Top


مدة القراءة:3دقيقة

7 قواعد مهمة لتكون محبوباً عند الآخرين

7 قواعد مهمة لتكون محبوباً عند الآخرين
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:31-07-2019 الكاتب: هيئة التحرير

إنّ محبة الآخرين لك هي كنز ثمين منحكَ إيّاهُ الله سبحانه وتعالى، ولكي تحافظ على هذا الكنز الثمين من الضياع لا بدّ من أن تلتزم بمجموعةٍ من القواعد المهمة التي يجب أن تطبقها في حياتك اليوميّة، والتي سنتعرف على أهمها من خلال السطور التاليّة.




أولاً: عليك أن تكون بشوشاً

لكي تنجح في اكتساب محبة الناس وإعجابهم الدائم بك وبشخصيتك عليك أن تُحافظ على ابتسامتك الدائمة وأن تظهر أمامهم بوجهٍ بشوش ومُفعم بالسعادة والأمل، وذلك لأنّ الناس عادةً ما يتقربون من الشخص البشوش ويبتعدون عن الشخص المتشائم والعبوس.

ثانيّاً: التقرّب من الناس

لتكون إنساناً محبوباً ومُقرباً من قبل الآخرين عليك أن تسعى بشكلٍ دائم للتقرب منهم ومشاركتهم في أفراحهم وأحزانهم، كما وعليك أن تظهر اهتمامك الدائم وسعيك وراء التقرب منهم لتقديم كل الدعم المعنوي والمادي لهم وقت الضرورة.

ثالثاً: التسامح مع الآخرين

يلعب التسامح دوراً أساسيّاً في مساعدتك على اكتساب محبة الناس وإعجابهم الدائم بك، لهذا عليك أن تكون إنساناً متسامحاً مع الآخرين، وأن تتقبل اعتذارهم في حال أخطؤوا بحقك في أي موضوعٍ كان بدلاً من أن تحقد عليهم أو أن تقابل الإساءة بإساءةٍ أخرى.

إقرأ أيضاً: الأبعاد التربوية والنفسية والاجتماعية لثقافة التسامح

رابعاً: تقديم الهدايا

لتتقرّب أكثر من الناس وتكتسب محبتهم وإعجابهم الدائم بك عليك ألّا تبخل عليهم، وأن تقدّم لهم الهدايا في مختلف المناسبات، بشرط ألّا تنظر إلى ثمن الهدية وألّا تحرص على اختيار الهدية الثمينة بشكلٍ دائم، وذلك لأنّ أثر الهدية المعنوي على نفسيّة الإنسان أكبر بكثير وأهم من ثمنها المادي.

خامساً: التواضع أمام الآخرين

إيّاك أن تتعالى على الآخرين أو أن تتعامل معهم بغرورٍ وفوقيّة، وذلك لأنّ الشخص المتعالي هو شخصٌ مكروه وغير محبوب على الإطلاق من كل الأشخاص المحيطين بهِ إن كان من أفراد عائلتهِ، أو من أصدقائهِ، لهذا ننصحك بأن تجعل التواضع سمة أساسية من سماتكَ الشخصيّة. 

إقرأ أيضاً: 32 قول وحكمة عن أهمية التواضع

سادساً: الإيجابيّة

لتكون إنساناً محبوباً من قبل الآخرين عليك أن تتمتع بإيجابيّةٍ كبيرة أثناء التعامل مع كل الأشخاص المحيطين بكَ، وحيال كل الأحداث التي تواجهها في حياتكَ اليوميّة، وذلك لأنّ الشخص السلبي هو شخصٌ مكروهٌ من قبل الجميع، ولا أحد في هذا الكون يحب أن يُعاشرهُ أو أن يتقرب منه.

سابعاً: تعلّم فن الحديث

عليك أن تتعلّم فن الحديث والحوار مع الآخرين، كأن تستخدم الكلمات الصحيحة، والجمل العفويّة التي لا تضر بالآخرين أو تشكل لهم أي إحراج، كما عليك أن تبتعد عن الفضوليّة وعن توجيهِ الأسئلة المزعجة لهم.

شاهد أيضاً: 6 طرق هامة لإتقان فن الحديث

 

عزيزي القارئ... بتقيُدك بهذه القواعد المهمة لتي قدمناها لكَ، ستنجحُ في اكتساب محبة الناس وإعجابهم الدائم بشخصيتكَ التي تعتبرُ مثالاً أعلى للنجاح والتألق.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 قواعد مهمة لتكون محبوباً عند الآخرين