5 أطعمة تزيد من جمالكِ بالإضافة لطعمها الرائع

من الجميل أن يكون الطعام الذي تتناولينه صحيَّاً لكِ من الداخل، ويضيف البريق والتوهج لكِ من الخارج، ألستُ على حق فيما أقول؟ ولهذا السبب إليكِ سيدتي هذه القائمة بالأطعمة المفضلة من حيث الطعم اللذيذ والفوائد التجميلية الكبيرة.



1- الأفوكادو:

الفاكهة الخضراء المفضلة لدى الكثيرين والرائعة لبشرتكِ، سواء قمتي بتناولها أو دهنها على الوجه، تحوي الأفوكادو على الأحماض الدهنية الأحادية غير المُشبعة بالإضافة لفيتامينَي C وE  كما تحوي المواد الأساسية المضادة للأكسدة والتي تُعَدُّ القوة المغذية للجلد. هذه المواد مُجتَمِعة بالإضافة للبوتاسيوم الذي يمنع انتفاخ العين، حيث يمنع تأثير الملح الذي يجعل العين تنتفخ، فيقوم البوتاسيوم بطرح كميات الصوديوم الزائدة الموجود في الملح خارج الجسم.

أعتقد أنكِ لم تعلمي من قبل بأن الأفوكادو هو مصدر للبوتاسيوم، لكنَّكِ سعيدة لأنني لم أقل الموز أليس كذلك؟ مع أنَّ الأفوكادوا قد يثير الجدل فيما إذا كان الأفضل من بين الفاكهة اللذيذة والغنية بالبوتاسيوم، لكن بكل تأكيد الأفوكادو هي الفاكهة الألذ دون منازع.

 

اقرأ أيضاً: 3 وصفات صحيّة من الأفوكادو لتغذية الشعر

 

2- الفاكهة:

في البداية عليَّ أن أعترف بأنَّ الأفوكادو هي من الفاكهة أيضاً، لكنَّني لا أجعل قائمتي هذه تتضمَّنها، لأنَّ الأفوكادوا كفاكهة جبَّارة تستحق جزأً خاصَّاً بها. لذا، فإنني أعني بكلمة فاكهة، الفراولة، التوت الأحمر اللّذيذ، وفيتامين C بالإضافة لحمض الماليك القابض والذي يساعد على تبييض الأسنان عن طريق التخلص من البقع السوداء عليها. والأمر المفاجئ للغاية هو أنَّ الزبيب من الفاكهة المفيدة لأسنانكِ كذلك، لأنَّه يحوي مواد كيميائية معينة تقضي على البكتيريا التي تنمو في الفم.

المانغو فاكهة رائعة لإحتوائها على "بيتا كاروتين" المفيدة في إشراق البشرة والتي تمنحها التوهج الطبيعي. ولا تقلقي سيدتي فلم ننسى الموز المفيد لكِ أيضاً، لإحتواءه على البوتاسيوم المغذي للشعر. الحصول على البوتاسيوم بكميات قليلة جداً سيؤدي بكل تأكيد لتساقط الشعر، لذا فإنَّ الموز يجب أن يكون غذاء أساسي لكِ سيدتي.

بالخلاصة، هذه الفاكهة بشكل عام تلعب دوراً هاماً في حصولك على بشرة نضرة وشعر قوي إذا ما قُمتي بتناولها جميعاً، لكن الفراولة بشكل خاص تستطيعين إستخدامها لوجهك وشعرك على حدٍّ سواء

3- اللَّبن:

تناوليه على الإفطار كوجبة خفيفة، وقومي بتخصيص علبة أو علبتَيْن لتضعيه كقناع للوجه. فاللبن يحوي حمض اللبنيك المثير لبشرتك، لأنَّه يقشر البشرة بلطف ويمنع الشيخوخة. فهو عنصر أساسي في جميع مواد التجميل التي تكافح الشيخوخة المبكرة. لكن إستخدام اللبن كقناع للوجه قد يكون من الأمور المكلفة بعض الشيء، لأنك بحاجة لغسل وجهك منه على الفور، إتركيه على وجهكِ لمدة 10 دقائق ثمَّ إغسلي وجهك منه.

اللبن مفيد جداً لبنية العظام لاحتوائه على الكالسيوم، فهو يحافظ عليها قوية ومتينة، ويمنع ترقُّقها.

 

اقرأ أيضاً: 6 عادات يوميّة تسبب الشيخوخة المُبكرة للبشرة

 

4- اللوز:

مشكلة الأظافر الهشّة والقابلة للكسر بسهولة تعاني منها الكثير من النساء حول العالم، لذا فالوصفة الطبية الأمثل سيدتي هي اللوز، بل والمزيد من اللوز.

يقول الأطباء أنَّ "البيوتين" والفيتامين E الموجودين في اللوز هي الأسباب التي تجعل منه الأفضل للحصول على أظافر قوية. البيوتين يعزِّز نمو الخلايا، بينما الفيتامين E والمعروف بفائدته الكبيرة في ترطيب وتعزيز جودة هذه الخلايا. لكن لا تكوني قاسية جداً مع نفسكِ في تناول اللوز، حيث إنَّ 24 حبة لوز تحوي ما يقارب 165 حريرة بالإضافة لـ14.5 غرام من الدسم.

جرِّبي هذه الوصفة والتي هي عبارة عن نصف أوقية من اللوز مع القليل من اللبن، اخلطيها جيداً مع بعض الفاكهة الطازجة، لتحصلي على خلطة من ثلاثة مصادر مفيدة للصحة والجمال

5- سمك السلمون:

سمك السلمون المدخن سيجعلكِ تبدين أكثر إشراقاً وجمالاً. السمك الدهني يمنح شعركِ وجلدكِ إشراقاً طبيعياً. فهو يحتوي على مزيج سحري من البروتين والفيتامين B-12، والأوميغا 3 و 6، بالإضافة للأحماض الدهنية. اجمعي هذه العناصر الغذائية مع بعضها البعض بتناولكِ سمك السلمون، هفذه الوصفة مفيدة جيداً لتحصلي على بشرة مشرقة وشعر جميل.

كما هو الحال في اللوز، سمك السلمون غني بالدهون إلى حدٍّ ما ويزودكِ بالسعرات الحرارية الكافية، لذا راقبي نفسكِ جيداً من خلال حصولكِ على السعرات الحرارية اللازمة بالإضاف للدهون، وذلك بتناولكِ أوقية من سمك السلمون التي تحوي ما يقارب 230 سعرة حرارية.

 

اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحية لسمك السلمون

 

بين يديكي سيدتي خمسة خيارات جميعها الأفضل برأي الخبراء والأطباء في الحفاظ على بشرتك نضرة ومشرقة أكثر من ذي قبل، كما أنَّها غنية بالعناصر الغذائية من فيتامينات وأحماض، ولاتنسي فوائدها الكبيرة في الحفاظ على عظام قوية وأظافر متينة وشعر صحي غير قابل للسقوط.




مقالات مرتبطة