Top


مدة القراءة: 5 دقيقة

17 أداة ضرورية للعمل من المنزل

17 أداة ضرورية للعمل من المنزل
مشاركة 
الرابط المختصر

ثمَّة أمران يمكن أن يحدثا حينما تُجهِّز مكتباً للعمل ضمن المنزل: إمَّا أن تستخفَّ بحجم الأغراض التي تحتاج إليها لإنشاء المكتب وبدء العمل فيه، أو أن تبالغ في تقدير حجمها. وفي كِلتا الحالتَين ستجد أنَّك في مأزق. وكيلا تقع في مثل هذا المأزق، استعمل هذه المقالة لإعداد قائمةٍ بسيطةٍ تتضمَّن الأدوات التي تحتاج إليها في مكتبك المنزلي. حدد الأدوات التي تحتاج فعلاً إلى اقتنائها، وتلك التي ربَّما تضيفها إلى قائمة الأدوات التي لديك لاحقاً:




1. كمبيوتر:

الكمبيوتر الشخصي

قليلون هم أصحاب المشاريع الصغيرة الذين يمكنهم العمل من منازلهم ويستطيعون إنجاز أعمالهم دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر. أجرِ عملية بحثٍ لاختيار كمبيوترٍ يناسب احتياجاتك، واشترِ لابتوب إذا كنت تحتاج إلى التنقُّل في أثناء العمل، أو إذا كان عملك يتضمَّن غالباً زيارة مواقع يتواجد فيها عملاء أو زبائن.

2. شاشة:

شاشة للكمبيوتر

إذا كان لديك كمبيوترٌ ثابت، فأنت بحاجةٍ إلى شاشةٍ بكلِّ تأكيد، لكن قد يكون توصيل اللابتوب بشاشةٍ مفيداً ومريحاً من الناحية الجسدية أيضاً. كما يمكنك استعمال شاشةٍ مزدوجةٍ إذا كانت طبيعة عملك تتطلب ذلك.

3. إنترنت عالي السرعة:

لقد وَلَّت منذ زمنٍ بعيد الأيام التي كان العمل فيها باستعمال إنترنت الهاتف الأرضي (dial-up connection) ممكناً. تُعَدُّ شبكة الإنترنت السريعة ضروريَّةً جدَّاً إذا أردت العمل من المنزل بكفاءة.

4. مكتب:

يحتاج الأشخاص الذين يعملون من المنزل إلى حيِّزٍ يضعون فيه المكتب عادةً، وبإمكانهم تحويل هذا الحيز إلى محطة عملٍ يستطيعون العمل منها بطريقةٍ صحيحة. يمكنك أن تضع في هذا الحيِّز طاولةً، أو منضدةً، أو سطحاً مستوياً يُستعمَل حين الحاجة إليه.

5. كرسيٌّ مريح:

يُعَدُّ الكرسي المريح واحداً من أهمِّ العناصر في أيِّ مكتب، فاحرص على تخصيص وقتٍ كافٍ لانتقاء كرسيٍّ جيد. من الهامِّ جدَّاً أن تنتقي أدواتٍ ملائمةً للعمل ومريحة، فتأكَّد من تجريب الكرسي قبل شرائه.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح مهمة للجلوس عند استخدام الكمبيوتر

6. الإنارة الجيدة:

تُعَدُّ الإضاءة الجيدة ضروريَّةً جدَّاً للحصول على مكان عملٍ مريحٍ يتيح للعامل تقديم أداءٍ جيد. يؤدِّي ضَعف الإضاءة إلى آلامٍ في الرأس وإجهاد العينين نتيجة التحديق الدائم، وهذا يجعل القراءة أصعب.

7. هاتف أو جهاز لإجراء المكالمات الهاتفية عبر شبكة الإنترنت:

هاتف أو جهاز لإجراء المكالمات الهاتفية عبر شبكة الإنترنت

ربَّما لا تكون بحاجةٍ إلى هاتفٍ أرضيٍّ مع وجود تقنية إجراء المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت (VoIP) والهواتف النقالة. لكنَّ وجود خدمة لإجراء المكالمات الهاتفية يُعَدُّ ضروريَّاً حينما تعمل من المنزل.

إقرأ أيضاً: 7 تطبيقات لعقد مؤتمرات الفيديو والاجتماعات عبر الإنترنت عن بعد

8. برامج الكمبيوتر:

لا يحتاج بعض أصحاب الشركات الصغيرة إلَّا إلى برامج معالجة النصوص، وجداول البيانات، وتطبيقات إدارة البريد الإلكتروني؛ لكنَّ آخرين يحتاجون إلى برامج إضافيَّةٍ خاصةٍ بمجالات أعمالهم. ضع قائمةً تتضمَّن أسماء جميع البرامج التي تحتاج إليها في أثناء العمل من المنزل.

إقرأ أيضاً: هل اشتريت كمبيوتر جديد؟ إليك 15 برنامج يجب تثبيتها أولاً

9. راوتر:

على الرغم من أنَّه ليس مطلوباً دائماً، إلَّا أنَّ الراوتر يُعَدُّ ضروريَّاً إذا كان لديك أكثر من كمبيوترٍ يحتاج إلى التوصيل بالإنترنت. استعمل راوتراً لاسلكيَّاً إذا كان لديك لابتوباتٌ وكمبيوتراتٌ موجودةٌ في أجزاءٍ مختلفةٍ من المنزل.

إقرأ أيضاً: كيف تعرف الأجهزة المتصلة على شبكتك الواي فاي

10. جهاز حمايةٍ من الارتفاع المفاجئ في شدة التيار:

يُعَدُّ إحضار جهازٍ فعَّالٍ لحماية الأدوات الكهربائية من الارتفاع المفاجئ في شدة التيار الكهربائي من الأشياء التي يتناساها كثيرٌ من الناس، إلَّا أنَّ هذا الجهاز يجب عليه أن يكون جزءاً أساسيَّاً من أيِّ مكتبٍ منزلي تُستعمَل فيه الكمبيوترات.

11. طابعةٌ أو آلةٌ متعددة الأغراض:

ربَّما تكون قادراً على تدبُّر أمورك دون طابعةٍ بحسب طبيعة عملك، أو إذا كنت لا تحتاج إلى الأوراق في مكتبك، لكن سيكون ثمَّة عديدٌ من المناسبات التي تتمَّنى فيها لو أنَّ لديك طابعةً لمسح الصور ضوئيَّاً، أو إرسال الفاكسات، أو طباعة الأوراق. يمكنك أن تحضر أيضاً آلةً متعددة الوظائف تستطيع أداء هذه المهمات جميعها.

12. أقراص النسخ الاحتياطي، أو مُخدِّم (سيرفر) شخصي:

يجب عليك أن تخطط لنسخ بياناتك احتياطاً وحماية البيانات التي لديك، بعد أن تجهِّز المكتب المنزلي وتبدأ العمل فيه. يمكنك استعمال خدمات النسخ الاحتياطي المتوفرة عبر الإنترنت لنسخ ملفاتك تلقائيَّاً إليها، لكنَّ نسخ الملفات احتياطاً على أقراصٍ أو سواقاتٍ خاصَّةٍ بك يُعَدُّ فكرةً جيِّدةً أيضاً. تُعَدُّ محركات الأقراص الخارجية والمُخدِّمات الشخصية متوافرةً بأسعارٍ معقولةٍ نسبيَّاً، ويمكنها أن تُنقِذ عملك في حال وقع لكمبيوترك خطبٌ ما.

إقرأ أيضاً: أفضل خدمات التخزين السحابي ومشاركة الملفات لعام 2020

13. جهاز تزويدٍ مستمرٍ للطاقة (يو بي إس):

يزوِّد هذا الجهاز الأدوات بالطاقة الكهربائية مدةً محدودةً في حال انقطاع التيار الكهربائي عنها. يمنحك ذلك وقتاً لحفظ عملك وإغلاق الأجهزة إغلاقاً آمناً.

14. خزانة ملفات:

حتَّى لو كنت تسعى إلى عدم استعمال الأوراق في أثناء عملك، ثمَّة دائماً بعض الوثائق الورقية التي ستحتاج إلى الاحتفاظ بها. أفضل مكانٍ للاحتفاظ بهذه الوثائق حتَّى تستطيع العثور عليها هو خزانة ملفاتٍ مرتبةٌ بعناية.

15. مكانٌ لحفظ الأغراض:

مكانٌ لحفظ الأغراض

أين ستحفظ الأقلام، والملاحظات، والأوراق، والملفات، والحبر، وبطاقات العمل، وغيرها من الأغراض؟ اشتر خزانةً أو رفوفاً لتحفظ فيها الأغراض التي لا تستخدمها في المكتب المنزلي.

إقرأ أيضاً: كيف تتخلّص من أغراضك غير الضرورية دون أن تشعر بالندم

16. خزنة حديدية:

بالحديث عن الحفظ ربَّما يجب عليك أن تستخدم خزنةً حديديَّة لتحفظ فيها أهمَّ أوراق العمل. يستخدم عديدٌ من أصحاب المشاريع الصغيرة هذه الصناديق المتينة أيضاً للاحتفاظ -احتياطاً- بنُسخٍ من ملفاتهم.

17. آلة إتلاف الورق:

تُعَدُّ آلة إتلاف الورق ضروريَّةً للتخلُّص من المعلومات والوثائق الحساسة والسرية التي لها علاقةٌ بالعمل. اشترِ أيضاً سلَّة مهملات للتخلُّص من الأوراق الأخرى غير الهامَّة.

ثمَّة أغراضٌ أخرى ستحتاج إليها بكلِّ تأكيدٍ في مكتبك المنزلي على حسب نوع العمل الذي تؤديه، والمساحة المتوفرة في المكتب؛ لكنَّك ستكون في طريقك إلى إنشاء مكتبٍ منزليٍّ بسيط وفعَّالٍ إذا بدأت من خلال هذه القائمة بالتفكير في الأغراض الأساسية التي تحتاج إليها.

 

المصدر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 17 أداة ضرورية للعمل من المنزل






تعليقات الموقع