Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

5 علاجات طبيعيّة لحل مشكلة تراجع اللثة

5 علاجات طبيعيّة لحل مشكلة تراجع اللثة
مشاركة 
الرابط المختصر

تراجع اللثة وانحسارها مشكلة صحيّة مزعجة وخطيرة يُعاني منها الكثير من الأشخاص نتيجة اتباعهم لبعض العادات الخاطئة، كالتدخين، عدم الاهتمام بنظافة الأسنان أو استخدام فرشاة الأسنان القاسية، ولكن ماهو الحل؟ وكيف يستطيع الإنسان معالجة هذه المشكلة الخطيرة؟
من خلال هذهِ المقالة سنُعرفك عزيزي القارئ على 5 علاجات طبيعيّة وفعّالة لعلاج هذه المشكلة:




الشاي الأخضر:

للشاي الأخضر فوائد صحيّة كثيرة، ويُمكن أن يُساعد بشكل كبير في علاج مشكلة تراجع اللثة وذلك لاحتوائهِ على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحافظ على الأسنان من الأمراض، فهو يقوم بمكافحة الجذور الحرة في الفم المسببة لأمراض اللثة والأسنان، كما ويحتوي الشاي الأخضر على مضادات للالتهاب تقضي على التهاب الفم واللثة، ويمكن أن تستخدم هذه الوصفة عن طريق شرب كوب من الشاي الأخضر يوميّاً في الصباح أو قبل النوم.

هلام الصبار:

يحتوي هلام الصبار على الكثير من الخصائص المضادة للالتهاب، فهو يُقلّل من التهاب اللثة، ويُنشّط الخلايا المهمة لإصلاح الأنسجة، كما ويحتوي هلام الصبار على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد في التخلّص من عدوى الفم، وتستخدم هذه الوصفة عن طريق:

  1. مزج القليل من الماء مع كمية مناسبة من هلام الصبار.
  2. استخدام هذا المزيج يوميّاً كغسول للفم صباحاً ومساء.

زيت السمسم:

وهو من العلاجات التقليديّة الأكثر فعاليّة لحل جميع المشكلات الصحيّة التي تُصيب الأسنان واللثة، فهو يُساعد على الشفاء من التسوس، ويمنعُ من الإصابة بتراجع اللثة، بالإضافة لتمتعهِ بالكثير من الخصائص المضادة للالتهاب والبكتيريا، ويُشكل زيت السمسم طبقة واقية على الأسنان لحمايتها من التراجع، ويمكن أن تستخدم هذه الوصفة كما يلي:

  1. قم بتدفئة القليل من زيت السمسم.
  2. ضع زيت السمسم الدّافئ في الفم بعد تفريش الأسنان جيداً.
  3. قم بإبقاء الزيت في الفم لمدة ربع ساعة.
  4. كرّر هذه العمليّة يومياً.

شاهد بالفديو: 10 نصائح للحفاظ على صحة اللثة والأسنان

زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على الكثير من الخصائص المضادة للميكروبات، وبهذا فهو يُساعد في علاج ومنع أي عدوى تصيب الفم، وتُستخدم هذهِ الوصفة عن طريق:

  1. تفريش الأسنان جيداً.
  2. وضع القليل من زيت جوز الهند وتوزيعه على كامل الفم والأسنان.
  3. ترك الزيت في الفم لمدة 15 دقيقة.
  4. تكرار هذه العمليّة يوميّاً.

زيت الليمون:

يحتوي زيت الليمون على الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا التي تسبب تراجع اللثة، كما أنّهُ يعمل على تحفيز نمو أنسجة اللثة الجديدة، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، وتستخدمُ هذه الوصفة عن طريق:

  1. مزج نصف كوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من عصير الليمون.
  2. وضع المزيج في وعاء وتغطيتهِ جيداً لمدة 4 أسابيع.
  3. يُستخدم المزيج عن طريق وضع القليل منه على الفرشاة وتنظيف الأسنان به، أو يتم تدليك اللثة بهذا المزيج جيداً.
  4. يُكرر هذا العلاج مرتين في الاسبوع فقط.

وهكذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على 5 من أهم العلاجات والوصفات الطبيعيّة لعلاج مشكلة تراجع اللثة، فما عليك إلاّ أن تختار إحدى هذهِ الوصفات وتطبقها بشكل يومي ومنظم للقضاء على هذهِ المشكلة والتمتع بأسنان جميلة وصحيّة.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: 5 علاجات طبيعيّة لحل مشكلة تراجع اللثة






تعليقات الموقع