Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

استخدام الليمون للتخلص من قشرة الرأس

استخدام الليمون للتخلص من قشرة الرأس
مشاركة 
الرابط المختصر

أثبت عصير الليمون أنّه من أفضل العلاجات التي يمكن استخدامها للتخلص من قشرة الرأس بطريقة طبيعية، حيث يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يساعد على مكافحة القشرة من جذور بصيلات الشعر.



لذلك، قد جمعنا لك بعض التقنيات المجربة كي تساعدك على التخلص من قشرة الرأس باستخدام الليمون.

ولكي تستطيعين التخلص من قشرة الرأس احرصي على اتّباع أي من الطرق التالية بانتظام، فقط اختاري ما يناسبك من تلك الوسائل مع المكوّنات البسيطة التي لا تضرّ أبداً بفروة الرأس.
 
1- مع جوز الهند:

قومي بتدفئة القليل من زيت جوز الهند على حرارة غير مباشرة، ثم أضيفي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ثم استعملي الخليط لتدليك فروة الرأس. اتركيها لمدة 15 دقيقة على شعرك قبل غسله بالشامبو. مع تكرار ذلك بانتظام من 2-4 مرات خلال الإسبوع ستلاحظين نتائج مذهلة من القضاء على قشرة الرأس تماماً.

2- شرائح الليمون:

استعملي شرائح الليمون الطازجة مباشرة في تدليك فروة الرأس للتخلّص من القشرة. وستجدين نتائج ملحوظة بعد فترة بسيطة.

3- مع زيت البندق البري:

قومي بتدفئة زيت البندق على حرارة غير مباشرة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من زيت البندق. استعملي الخليط دافئاً لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية واتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسله.

4- مع خل التفاح:

اخلطي 4 ملاعق صغيرة من خل التفاح مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون كي تحصلي على أفضل علاج للتخلص من قشرة الرأس. لا حاجة لتسخينه، فقط استعملي الخليط على فروة الرأس باستخدام قطعة من القطن. فيساعد ذلك على القضاء على قشرة الرأس مع الاستعمال المنتظم.

5- مع قشور البرتقال:

اخلطي مسحوق قشور البرتقال مع عصير الليمون حتى تتكون عجينة متجانسة، ثم استعمليها على فروة الرأس. اتركيها على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.

6- الشاي:

الشاي من أفضل الوسائل التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الشاي مع نصف كوب من الماء الدافئ، ثم يغطى لفترة من الوقت. بعد ذلك، قومي بتصفيتها. اخلطي السائل الناتج مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. استعملي الخليط وهو لا يزال دافئاً على فروة الرأس باستخدام قطعة من القطن. اتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر بعد ذلك.

7- علاجات الزيت الساخن:

يمكنك تحضير علاجات زيت الساخن بنفسك في المنزل باستخدام زيت الخروع، زيت جوز الهند مع عصير الليمون. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الخروع، مع 2 ملعقة كبيرة من جوز الهند، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج. استعملي الخليط دافئا لتدليك فروة الرأس في حركات دائرية. اتركيه على شعرك مع تغطية الشعر بفوطة مبللة بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة كي تحصلي على أفضل النتائج.

8- شطف الشعر:

لأفضل النتائج للتخلّص من قشرة الرأس باستخدام الليمون، من الضروري أن تتبعي تلك الخطوة. اخلطي 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع كوب كبير من الماء، واستعمليه لشطف الشعر بعد غسله.

يمكنك استخدام أي من الطرق السابقة للقضاء على قشرة الرأس، لكن لأفضل النتائج استعمليها بانتظام مع شطف الشعر بالطريقة المذكورة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع