Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

5 نصائح مهمة للتخلص من آلام الظهر خلال فترة الحمل

5 نصائح مهمة للتخلص من آلام الظهر خلال فترة الحمل
مشاركة 
28 اكتوبر 2017

تواجه المرأة العديد من المشاكل الصحيّة خلال فترة الحمل وبشكلٍ خاص آلام الظهر المزعجة التي تعتبر الأكثر شيوعاً بين النساء الحوامل، وفي حال كنتِ تعاني من هذهِ الآلام المزعجة عليكِ أن تلتزمي بهذه النصائح التي ستخلصكِ منها وبشكلٍ سريعٍ وصحي.



أولاً: التغذية السليمة

تلعب التغذية السليمة دوراً مهماً وأساسيّاً في الحفاظ على صحة الحامل والجنين وفي التخلص من مختلف الأوجاع والآلام التي تعاني منها وبشكلٍ خاص آلام الظهر، لهذا ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات التي تساعد على إنتاج كميات كبيرة من الكولاجين الضروري لتمدّد الجسم والظهر، كالحليب، البيض، الحبوب الكاملة، والأجبان.

ثانيّاً: شرب المياه

تُعتبر المياه  واحدةً من أهم العناصر الغذائيّة التي تحتاجها المرأة خلال فترة الحمل، وبشكلٍ خاص في حال كانت تعاني من أوجاع الظهر الشديدة، وذلك لأنّها تعمل على تنشيط الدورة الدمويّة وعلى سهولة استرخاء عضلات الجسم، والحفاظ على مرونته الطبيعيّة، لهذا عليكِ أن تشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميّاً.

ثالثاً: ممارسة التمارين الرياضيّة

لتتخلصي من كل آلام وأوجاع الظهر خلال فترة الحمل، عليكِ أن تحرصي على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة تحت إشراف المدرب المختص، وذلك لأنّ الرياضة تساعد على تنشيط وتقوية عضلات الجسم وتحميها من الإصابة بالكسل والخمول.

رابعاً: طريقة النوم

تؤثر طريقة النوم على صحة الحامل وتتسبّب في كثيرٍ من الأحيان بإصابتها بمشكلة أوجاع الظهر الشديدة، لهذا عليكِ أن تنامي على أحد الجانبين الأيمن أو الأيسر، وأن تمتنعي وبشكلٍ نهائي عن النوم على الظهر.

خامساً: الزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية على استرخاء عضلات الجسم للتخلص من كل أوجاع الظهر الشديدة خلال فترة الحمل، ومن هنا ننصحكِ بأن تمسحي ظهركِ بخليط زيت الزيتون وزيت اللوز الدافئ يوميّاً قبل النوم.

 

بالتزامك بهذه النصائح الخمسة ستنجحين سيدتي في التخلص من آلام الظهر المزعجة خلال فترة الحمل دون أن تستخدمي أي نوع من الأدوية الطبيّة الضارة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع