Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

5 أدوات يجب على كل كاتب محتوى أن يستخدمها

5 أدوات يجب على كل كاتب محتوى أن يستخدمها
مشاركة 
الرابط المختصر

لدى كل مُنتِج محتوى، سواءً كان كاتباً، أم مُدوِّناً، أم محرراً، القدرة على تقديم محتوىً مميز، لكن يجب على كلّ كاتبٍ أن يحاول صياغة محتواه بأفضل طريقةٍ ممكنةٍ ليُقَدِّم في كلّ مرةٍ مادةً أفضل من التي قبلها. من المحزن ألَّا يكون الكاتب، بسبب ضيق الوقت، قادراً على كتابة كلّ ما يجول في خاطره، لذلك يجب على كُتَّاب المحتوى أن يستثمروا أفضل استثمارٍ الأدوات المتوفرة على الإنترنت للوصول إلى مستوياتٍ أعلى من الكفاءة والإنتاجية. فيما يلي بضع أدواتٍ -من الأدوات الكثيرة التي يزخر بها الإنترنت- يجب على كلّ كاتب محتوىً أن يستخدمها:



1- تطبيق المحرّر Hemingway Editor:

يُعَدُّ تطبيق المحرر (Hemingway Editor) واحداً من أكثر الأدوات التي تحظى بإعجاب الناس، وهو يستحقُّ فعلاً ذلك، فهو يساعد في تحسين أسلوب الكتابة بشكلٍ رائع. بفضل ميزاته الرائعة والقدرة على فهم تلك الميزات بمجرد البدء باستعمالها تُعَدُّ أداة (Hemingway Editor) من أكثر الأدوات التي تحظى بإيجاب الكُتَّاب والمدوِّنين.

إضافةً إلى ما سبق تقدّم الأداة اقتراحاتٍ بديلةً في حال كنت تميل إلى استعمال كلماتٍ شديدة التعقيد وتلفِت انتباهك إلى تلك الكلمات أيضاً. تستطيع بمساعدة هذه الأداة أيضاً تصحيح الأخطاء القواعدية والأخطاء الموجودة في الجُمَل الطويلة التي تشير إليها الأداة.

2-أداة إحصائيات عدد الكلمات Word Counter:

تعتبر أداة Word Counter أداةً أخرى تساعدك في كتابة المحتوى، إذ إنَّ في إمكانها أن تُحصي عدد الكلمات حينما تكون في حاجةٍ إلى كتابة عددٍ محدودٍ منها. من ناحيةٍ أخرى تستطيع هذه الأداة إحصاء العدد الكُلي للحروف إضافةً إلى إحصاء عدد الجُمَل والفقرات.

إذا كنت تكتب تدوينةً، أو كتاباً بصيغة (PDF)، أو أيّ نوعٍ آخر من المحتوى تستطيع من خلال هذه الأداة التحقق من مدى التزامك بالعدد المُحدَّد من الكلمات، أو الفقرات، أو الجُمَل.

إقرأ أيضاً: أفضل أدوات التواصل الإلكتروني الفعال

3- تطبيق Grammarly:

يُعَدُّ (Grammarly) واحداً من أشهر الأدوات التي تساعد الكُتَّاب والمدوِّنين بعدة طرق في تصحيح كتاباتهم وتُعِيْنُهم على تلافي الأخطاء التي يرتكبونها أيضاً، ويستطيع الكُتَّاب من خلال أداة إدارة المحتوى هذه تحسين مهاراتهم في الكتابة.

يكتشف (Grammarly) الأخطاء البسيطة التي يرتكبها الكاتب أثناء كتابة المحتوى، إذ في إمكان أداة إدارة المحتوى هذه (النسخة المدفوعة من الأداة) اكتشاف أكثر من 250 نوعاً من أخطاء الكتابة من بينها الأخطاء الطباعية، والقواعدية المعقدة والبسيطة، والأخطاء الموجودة في بُنْية الجملة، والمفردات الضعيفة، والمبني للمجهول، وغيرها.

الشيء الذي يجعل هذه الأداة تجذب الاهتمام أكثر من غيرها أنَّها تفسِّر الأخطاء وتبيِّن المنطق الذي استندَتْ إليه في إصلاحها. يساعد هذا الكاتب في فهم الخطأ الذي ارتكبه ويمكِّنه من تجنُّبه مستقبلاً.

إقرأ أيضاً: للمهتمين بالكتابة، استخدم Grammarly وستنسى الأخطاء الإملائية

4- أداة إزالة العبارات المكرّرة Cliche Finder:

في بعض الأحيان يستعمل الكاتب بعض الكلمات أو العبارات بصورةٍ متكررة في المقالة وقد لا يلاحظ تَكرُّر تلك الكلمات أو العبارات إلَّا عندما يحرّر المحتوى آخر مرة.

سنخبرك عن أداةٍ تُستخدَم لكتابة المحتوى تساعدك في اكتشاف العبارات التي تستخدمها مراراً وتكراراً في مقالتك. (Cliche Finder) أداةٌ لكتابة المحتوى تساعدك في إزالة الكلمات والعبارات المُستخدَمة بشكلٍ متكرر دون أن تضيف أيَّة قيمة للمحتوى.

5- أداة توليد الأفكار HubSpot’s Blog Ideas Generator:

إذا كنت تواجه مشكلةً في العثور على مواضيع تكتب عنها فإنَّ (HubSpot’s Blog Ideas Generator) هي الأداة التي يجب عليك أن تلجأ إليها. تساعدك هذه الأداة في العثور على مواضيع وتقترح عليك أفكاراً قريبةً من المحتوى الذي تفكِّر في كتابته. كل ما يحتاج إليه الكاتب هو إدخال كلماتٍ لها علاقةٌ بالمواضيع التي يكتب عنها وستقدم له الأداة خمس أفكارٍ يمكنه البدء بها.

يجب على كل كاتبٍ، أو مدوِّنٍ، أو محرّرٍ أن يسعى دائماً إلى تقديم محتوى مميز يليق باسمه. في عصرنا الحالي لم تَعُد هذه المهمّة صعبةً إذ إنَّ عالم الإنترنت يزخر بالأدوات المُصمّمة لمساعدة كُتَّاب المحتوى في تقديم محتوى رائع يجذب إليه المزيد من القُرَّاء.

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 5 أدوات يجب على كل كاتب محتوى أن يستخدمها






تعليقات الموقع