Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 عادات يوميّة تسبب الشيخوخة المُبكرة للبشرة

6 عادات يوميّة تسبب الشيخوخة المُبكرة للبشرة
مشاركة 
19 ديسمبر 2017

قبل أن تبحث المرأة عن الوسائل التي ستنجح من خلالها في التخلّص من التجاعيد التي قد تصيبها في سنٍ مبكر، عليها أولاً أن تنتبه وتبتعد عن ممارسة بعض العادات اليومية الخاطئة التي تساهم في إصابتها بمشكلة الشيخوخة المبكرة والتي سنُسلط الضوء إليها من خلال السطور التالية.



أولاً: التعرّض لأشعة الشمس 

تؤثر أشعة الشمس القوية على صحة البشرة وتتسبّب في تراجعها إلى الوراء حيث تساهم في إصابتها بمشكلة الهالات السوداء، التجاعيد المبكرة، الخطوط الدقيقة، والبقع الداكنة، لهذا يجب على المرأة أن تتجنب الوقوف الطويل تحت أشعة الشمس القوية، وأن تحرص على ارتداء القبعات الشمسيّة ووضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

ثانيّاً: النظام الغذائي السيئ

يلعب النظام الغذائي السيئ دوراً أساسيّاً في الإصابة بمشكلة التجاعيد المبكرة، حيث أن تناول بعض الأنواع من الأطعمة يتسبب في ظهور التجاعيد الناتجة عن دخول بعض المواد الضارة التي تعيق عملية إنتاج الكولاجين فيها كالوجبات الجاهزة التي تحتوي على زيوت ضّارة، المشروبات الغازيّة، الأطعمة المملحة التي تصيب البشرة بالجفاف، والسكريات الصناعيّة، لهذا يجب على المرأة أن تعتمد فقط على تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات كالفاكهة الموسميّة، الخضار الطبيعيّة الطازجة، الحليب، البيض، والمكسرات المسلوقة.

ثالثاً: عدم شرب المياه

تحتاج خلايا البشرة إلى كميات من المياه لكي تحصل على الترطيب الضروري لعملها السليم، لهذا فإنّ عدم شرب المياه يوميّاً سيؤدي وبكل تأكيد لإصابة المرأة بالتجاعيد والشيخوخة المبكرة، لهذا يجب على المرأة أن تحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميّاً.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد مُذهلة تحصل عليها عند شرب المياه الدافئة

رابعاً: التدخين الضار

يُساهم التدخين بقتل وتدمير خلايا البشرة وهذا ما يؤدي لإتلافها وإصابتها بالتجاعيد في عمرٍ مبكر، لهذا فإنّ الخبراء يُحذرون المرأة من إدمان هذهِ العادة الضّارة والإقلاع عنها بشكلٍ سريع قبل أن تفقد شباب بشرتها ونضارتها، كما ويُحذرون من ضرورة الابتعاد عن الجلوس في الأماكن المغلقة التي يكثرُ فيها التدخين السلبي.

إقرأ أيضاً: 5 طرق من الخبراء للحدّ من ظاهرة التدخين

خامساً: الكسل وعدم الحركة

وهي من من أكثر العادات السيئة حيث أن الجلوس لساعاتٍ طويلة من اليوم يُضعف من قوة الدورة الدوية ومن قدرتها على ضخ الدماء في كامل الجسم بما فيها خلايا البشرة، مما يؤدي للإصاب بالتجاعيد المبكرة، لهذا يجب على المرأة أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة ولمدة نصف ساعة، وذلك لكي تحافظ على نشاط دورتها الدمويّة ولتقي نفسها من التجاعيد المبكرة.

سادساً: إهمال نظافة البشرة

عندما لا تغسل المرأة بشرتها بشكل يومي وعندما لا تقوم بإزالة المكياج عنها قبل النوم فإنّها تساهم وبشكلٍ كبير في إصابتها بمشكلة الشيخوخة المبكرة الناتجة عن تجمّع البكتيريا والجراثيم عليها، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون بتغسيل البشرة يومياً قبل النوم وإزالة كافة مستحضرات التجميل عنها.

إقرأ أيضاً: التقدُم بالسّن وأهميّة الرياضة لتفادي الشّيخوخة

هذه هي العادات اليوميّة الخاطئة التي يجب على المرأة أن تبتعد عنها لتحمي نفسها من التعرض للشيخوخة المبكرة ولتحافظ على شباب بشرتها ونضارتها مدى الحياة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 عادات يوميّة تسبب الشيخوخة المُبكرة للبشرة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع