3 نصائح لتقليل المصاريف الباهظة للعلاج

الرعاية الصحية في أذهان الجميع في هذه الأيام، ولسبب وجيه؛ إذ تُعَدُّ التكلفة الباهظة لأقساط التأمين الصحي وزيادة الرسوم والمبالغ المرتفعة، بالإضافة إلى التكلفة الباهظة لبعض الأدوية، أسباباً كافية لإصابتك بنوبة قلبية.



ولكن لكيلا تعتقد بعدم وجود شيء يمكنك القيام به للسيطرة على تكاليف الرعاية الصحية لعائلتك، إليك خبراً ساراً؛ نعم، أنت لديك القدرة على ذلك، وأفضل طريقة لخفض التكاليف الطبية هي منعها في المقام الأول؛ وذلك بتغيير نمط الحياة؛ أي القيام بتغييرات صغيرة لتوفير المال وتحسين نوعية حياتك.

أظهر استطلاع أجرته شركة "كومبير كاردز" (CompareCards) لعام 2019 أنَّ ثلث حاملي البطاقات مدينون بدين على بطاقات الائتمان بسبب الفواتير الطبية، وأنَّ ما يقرب من 10% من الأشخاص الذين استعملوا بطاقتهم الائتمانية لدفع فاتورة طبية، يدينون بما لا يقل عن 10000 دولار. تخيل كيف يمكن أن ينمو هذا الرقم في حالة ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية!

لذا، إليك فيما يلي بعض النصائح لتقليل المصاريف الباهظة للعلاج:

1. قف على قدميك:

لقد ارتبط الجلوس مؤخراً بجميع أنواع المشكلات الصحية، سواء أكان جلوساً في العمل أم في المدرسة أم في المنزل أم في السيارة أم على كرسي أم على الأريكة أم أمام التلفاز.

في الواقع، تُظهر العديد من الدراسات أنَّ الجلوس لساعات طويلة في اليوم يُعَدُّ ضاراً؛ ذلك لأنَّه يساهم في ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة السكر في الدم وزيادة خطر الإصابة بجلطات الدم وتباطؤ الأمعاء.

بدأ بعض المهنيين الصحيين في مساواة الجلوس بالتدخين من حيث الإضرار بالصحة العامة؛ لذا حدِّد نشاطاً يومياً، مثل التحدث في الهاتف أو الرسائل النصية أو القراءة، للقيام به وأنت واقف على قدميك.

شاهد بالفديو: 6 أعراض صحيّة يجب عليك ألَّا تتجاهلها أبداً

2. اشرب كمية كافية من الماء:

في عام 2004، أوصى معهد الطب (Institute of Medicine) بتناول السوائل يومياً بمقدار 91 أونصة (لترين ونصف) للنساء، و125 أونصة (3 لتر ونصف) للرجال.

ما زالت المصادر المختلفة تناقش مقدار الماء الضروري شربه، ومع ذلك، إنَّ شرب كمية كافية من الماء يعود بفوائد كبيرة على الجميع.

وفي حال كنت تعتمد على الماء المنكَّه أو العصائر المضاف إليها السكر من أجل الترطيب، فإنَّ الماء العادي يُعَدُّ أفضل بكثير بالنسبة إلينا من هذه المشروبات باهظة الثمن، كما أنَّه مجاني، ثم إنَّه وفقاً لشركة "ويب أم دي" (WebMD)، للماء فوائد عديدة منها:

  1. يساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم.
  2. يساعد على التحكم في تناول السعرات الحرارية.
  3. يساعد على تقليل إجهاد العضلات.
  4. يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة.
  5. يساعد على الحفاظ على صحة الكلى ويقي من حصوات الكلى.
  6. يحافظ على عمل الأمعاء بشكل صحيح.

لذا، اجعل الماء مشروباً أساسياً خلال يومك.

3. نم أكثر:

يؤدي النوم دوراً كبيراً في الصحة الجيدة؛ إذ يعمل النوم على كبح الالتهاب المرتبط الآن بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والتهاب المفاصل والشيخوخة المبكرة، وعلاوة على ذلك، يحسِّن النوم ذاكرتك. فهل لك أن تتخيل حجم الأموال التي تُنفَق هذه الأيام على تلك المشكلات الصحية المحددة، والتي قد تُحَل بسهولة عن طريق النوم!

المصدر




مقالات مرتبطة