، والحلويات، وتُعالج هذهِ المُشكلة عن طريق تناول الطّعام بشكلٍ صحّي، وزيارة طبيب الأسنان بانتظام.


اقرأ أيضاً:
تسوُّس الأسنان وطرق الحصول على ابتسامة المشاهير


5- التعامل مع الفم بطريقةٍ جيدة:

للتغلب على مشكلة حساسيّة الأسنان عليك التعامل بطريقةٍ جيدة وصحيّة مع فمك من خلال:

  • استشارة طبيب الأسنان لمعرفة السبب المسؤول عن إصابة الأسنان بالحساسيّة.
  • استخدام فرشاة أسنان ذات شعر ناعم.
  • استخدام معجون أسنان خاص للأسنان الحساسة.
  • استخدام غسول فم غني بالفلورايد.

 

كما رأيت عزيزي فإنّ إستخدام بعض تقنيات الطب الحديثة، وتصدع الأسنان وطحنها والقبض عليها، وتسوسها، هي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الأسنان بالحساسيّة، ويُمكن القضاء على هذهِ المشكلة عن طريق التقيُد بمجموعة النصائح والحلول التي قدمناها لك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: أسباب حساسيّة الأسنان وطرُق معالجتها




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع