Top


مدة القراءة:2دقيقة

3 نصائح لتصبح شخصاً محبوباً

3 نصائح لتصبح شخصاً محبوباً
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:25-12-2021 الكاتب: هيئة التحرير

هل سبق لك أن قابلتَ شخصاً يتمتع بشخصية جذابة؟ إنَّ وجودهم في المكان الذي تجلس فيه أمرٌ كافٍ لتحسين مزاجك، وربما حتى إظهار بعضٍ من تفاصيل شخصيتك التي نادراً ما تظهر بطريقة أخرى؛ حيث إنَّك سوف تميِّز هؤلاء الأشخاص المحبوبين من خلال شعورك بالتحسن من بعد وجودك معهم.




في مجتمعنا الذي يقوده النجاح، ربما تكون قد سمعتَ رسالةً مفادها أنَّه إن كنتَ شخصاً محبوباً، فهذه طريقة رائعة لتنمية شبكة علاقاتك أو اكتساب النفوذ أو بناء الثروة، فالأشخاص المحبوبون يتمتعون بميزة حقيقية في العديد من مجالات الحياة.

لكن نادراً ما نعتقد أنَّ الأشخاص المحبوبين هم هبة لمن حولهم؛ حيث إنَّ هؤلاء الأشخاص يرفعون معنويات الآخرين، ويجمعون الأفراد معاً، ويدفعون الناس إلى بدء المحادثة، والنتيجة هي أنَّ الأشخاص المحبوبين يميلون إلى أن يكون لديهم الكثير من الأصدقاء المقربين.

إذا كنتَ توافق على فكرة أنَّ الصداقة هي واحدة من متع الحياة الحقيقية، وكنتَ تبحث عن طريقة لخدمة زميلك، فربما توافق على أنَّ العمل لتصبح شخصاً محبوباً هو أحد أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها، وفيما يلي بعض النصائح لتكون محبوباً:

1. تمتع بمزاج جيد:

صحيح أنَّ الحياة يمكن أن تكون صعبة في بعض الأحيان، لكنَّ مزاجك هو شيء يمكنك التأثير فيه مباشرةً، فهل تستمتع بوجودك مع أشخاص يشتكون دوماً من مشكلاتهم، أو أشخاص متشائمين بشأن المستقبل؟ بالطبع لا.

لذا، ابذل قصارى جهدك لإضفاء موقفٍ مرحٍ وإيجابي أينما ذهبتَ، وسوف يرغب الناس في الوجود معك، وهذا لا يعني أن تكون سعيداً ومفعماً بالحيوية بشكل مبالغ فيه، فهذا الأمر قد يفقد رونقه بعد فترة من الزمن؛ لذا كن في مزاج لطيف يوحي بأنَّك سعيد بوجودك أينما كنتَ.

شاهد بالفديو: كيف تكون محبوباً بين الناس وتجذبهم إليك

2. أخبِر الآخرين قصصاً جيدة:

عندما يسألك الناس كيف كانت عطلة نهاية الأسبوع، وكنتَ من النوع الذي يقول: "لقد كانت جيدة، وماذا عنك كيف قضيتَ عطلة نهاية الأسبوع؟"، قد تعتقد نفسك شخصاً كريماً من خلال تغيير اتجاه المحادثة وتوجيهها إلى الشخص الذي سألك السؤال، لكن في الواقع، أنت لا تحمل أيَّ ثقل في المحادثة.

يحب الأشخاص التحدُّث عن أنفسهم (انظر العنصر التالي في هذه القائمة)، لكنَّهم أيضاً يحبون الوجود والحديث مع شخص مضحك أو مثير للاهتمام، وإحدى الطرائق البسيطة لتكون محبوباً هي أن تجمع القصص المثيرة للاهتمام، فلستَ مضطراً إلى أن تكون راوي قصص محترف؛ إنَّما شارك فحسب القصص مع الآخرين ببعض من الحماسة وابتسامة تعلو وجهك، وستندهش حين ترى أنَّ ذلك يُريح الآخرين ويحفزهم إلى الانفتاح على أنفسهم.

إقرأ أيضاً: كيف تكسب قلوب الناس في 26 خطوة

3. اطرح أسئلة جيدة:

ربما تكون أسهل طريقة لتكون شخصاً محبوباً هي طرح أسئلة جيدة، فاجعل الناس يتحدثون عن أنفسهم ويشاركون قصصهم وخبراتهم وأفكارهم، والمفتاح لتحقيق هذا هو أن تكون فضولياً حقاً.

الفضول هو شيء يمكنك تنميته من خلال الممارسة، خاصةً عندما تفكر في أنَّ الخبرات والتجارب الحياتية لكل شخص قد تركَت لهم مجموعة فريدة من الاهتمامات والمهارات والآراء، وقد تسرك معرفة شخص ما بقدر ما يسرك حب المشاركة والشهرة.

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:3 نصائح لتصبح شخصاً محبوباً