Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

4 نصائح هامة للوقاية من ظهور حب الشباب

4 نصائح هامة للوقاية من ظهور حب الشباب
مشاركة 
الرابط المختصر

حبّ الشباب أو العدّ الشائع، من أكثر الأمراض الجلدية شيوعاً بين الإناث والذكور وخاصة في مرحلة المراهقة، ويعود سبب ذلك للتغيرات الفيزيولوجية التي ترافق هذه المرحلة العمرية حيث تزداد نسبة الأندروجين في الغدد الدّهنية فتحرّض على ظهور هذه الحبوب.




ينتشر حبّ الشباب عادة في الوجه والرقبة والصدر وأحياناً يظهر في منطقة الظهر والذراعين مما يعطي مظهر مزعج ومحرج في بعض الأحيان، فإذا كنت تعاني من مشكلة حب الشباب إليك بعض النصائح التي ستحدّ من انتشاره.

1- انتبه إلى نوعية طعامك:

ابتعد عن تناول الأطعمة المشبعة بالدهون مثل الوجبات السريعة، فهذه الأطعمة تضرّ البشرة وتسبّب حساسيتها لأنها أطعمة صعبة الهضم، كما يجب الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية الخالية من السكّر لأنها تحتوي على الأسبرتام الذي يزيد من ظهور حبّ الشباب، ويجب عدم تناول الحلويات بإسراف لأنّ زيادة نسبة السكّر في الدم يؤدي إلى ظهور حب الشباب.

إقرأ أيضاً: 5 علامات تدل على أنّك تتناول الطعام الصحي

2- النظافة الشخصية:

إن الاهتمام بالنّظافة الشخصية يساعد على الحدّ من انتشار هذه الحبوب، لذلك يجب غسل الوجه بالماء الفاتر بما لا يقل عن 3 مرات يوميّاً لأنّ غسل الوجه يساعد على إزالة الخلايا الميتة التي تحفّز على ظهور حب الشباب. كما يجب تجنّب استخدام الصابون العطري والحرص على استخدام صابون طبي خاص لحب الشباب وتجفيف الوجه بمنديل نظيف وعدم تركه مبتلاً بالماء.

3- استخدام الماسكات الطبيعية:

تساعد الماسكات الطبيعية على الحدّ من انتشار حب الشباب، لذلك استخدم الماسكات الطبيعية حتى تتخلص من هذه المشكلة، يمكنك وضع الليمون الطازج على البشرة بعد تنظيفها بالماء فهو يساعد على تخفيف آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب، ويساعد على منع ظهورها، كما يمكنك استخدام ماسك العسل الطبيعي يوضع كمية قليلة من العسل على موضع الندوب مباشرة وتركها لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه.

إقرأ أيضاً: 4 ماسكات طبيعيّة للتخلص من حب الشباب إلى الأبد

4- لا تعبث بالحبوب:

قد يكون سبب انتشار والتهاب حب الشباب العبث بها، لذلك حاول ألا تعبث بحبّ الشباب لأنّ العبث بها يزيد من انتشارها، قد تقوم بعصر حبة ظانّاً أنّك ستتخلص منها، لكن في الحقيقة إذا قمت بعصر حبة ستخلّف وراءها ندبة أو مساماً متوسّعة لذلك اترك الحبوب كما هي لتزول لوحدها مع الوقت.

 

عليك ألاّ تشعر بالاحراج حتى ولو كان وجهك مليء بالحبوب لأنّك لست الوحيد الذي لديه حب الشباب، التزم بالنصائح التي قدمتها لك حتى تقي نفسك من ظهور المزيد من حب الشباب ولا تنسى أن تطلعنا على النتائج التي حصلت عليها من جراء اتباع هذه النصائح.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 4 نصائح هامة للوقاية من ظهور حب الشباب






تعليقات الموقع