Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح تجعلك شخصاً جذاباً ومحبوباً بين الناس

8 نصائح تجعلك شخصاً جذاباً ومحبوباً بين الناس
مشاركة 
13 ديسمبر 2017

في حياتنا اليومية نلاحظ أنّ هناك أشخاص يمتلكون قوة مغناطيسية تجذب كل من حولهم فهم ينجحون بكل سهولة في تكوين الصداقات، في حين أن هناك شريحة لا بأس بها تفتقد لهذه القوة في الجذب فهم لا يستطيعون أن يلفتوا انتباه أحد ونادراً ما ينجحون في تكوين الصداقات وهذا ما يؤثر سلباً على حياتهم الشخصية والمهنية، ولأننا نريد أن تكون شخص جذاب ومحبوب من كل الناس سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق هذا.


أولاً: اهتم بمظهر الخارجي

الناس تحب مصادقة الشخص الأنيق والنظيف لذا احرص على تنظيف أسنانك واستحم بشكل يومي، وارتدِ الملابس المناسبة لكل مكان، واحرص على مراعاة تنسيق ألوان الملابس مع الحذاء وحقيبة اليد، اختر تسريحة شعر عصرية، بخ العطور الفواحة، استخدم مزيلات العرق، ستظهر أمام الناس بشكل أنيق وستنجح في ترك انطباع إيجابي عنك.

ثانياً: حافظ على مرحك

كل الناس تفضل الجلوس مع صاحب الوجه البشوش الذي ينشر السعادة والمرح أينما حل وتنفر فطرياً من الشخص العابس دائم الشكوى والذي لا يرضى بشيء، لذا حاول أن تحافظ على مرحك عند التواجد بين الناس، سيجعلك هذا محط انتباههم وسيسعون للتقرّب منك والانصات لكل ما تقوله لتنجح في النهاية من جذبهم وكسب محبتهم.

ثالثاً: تعلّم فن الكلام

من أهم فنون الكلام التحدّث بوضوح، استخدام الكلمات المفهومة والبسيطة، الابتعاد عن الجمل الطويلة، الحفاظ على نبرة صوت ثابتة خلال الحديث، تجنب استخدام العبارات المستفزة، السماح للطرف الآخر بالتعبير عن رأيه بحرية، الاستماع والانصات الجيد، الحفاظ على التواصل البصري، تعلمك كل ما سبق سيجعلك جذاب ومحبوب من كل الناس.

رابعاً: استخدم لغة الجسد

من الضروري أن تستخدم لغة جسدك حتى تظهر للجميع بأنك واثق من نفسك، مثلاً ادفع كتفيك إلى الوراء قليلاً عند الوقوف أو عند المشي بشكل مستقيم، امشي بخطوات ثابتة، صافح بقوة وبيد ثابتة، حافظ على ابتسامتك طوال الوقت، حافظ على مستوى نظرك أثناء التحدث مع الناس، هذه الحركات الواثقة ستساعدك على جذب الناس إليك وكسب محبتهم.

خامساً: راعِ قواعد الاتيكيت

من المهم جداً أن تلتزم وتراعي قواعد الاتيكيت حتى تتمكّن من جذب وكسب محبة كل الناس، مثلاً قل شكراً إذا ساعدك أحد ما وأظهر مشاعر الامتنان للناس، لا تثير الفوضى والشغب عند التواجد في التجمّعات، التزم بتعليمات الجلوس في الأماكن العامة، تناول الطعام بهدوء ولا تتحدّث أثناء مضغ الطعام.

سادساً: التزم بقواعد الأخلاق

الصدق في القول والفعل، تأدية الأمانة، الالتزام بالوعود والعهود، الشفافية، الإخلاص، الكرم، إغاثة المحتاج و تقديم الدعم المعنوي والمادي له، مبادلة الناس المحبة والاحترام، جميع هذه الأخلاقيات تجعلك شخص مثالي في نظر الجميع، لذا التزم بكل ما سبق حتى تصبح شخص جذاب ومحبوب من كل الناس.

سابعاً: قم بواجباتك الاجتماعية

احرص على تلبية دعوات الأعراس والحفلات وفي حال لم تستطيع اعتذر قبل وقت، قم بشراء الهدايا لمعارفك ولأصدقائك دون أن يكون هناك مناسبة، قدّم لهم برقية معايدة في الأعياد والمناسبات، قم بدعوة معارفك لمنزلك، ولا تنسى أن تزور أقاربك وأفراد عائلتك بين الحين والآخر، سيساعد هذا على توطيد علاقتك مع الناس وكسب محبتهم.

ثامناً: ثقّف نفسك جيداً

الناس تحب الأشخاص المثقفين فهم مصدر علم ومعرفة بالنسبة لهم لذا احرص على تثقيف نفسك بالدراسة، والقراءة، وتعلّم اللغات، وحضور البرامج التعليمية والوثائقية، سيُساعدك هذا على الانخراط في مختلف النقاشات وستنجح في تكوين آراء خاصة تميزك عن غيرك، وبالفعل ستتمكن بفضل علمك أن تصبح شخص جذاب ومحبوب من كل الناس.

 

لكي تكون شخص جذاب ومحبوب من كل الناس حاول أن تلتزم بالنصائح السابقة، وأخيراً إذا كان لديك عزيزي نصائح أخرى شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع