Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 أطعمة عليك الابتعاد عنها للتخلص من حرقة المعدة في رمضان

6 أطعمة عليك الابتعاد عنها للتخلص من حرقة المعدة في رمضان
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:02-02-2020 الكاتب: هيئة التحرير

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة حرقة المعدة والحموضة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لأسبابٍ عديدة متعلقة بسوء النظام الغذائي الذي يقومون باتباعهِ أو نتيجة عوامل صحيّة أخرى متعلقة بحساسيّة المعدة، وأنت عزيزي القارئ في حال كنت تُعاني من مشكلة حرقة المعدة في رمضان ماعليك إلا متابعة السطور القادمة.




1- الأطعمة المقلية

تحتوي الأطعمة المقليّة على كميّةٍ كبيرة من الدهون الضّارة التي تُسبب العديد من المشاكل الهضميّة، وذلك لعدم قدرة المعدة على هضم الأطعمة بشكل سريع، مما يتسبّب في بقاء الطعام في المعدة لوقتٍ طويل وبالتالي يُساعد في وصول الحموضة إلى المري وإصابة الإنسان بالحرقة.

إقرأ أيضاً: ماهي الأطعمة التي تسبب حرقة المعدة في رمضان؟

2- الأطعمة الحارة

تتسبب الأطعمة الحارة بالكثير من المشاكل الصحيّة للإنسان، وبشكلٍ خاص المشاكل الهضميّة، حيث تُساعد هذه الأنواع من الأطعمة على زيادة المادة الحمضيّة في الأمعاء مما يُصيب الإنسان بالحرقة الشديدة والمزعجة.

3- المشروبات الغازيّة

تلعب المشروبات الغازيّة دوراً كبيراً في إصابة الإنسان بحرقة المعدة المزعجة، وبشكلٍ خاص خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب الضغط الذي تُحدثهُ الغازات على المعدة مما يتسبب في إرهاقها وزيادة حموضتها.

إقرأ أيضاً: 6 أمراض تُسببها المشروبات الغازية للإنسان

4- النعناع

يُساهم النعناع وبشكلٍ كبير في إصابة الإنسان بمشكلة حرقة المعدة وذلك لأنّهُ يقوم بإراحة العضلة العاصرة التي تقع بين المعدة والمري مما يسمح بصعود الأحماض إلى المري وبالتالي الإصابة بالحرقة الشديدة.

5- القهوة

تتميز القهوة باحتوائها على كميّةٍ كبيرة من الكافيين الذي يُساهم في إفراز كميّاتٍ كبيرة من الأحماض التي تصيب الإنسان بالحموضة الشديدة، وبشكلٍ خاص في شهر رمضان وذلك لأنّ المعدة تكون أكثر حساسيّة في هذا الشهر.

شاهد أيضاً: فديو: 6 طرق بسيطة لتنشيط الجسم دون تناول القهوة

6- الفاكهة الحمضيّة

تلعب الفاكهة الحمضيّة دوراً مهما وفعّالاً في إصابة الإنسان بحرقة المعدة وذلك لاحتوائها على كميّةٍ كبيرة من الأحماض التي تتغلغل في المعدة وتصيبها بالحموضة الشديدة، لذلك يجب التوقف عن تناول  الفاكهة الحمضّية أو عصائرها خلال شهر رمضان وبشكلٍ خاص الليمون، الجريب فروت، واليوسفي.

 

إذن وكما رأيت عزيزي القارئ فإنّه وبابتعادك عن هذه الأنواع من الأطعمة ستتخلص وبشكلٍ نهائي من مشكلة حموضة وحرقة المعدة المزعجة خلال شهر رمضان المبارك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 أطعمة عليك الابتعاد عنها للتخلص من حرقة المعدة في رمضان