من الطبيعي أن يُعاني الإنسان من مشاعر الكسل والخمول خلال ساعات العمل في شهر رمضان المبارك، هذا الكسل الذي يؤثر سلباً على حياتهِ العمليّة وقدرتهِ على إتمام أعماله وواجباته كما يجب، فيما يلي سنقدّم لك عزيزي بعض النصائح الفعّالة للتخلّص من الخمول والكسل خلال ساعات العمل في رمضان.


محتويات المقالة

    أولاً: عدم الإفراط في تناول السكريات

    ينصح الأطباء بعدم الإفراط في تناول السكريات خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لأنّ السكريات ستؤدي لارتفاع نسبة السكر بشكلٍ سريع، وبانخفاضهِ أيضاً بشكلٍ سريع، وهذا ما يمنحُ الإنسان شعوراً بالكسل والخمول، ومن هنا ننصحك باستبدال السكريات بقطعة أو قطعتين من الفاكهة المفضلة لديك كالبطيخ، الموز والمشمش، أو الاكتفاء بتناول قطعة من الشوكولا الداكنة.

     

    اقرأ أيضاً: نصائح لمريض السكر في شهر رمضان

     

    ثانياً: عدم تناول المعجنات والأطعمة الدهنيّة

    تؤثر الأطعمة الدهنيّة والمعجنات على صحة الجسم وعلى نشاطهِ الحركي، وذلك لأن مثل هذهِ الأنواع من الأطعمة تحتوي على كميّةٍ من الدهون والكربوهيدرات التي تعيق وتشلّ عملية التفكير السليم لدى الإنسان، لهذا عليك أن تخفف قدر المستطاع من تناول مثل هذه الأنواع من الأطعمة في شهر رمضان، وذلك لكي لا تصاب بالكسل والخمول خلال ساعات العمل.

    ثالثاً: شرب كميات كبيرة من السوائل والمياه

    عندما تقلّ نسبة السوائل في الجسم يفقد الإنسان القدرة على الحركة والتفكير بشكلٍ سليم، وهذا ما يؤثر بقدرتهِ على أداء أعمالهِ بشكلٍ دقيق وكما يجب، لهذا ننصحكَ بأن تحرص على شرب كميات كبيرة من السوائل في الفترة الممتدة بين الإفطار والسحور، وبشكلٍ خاص المياه، وأن تبتعد عن شرب أي نوع من المشروبات الغازيّة والعصائر الصناعيّة الضّارة.

     

    اقرأ أيضاً: 7 مشروبات منعشة وغير تقليديّة في شهر رمضان

     

    رابعاً: التعرّض لأشعة الشمس

    من الضروري أن يحرص الإنسان الصائم على التعرض لأشعة الشمس الخفيفة في ساعات الصباح الأولى وقبل الدخول إلى مكتب العمل، فالشمس الصباحية تساعد على بثّ النشاط والحيويّة في الجسم، وفي تسريع عملية الدورة الدمويّة، وكل هذا يُساهم في التخلص من حالات الكسل والخمول خلال ساعات العمل في رمضان.

     

    اقرأ أيضاً: فوائد وأضرار أشعة الشمس

     

    خامساً: وضع النباتات الخضراء في مكتب العمل

    تلعب النباتات الخضراء دوراً فعّالاً في تحسين المزاج العام للإنسان وبشكلٍ خاص في شهر رمضان المبارك وفترة الصيام التي كثيراً ما يُعاني الإنسان فيها من مشاعر الكسل والخمول، لهذا ننصحكَ بأن تضع النباتات الخضراء الطبيعيّة في مكتبك، وذلك لكي تحافظ على نشاطك وحيويتك خلال الصيام.

     

    اقرأ أيضاً: 8 خطوات لترتيب غرفة مكتبك بشكل أنيق

     


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة