Top


مدة القراءة:4دقيقة

هل صيام رمضان يتسبّب في تعطيل الأعمال

هل صيام رمضان يتسبّب في تعطيل الأعمال
الرابط المختصر

هل صيام رمضان يتسبّب في تعطيل الأعمال والمصالح الدنيوية العامة؟ وهل يسبّب في خفض الإنتاج؟




1. إنّ الصوم يدفع صاحب العمل إلى الإخلاص والإتقان في العمل، والتخلّي عن تضييع الوقت، لأنّ الصائم يكون على مقربة من الله سبحانه وتعالى راجياً مرضاته.

2. للصوم فوائد اقتصادية كثيرة منها الامتناع عن التدخين ومن المعلوم أنّ ممارسة التدخين أثناء العمل فيه من ضياع الوقت مافيه، فضلاً عمّا يسبّبه من ضعف جسدي ونفسي للمدخنين وما يسبّبه من إتلاف صحي واقتصادي وبيئي، فالصوم في الواقع يجنّبنا كل هذه الأمور التي تعود بالنتائج السلبية على الفرد والمجتمع في آن معاً.

إقرأ أيضاً: 5 نصائح للتخلص من الكسل خلال العمل في رمضان

3. في الصيام يتحقّق أسمى مبادئ العمل الجماعي و التعاون بين الموظفين في إنجاز المهام الموكلة اليهم في أسرع وقت خصوصاً أنّ بعض الشركات قد تقصر من فترات العمل حرصاً منها على راحة الموظفين الذين بدورهم يشعرون بقيمة هذا الشيء المعنوي وهذا ينعكس بالتالي على الأداء وعلى العمل المنجز.

ومن طريف ما يذكر أنّ أحد رجال الأعمال الإسبان كان يفتخر بعماله المغاربة الذين كانوا يصومون ويصلون وكان يشجعهم على الصيام ويعتني بتهيئة فطورهم وبسحورهم لما كان يجده فيهم من الجدية والأمانة ما لا يجده عند غيرهم.

إقرأ أيضاً: جدول منظّم للمرأة للقيام بالأعمال والطاعات في رمضان

4. أليس في صيام هذا الشهر الكريم ما ينمي الإحساس بالفقراء ومعاناتهم، ومايدفع الصائم الحي إلى التكافل معهم والاخذ بيدهم للرفع من مستواهم الاقتصادي وهذا بدوره يؤدّي إلى قيام نوع من التوازن الاقتصادي والاجتماعي بين أفراد المجتمع.

 

المصدر: موقع الأسرة السعيدة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:هل صيام رمضان يتسبّب في تعطيل الأعمال






تعليقات الموقع