يتعرّض جسم الإنسان للعديد من العوامل البيئيّة والغذائيّة السلبية التي تجعله عرضةً لأنواعٍ مختلفة من الجراثيم والسموم التي تؤثر على سلامته الصحيّة وتصيبه بالأمراض الخطيرة، وحرصاً منّا على سلامتك سنُعرفك من خلال هذهِ المقالة على 5 طرق طبيعيّة وفعّالة لتنظيف الجسم من السموم والجراثيم المتراكمة به.

أولاً- الماء الدّافئ والحامض:

يتميّز الماء الدافئ بقدرته الكبيرة على تنظيف الجسم من كل أنواع السموم المتراكمة فيه، والتي تؤدي مع الأيام للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة كأمراض الكبد، والسرطان، لذلك ينصح الخبراء بتناول كوب كبير من الماء الدّافئ الممزوج مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج صباح كل يوم على الريق.


اقرأ أيضاً:
فوائد شرب الماء الدافئ على الريق

 

ثانيّاً- نوع الغذاء:

أكدّت العديد من الدراسات العلميّة على وجود بعض الأنواع من الأغذية الطبيعية التي تعمل وبشكلٍ فعّال على طرد كل السموم المتراكمة في الجسم، وبشكلٍ خاص سموم الكبد والأمعاء، ولقد أطلقت عليها الدراسات لقب الأغذيّة الطاردة للسموم ومنها البقدونس، الزنجبيل، النعناع، البرتقال، الليمون، الزعتر البري، الرمان، التوت البري، والمانجو.


اقرأ أيضاً:
5 علامات تدل على أنّك تتناول الطعام الصحي


ثالثاً- شرب الماء:

تساعد المياه على طرد كميات كبيرة من السموم التي تتراكم بالجسم نتيجة تناول بعض الأطعمة الملوثة والتي تتجمع في الكلى والدّم بشكلٍ خاص، لذلك يجب على الإنسان أن يتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميّاً.


اقرأ أيضاً:
فوائد شرب الماء بانتظام


رابعاً- العصائر الطّبيعيّة:

تحتوي العصائر الطّبيعيّة على كميّةٍ كبيرة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على إذابة كل السموم الضارة من الجسم، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من العصائر الطبيعيّة يوميّاً في الصباح، وبشكلٍ خاص عصير الجزر، البطاطا، الكرنب، والتوت. 

خامساً- الشاي الأخضر:

يلعب الشاي الأخضر دوراً مهماً وسحريّاً في طرد السموم من الجسم وإذابتها بشكلٍ سريعٍ وفعّال، لذلك ينصح الخبراء بشرب كوب يومي من الشاي الأخضر الدّافئ يوميّاً وبشكلٍ خاص قبل النوم. 

 

اقرأ أيضاً: 7 أسرار في ورقة خضراء صغيرة

 

بتقيّدك عزيزي بهذه النصائح ستتخلّص من كل أنواع السموم والجراثيم المتراكمة في جسدك، وستحمي نفسك من التعرض للعديد من الأمراض الخطيرة.


المقالات المرتبطة