Top


مدة القراءة:4دقيقة

10 تطبيقات مفيدة للعمل من المنزل

10 تطبيقات مفيدة للعمل من المنزل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:25-11-2021 الكاتب: هيئة التحرير

في هذه المرحلة، لا بُدَّ أنَّك قد اعتدتَ على العمل من المنزل، وعلى الأغلب كان عليك ابتكار طرائق إبداعية للبقاء على تواصل مع فريقك الذي يعمل عن بُعد؛ وبالنسبة إلى بعضنا، أصبح العمل من المنزل هو الحالة الطبيعية الجديدة، ولعلَّك تستخدم بالفعل العديد من تطبيقات التعاون والإنتاجية، ولكن إليك بعض الخيارات الإضافية التي ربما لم تتعرف إليها؛ وذلك لتتمكن من الاستمرار في العمل من المنزل بطريقة أكثر منفعة وإنتاجية، وبجهد أقل.




1. تطبيق "كاليندر" (Calendar):

يتوفر تطبيق "كالندر" على الويب ونظام "أندرويد" (Android) ونظام "أي أو أس" (iOS)؛ وهو تطبيق مجاني يستخدم خوارزميات التعلُّم الآلي لإتاحة خيارات جدولة ذكي، فهي تسجل مواعيدك وتفاعلاتك لأتمتة اجتماعاتك والأحداث الهامة؛ حيث يرسل أيضاً دعوات تلقائية وحتى تحديثات إذا كان هناك تغيير في المواعيد.

وعلاوة على ذلك، يتكامل مع أي تقويمات متصلة به، بما في ذلك أداة "غوغل كالندر" (Google Calendar) أو أداة "أوتلوك" (Outlook) أو أداة تقويم "أبل كالندر" (Apple Calendar)، ولكنَّ هذا ليس كل شيء؛ حيث يتزامن التقويم أيضاً مع أدوات إدارة المشاريع والمبيعات والتسويق ومؤتمرات الفيديو.

وهناك أيضاً تحليلات وطرائق عرض متعددة للتقويم؛ حيث يمكنك بسهولة معرفة كيف تقضي وقتك أو ما هو أقرب حدث ستحضره، وعلى الرغم من وجود خيار مجاني، فقد ترغب في الاشتراك في ميزة بسعر 8 دولارات شهرياً فقط؛ حيث يأتي ذلك مع ميزات إضافية مثل جداول غير محدودة وميزة الاستخدام من الهاتف.

2. تطبيق "تودويست" (Todoist):

عندما يتعلق الأمر بأفضل تطبيق لتنظيم قائمة المهام التي يجب القيام بها، فإنَّ منصة "تودويست" هي الأفضل، ويعود ذلك إلى أنَّها مليئة بالميزات الأساسية، مثل مدخلات اللغات الطبيعية وتقارير الإنتاجية، وبالإضافة إلى ذلك، ونظراً لأنَّه يمكنك الوصول إلى التطبيق عبر كل جهاز، فيمكنك مزامنة وعرض قوائمك من أي مكان، وهذا يعني أنَّه إذا أضفتَ مَهمة، مثل إرسال جدول أعمال اجتماع بالبريد الإلكتروني من الكمبيوتر المحمول، فيمكنك تحديث أو تلقِّي تذكيرات على أداة الساعة الذكية من شركة "أيفون" (iPhone) أو "أبل" (Apple).

كما أنَّ واجهة التطبيق بسيطة وسهلة القراءة، وتعمل منصة "تودويست" أيضاً بشكل جيد مع مجموعة أدوات "غوغل" (Google) و"أوتلوك" (Outlook)، بالإضافة إلى تطبيق "سلاك" (Slack)، وباستخدام الإصدار المجاني، يمكنك التعاون مع ما يصل إلى خمسة أشخاص، وتبدأ أسعار الإصدارات المدفوعة بثلاثة دولارات شهرياً فقط.

إقرأ أيضاً: أفضل التطبيقات لزيادة إنتاجيتك عند العمل من المنزل

3. تطبيق "موندي.كوم" (Monday.com):

إذا كنت تعمل مع الآخرين، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى أداة للتعاون، ففي الوقت الحالي، يُعَدُّ تطبيق "موندي. كوم" (Monday.com)، الذي فاز بجائزة "ويبي" (Webby) لعام 2020 للإنتاجية خيارك المناسب، فما يميز تطبيق "موندي. كوم" هو واجهته الجميلة والواضحة، وفي الواقع، تقول الشركة إنَّه يمكنك إعداد كل شيء في خمس دقائق فقط، وبعد القيام بذلك، سيكون لديك منصة افتراضية شاملة؛ حيث يمكنك العمل أنت وفريقك والتعاون والتواصل والتفاعل مع بعضكم بعضاً، تماماً كما لو كنتم في مكان العمل نفسه معاً.

كما يتكامل التطبيق أيضاً مع مجموعة واسعة من الأدوات مثل أداة "جيميل" (Gmail) و"أوتلوك" (Outlook) و"مايكروسوفت تيمز" (Microsoft Teams) و"سلاك" (Slack) ومنصة "زووم" (Zoom) و"لينكد إن" (LinkedIn)؛ حيث تقوم منصة "موندي. كوم" بأتمتة المهام المتكررة وتسمح لك بتصور عملك باستخدام التقويم والجدول الزمني، ولكنَّ هناك جانباً سلبياً له، فمنصة "موندي. كوم" باهظة الثمن، فعلى سبيل المثال: تبدأ أسعار الاشتراك فيها من 8 دولارات.

4. تطبيق "كودوس" (Kudos):

هل تبحث عن طريقة لتكرار الحفلات الشخصية التي اعتدتَ أن تُقيِّمها مع فريقك؟ يمكنك الآن الاستمتاع بذلك بفضل تطبيق "كودوس"، فهو برنامج للتعرُّف إلى الموظفين والمزوَّد بميزات مثل إمكانية تقديم تغذية راجعة وميزة اجتماعية لإقامة احتفالات مع الفريق، ويمكنك أيضاً مكافأة أعضاء الفريق ذوي الأداء العالي بنظام النقاط ببطاقات الهدايا المحلية أو بطاقات الهدايا الإلكترونية (eGift) العالمية، وفي المقابل، سيؤدي ذلك إلى تحسين ثقافتك التنظيمية والمساعدة على الاحتفاظ بأفضل المواهب لديك.

5. منصة "ميورل" (Mural):

هل فاتتك جلسات العصف الذهني مع فريقك؟ أو هل مكتبك مليء بالملاحظات اللاصقة؟ يسمح هذا التطبيق لك بإنشاء أنواع مختلفة من العصف الذهني والاجتماعات الافتراضية، ويحتوي أيضاً على مؤقِّت حتى تتمكن من الالتزام بمواعيدك، إضافة إلى ميزة التعليق والتحدُّث السريع، وبعد فترة تجريبية مجانية، يبدأ الاشتراك بسعر 12 دولاراً شهرياً.

6. تطبيق "كليك أب" (ClickUp):

إليك أداة أخرى مصممة خصيصاً للتعاون وإدارة المشاريع، بغض النظر عن حجم عملك، كما أنَّه مُزوَّد بالميزات التالية:

  • المستندات وجداول البيانات.
  • تتبُّع الأهداف.
  • تتبُّع الوقت.
  • التذكير.
  • التقاط وتسجيل الشاشة.
  • البريد الإلكتروني والدردشة.
  • إدارة الموارد.

وعلاوة على ذلك، يمكن دمجه مع الأدوات الأخرى التي تستخدمها مثل أداة "غوغل درايف" (Google Drive) و"أوتلوك" (Outlook) و"سلاك" (Slack) و"زووم" (Zoom) و"دروب بوكس" (Dropbox)، فهذه الأداة تحل محل أدوات الإنتاجية الأخرى جميعها التي كنت تستخدمها، وعلى هذا النحو، ستوفِّر الوقت؛ نظراً لأنَّك لا تنتقل باستمرار بين منصات مختلفة.

إقرأ أيضاً: كيف تضمن إدماج الموظفين الذين يعملون عن بعد؟

7. تطبيق "أون زووم" (OnZoom):

نظراً لأنَّك على الأرجح تستخدم منصة "زووم" (Zoom) بالفعل، فقد ترغب في إلقاء نظرة على منصة "أون زووم"؛ حيث تصف هذه المنصة نفسها على أنَّها سوق ومنصة للأحداث عبر الإنترنت، وأُصدِرَت النسخة التجريبية العامة منها في شهر أكتوبر عام 2020، ويمكن استخدامها لحضور أو إنشاء الأحداث، بما في ذلك الحفلات الموسيقية والرحلات الافتراضية والدورات التدريبية، وبالنسبة إلى أصحاب المشاريع، قد تكون هذه طريقة لتنمية أو إطلاق عمل تجاري، أو قد تكون أداة ممتازة لمساعدتك على تعلُّم مهارات جديدة أو تحقيق أقصى استفادة من وقت فراغك.

8. تطبيق "رينج" (Range):

بالنسبة إلى مستخدمي تطبيق "سلاك" (Slack)، يُعَدُّ هذا تطبيقاً مفيداً يتيح لك تشغيل تحديثات الحالة المستمرة، وفي المقابل، لن تضطرَّ إلى جدولة هذا العدد من الاجتماعات، وبدلاً من ذلك، سجِّل الدخول واملأ حقل تسجيل الوصول للسماح للآخرين بمعرفة خططك اليومية، ويمكن أيضاً استخدام تطبيق "رينج" لتوفير التحديثات؛ حيث يكون الجميع في حالة مزامنة، ويمكنك أيضاً مشاركة حالتك المزاجية وطرح أسئلة للتحقُّق من معنويات فريقك، وعموماً، لا تُعَدُّ منصة "رينج" أداة رائعة للبقاء على المسار الصحيح في العمل على المشاريع فحسب؛ بل تُعزِّز ثقافة التواصل أيضاً.

شاهد بالفديو: 8 نصائح لتطوير مهارة التواصل الفعّال

9. تطبيق "يور أونور" (YourHonor):

أحد العوائق الرئيسة للعمل من المنزل هو أنَّك تعمل دائماً، ففكر في الأمر من لحظة استيقاظك إلى النوم، وأنت دائم الاتصال بأجهزتك جميعها، ففي نهاية الأمر، يُصعِّب هذا الأمر عليك فصل حياتك الشخصية عن حياتك المهنية، والأسوأ من ذلك، يمكن أن يضر استخدامك الدائم للأجهزة الإلكترونية بإنتاجيتك وصحتك، ولحسن الحظ، منصة "يور أونور" قادرة على حل هذه المشكلة؛ حيث إنَّها في الأساس أداة تتبُّع إنتاجية تتعقَّب المدة التي تقضيها على هاتفك، وحتى أنَّها تتيح لك معرفة عدد المرات التي تتحقَّق فيها من هاتفك، وبمعرفة ذلك، يمكنك تغيير هذه العادة؛ حيث تصبح تعتمد اعتماداً أقل على هاتفك.

10. تطبيق "نويزلي" (Noisli):

وأخيراً، هناك تطبيق "نويزلي" البسيط للغاية؛ حيث يوفِّر فقط أصوات الخلفية لإخفاء الضوضاء المزعجة في المنزل لتحسين تركيزك، فمنصة "نويزلي" مجانية إذا كان من يستخدمها شخصاً واحداً، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إهداء التطبيق إلى فريقك، فتبدأ أسعار الاشتراك بسعر 10 دولارات شهرياً، ويمكنك تنزيل التطبيق من متجر "آب ستور" (App Store) أو متجر "غوغل بلاي" (Google Play) أو متجر "كروم ويب" (Chrome Web Store).

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:10 تطبيقات مفيدة للعمل من المنزل