في سعيها وراء الحفاظ على جمالها ورونقها وشبابها الدائم ترتكب المرأة ومن غير قصد بعض الأخطاء التي تؤثر بشكلٍ سلبي على جمالها وشبابها لتبدو أكبر من عمرها بسنوات عديدة، فيما يلي سنُسلط الضوء على هذهِ الأخطاء التي يجب أن تتجنبها المرأة بشكلٍ سريع وقبل فوات الأوان.


محتويات المقالة

    أولاً: السهر وقلّة النوم

    إنّ السهر لساعات طويلة من الليل يؤثر سلباً على جمال البشرة وعلى شباب المرأة بشكلٍ عام، وذلك لأنّ إنتاج الكولاجين يتراجع إلى الوراء بسبب السهر مما يؤدي إلى سرعة ظهور التجاعيد المبكرة وعلامات تقدّم البشرة قبل تجاوز عمر الثلاثين عاماً، لهذا من الضروري أن تحرص المرأة على النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات خلال الليل، وأن تبتعد عن السهر بشكلٍ كُلي.

    ثانيّاً: قلّة شرب المياه والسوائل

    تلعب المياه دوراً فعّالاً في تنشيط خلايا البشرة في الوجه والجسم بشكلٍ عام، كما لها دور فعّال في تنشيط الدورة الدمويّة لتغذية الجلد وطبقاتهِ العديدة، وبالتالي فإنّ عدم شرب المياه سيؤثر مع الأيّام على جمال المرأة وشبابها، لهذا يجب على المرأة أن تشرب ما لايقل عن 8 أكواب من المياه يوميّاً، بالإضافة لشرب السوائل وعصير الفاكهة الطبيعيّة وبشكلٍ خاص البرتقال، الفراولة، والتفاح.

    ثالثاً: عدم ممارسة التمارين الرياضيّة

    إنّ عدم ممارسة المرأة للتمارين الرياضيّة اليومية سيُعرضها للعديد من المشاكل التي تنعكس على جمالها بشكلٍ سلبي، فمثلاً إنّ الخمول يتسبّب في إضعاف الدورة الدمويّة وصعوبة وصول الدماء إلى خلايا البشرة، كما وأن الخمول يتسبّب في إصابة المرأة بالتوتر والغضب الذي يؤثر على صحة الجلد وعلى إنتاح المواد الضروريّة للحفاظ عليهِ، لهذا يجب على المرأة أن تمارس التمارين الرياضيّة اليوميّة ولمدةٍ لا تقل عن النصف ساعة، وذلك لكي تحافظ على شبابها ورونقها بشكلٍ دائم.

    رابعاً: عدم استخدام واقي الشمس

    تؤثر أشعة الشمس سلباً على صحة البشرة والجلد وتتسبّب في تراجعها إلى الوراء يوماً بعد يوم، لهذا يجب على المرأة أن تحرص على وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بشكلٍ يومي، كما وعليها أن تضع القبعات الشمسية الخاصة قبل الخروج من المنزل في أوقات الظهيرة.

    خامساً: عدم وضع النظارات الشمسيّة

    كثيراً ما تتعرض المرأة لمشكلة الهالات السوداء والتصبّغات التي تظهر حول العينين، والتي تؤثر على جمالها بشكلٍ كبير، لهذا يجب على المرأة أن تحرص على وضع النظارات الشمسيّة فور الخروج من المنزل وبشكلٍ خاص في أوقات الظهيرة لتتجنب الوقوع بهذهِ المشكلة الجماليّة.

    سادساً: تناول الأغذية الضارة

    وهي من أكثر العادات الخاطئة التي تتسبّب في تدهور صحة البشرة والجلد لدى المرأة، حيث أنّ الأطعمة الضّارة الغنية بالسكريات والدهون والنشويات تتسببُ في إضعاف الجلد وترهلهِ وبالتالي الإصابة بالتجاعيد المبكرة، ومن هنا ننصح المرأة بأن تتناول الأطعمة الصحية الغنيّة بالمعادن والفيتامينات كالخضار، الفاكهة، الحبوب الكاملة، والمكسرات بأنواعه المختلفة وبكمياتٍ معتدلة، بالإضافة لشرب الحليب الطازج.

     

    هذه هي الأخطاء الأساسيّة التي يجب على كل إمرأة أن تتجنب القيام بها، وذلك لكي تحافظ على جمال بشرتها وشبابها الدّائم.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.