أعتقد بأنّ الخوف من الإصابة بالشيخوخة المبكرة هو من أكثر الأمور المزعجة التي تؤرق راحة المرأة وتشغل حيّزاً كبيراً من عقلها وتفكيرها، وذلك لأنّ الجمال هو عنوان المرأة الأساسي الذي تسعى للحفاظ عليهِ لأطول فترة ممكنة من حياتها، ولكي تنجحي في الحفاظ على جمالكِ بعيداً عن الإصابة بمشكلة الشيخوخة المبكرة، عليكِ أن تبتعدي عن تناول بعض الأنواع من الأطعمة التي سنعرفكِ عليها من خلال السطور التاليّة.


محتويات المقالة

    أولاً: اللحوم

    بالرغم من احتواء اللحوم على كميّاتٍ كبيرة من البروتينات الضروريّة للجسم والصحة إلّا أنّ الإكثار من تناولها يؤدي لإصابة الإنسان بمشكلة التجاعيد والشيخوخة المبكرة، وذلك لأنّها تحتوي على كميّاتٍ كبيرة من السعرات الحراريّة التي تعمل على تخزين الدهون في طبقات الجلد مما يؤثرُ على عمل الخلايا وإنتاج الكولاجين، لهذا ننصحكِ بأن تكتفي بتناول وجبتين من اللحوم المشوية، أو المسلوقة إسبوعيّاً على أن تكون خالية من الدهون.  

    ثانياً: الأطعمة المملحة

    يحتوي الملح على العديد من المركبات التي تعمل على قتل خلايا البشرة المسؤولة عن حمايتها من الشيخوخة المبكرة، كما يحتوي على بعض المركبات التي تساعد على احتباس كميّةٍ كبيرة من السوائل الضّارة في الجسم، لهذا عليكِ أن تخففي قدر المستطاع من كمية الملح المضافة إلى الطّعام، وأن تتوقفي وبشكلٍ نهائي عن تناول  أي نوع من المخللات والأطعمة المملحة.

    ثالثاً: الأطعمة السكريّة

    يحتوي السكر على بعض الأنواع من العناصر التي تُساهمُ بإحداث خلل في عمل الأنسولين مما يؤدي مع الأيام للإصابة ببعض مشاكل البشرة المتعلقة بالتجاعيد والخطوط الدقيقة التي تمنحُ الإنسان عمراً أكبر بكثير من عمره الحقيقي، ومن هنا ننصحكِ بأن تقللي قدر المستطاع من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ كبيرة من السكر، وأن تعتمدي على تناول السكر الطبيعي الموجود في أنواعٍ مختلفة من الفاكهة الموسميّة الطازجة.

    رابعاً: المشروبات الغازية

    أثبتت العديد من الدراسات والتجارب التي أجريت في العالم على التأثير السلبي الذي تتركهُ المشروبات الغازية على جسم الإنسان وبشرتهِ، حيث أنّها تساعد وبشكلٍ كبير في إظهار علامات تقدم البشرة على الوجه، مما يُسببُ العديد من المشاكل الجمالية للإنسان، لهذا  ننصحكِ بأن تتوقفي عن شرب كل أنواع المشروبات الغازية أو أن تخففي منها قدر المستطاع.

     

    بابتعادكِ عن هذهِ الأنواع من الأطعمة الضّارة للبشرة ستحمي نفسكِ من التعرض لكل عوامل التجاعيد والشيخوخة المبكرة، وستتمتعين ببشرةٍ نضرةٍ وشابة مدى الحياة.     


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.