Top


مدة القراءة:6دقيقة

ما هي ميزة "ريلز" (Reels) في إنستغرام؟ وهل تعتبر منافسة لـ "تيك توك"؟

ما هي ميزة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:08-09-2020 الكاتب: هيئة التحرير

هل تشارك الصور ومقاطع الفيديو على "إنستغرام" (Instagram)؟ إذا كان الأمر كذلك، يجب عليك التحقق من الميّزة الجديدة التي أطلقها إنستغرام واسمها "ريلز" (Reels). وبما أن ميزة "ريلز" (Reels) مدمجة في إنستغرام، فلن تحتاج حتى إلى تنزيل تطبيقٍ جديدٍ للتحقق منها.




في هذه المقالة، نوضح ماهية ميزة "ريلز" (Reels)، ونقدم بعض النصائح لمساعدتك على البدء في استخدام هذه الميزة، واستكشاف ما إذا كانت ميزة "ريلز" (Reels) يمكن أن تكون منافساً قوياً لتطبيق مقاطع الفيديو القصيرة الشهير "تيك توك" (TikTok).

ما هي ميزة "ريلز" (Reels) في إنستغرام (Instagram)؟

إنّ ميّزة "ريلز" (Reels) هي محاولة من العملاق "إنستغرام" (Instagram) لمواجهة العملاق الصاعد الجديد "تيك توك" (TikTok). تمنحك تقنية "ريلز" (Reels) خياراً جديداً لكاميرا إنستغرام. حيث يمكنك الآن تسجيل وتحرير مقاطع فيديو قصيرة تصل مدتها إلى 15 ثانية. علاوةً على ذلك، يمكنك إضافة موسيقى وتأثيرات إنستغرام أيضاً إلى مقطع الفيديو الجديد.

لأولئك الذين يعرفون "تيك توك" (TikTok)، يمكنك رؤية أوجه التشابه الواضحة بين "ريلز" (Reels) و"تيك توك" (TikTok). أمّا بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون "تيك توك" (TikTok)، فننصحكم بسرعةٍ بالاطلاع على ميزات "تيك توك" (TikTok) بقراءة مقالنا بعنوان: "ما هو برنامج تيك توك (Tik Tok)؟ وما أهم إحصائياته وكيفية استخدامه؟".

كيف تبدأ استخدام "ريلز" (Reels) في إنستغرام؟

نظراً لأنّ "ريلز" (Reels) ليس تطبيقاً منفصلاً يمكن تنزيله مثل التطبيقات الأخرى، فإنّ الوصول إليه سهلٌ للغاية. بعد فتح تطبيق "إنستغرام" (Instagram):

  • في الزاوية العلوية اليسرى من تطبيق إنستغرام، اضغط على أيقونة "الكاميرا".
  • الآن، انظر إلى الجزء السفلي من الشاشة ستجد كلمة "ريلز" (Reels)، اضغط عليها وستصبح بلون أبيض مضاء. وستظهر واجهة خيارات "ريلز" (Reels).

1. تجهيز فيديو "ريلز" (Reels):

تجهيز فيديو ريلز (Reels) في إنستغرام

نظراً لأنّ "ريلز" (Reels) هي ميزة مدمجة في إنستغرام، يجب على أيّ شخصٍ نشر قصّةً أو استضاف بثّاً مباشراً على إنستغرام التعرّف على جزءٍ على الأقلّ من واجهة "ريلز" (Reels). الأزرار الثلاثة العلوية (الإعدادات، الفلاش، الخروج) وزر التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية للهاتف في الزاوية اليمينية السفلية تعمل كالمعتاد.

قبل تسجيل أيّ شيء، هناك بعض الخيارات المتاحة عبر قائمة الأدوات على اليسار. تمكنك هذه الأدوات من فعل ما يلي:

  • زر النغمة الموسيقية: تتيح لك هذه الأداة البحث، واختبار الموسيقى الموصى بها، والفئات واستعراضها بحيث يمكنك أن تدرجها في الفيديو. يمكنك تضمين جزءٍ من الأغنية في مقطع الفيديو (مع تراكب كلمات الأغاني لمساعدتك على الاختيار).
  • زر السرعة: يسمح لك هذا الزر بإبطاء أو تسريع مقطع "ريلز" (Reels). يؤثر هذا الخيار على كلٍّ من الفيديو والصوت.
  • زر وجه مبتسم: يقدم هذا الزر تأثيرات مختلفة للكاميرا. يمكنك التمرير عبر القائمة للعثور على ما تريده.
  • زر ساعة المؤقت: يتيح لك هذا الزر ضبط مدة المقطع. عندما تضغط على زر التسجيل في "ريلز" (Reels) (الذي يشبه لوحة "مؤشر اللقطة" أو "الكلاكيت" clapperboard)، سترى عدّاً تنازلياً يشير إلى أنّه تمّ استخدام هذا الزر.
  • زر المحاذاة: بعد تسجيل مقطع "ريلز" (Reels)، سترى زر "محاذاة" (align). يتيح لك هذا الزر استخدام صورة شفافة لمقطعك الأخير لمساعدتك على المحاذاة قبل التسجيل التالي. بمجرد أن تتعرف على هذه الأشياء، يمكنك البدء في تسجيل الفيديو الخاص بك.
إقرأ أيضاً: كيفية تحميل الصور والفديوهات من إنستغرام بالدقة الكاملة

2. تسجيل فيديو "ريلز" (Reels):

تسجيل مقطع فيديو ريلز (Reels)

بمجرد أن تشعر بالراحة في استخدام "ريلز" (Reels)، فقد حان الوقت لتسجيل أول فيديو "ريلز" (Reels) ونشره على إنستغرام. ما عليك سوى النقر على زر "ريلز" (Reels) في منتصف الشاشة لبدء التسجيل.

إذا قمت بالنقر على هذا الزر مع الاستمرار، فسيتوقف مقطع الفيديو عن التسجيل بمجرد رفع إصبعك عن الزر. أما إذا نقرت على الزر نقرة واحدة بإصبعك، فسوف يبدأ تسجيل مقطع "ريلز" (Reels) حتى تنقر مرة أخرى على الزر نفسه.

فقط تذكر أنّه ليس عليك تسجيل كل الـ 15 ثانية دفعةً واحدة. يُظهر شريط التقدم في الجزء العلوي من شاشتك الوقت الذي تمّ تسجيله من مقطع الفيديو حتى يصل إلى 15 ثانية. يمكنك دائماً تصوير مقاطع قصيرة واستخدام أداة المحاذاة للمساعدة في توصيلها معاً.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً سحب أيّ مقطع فيديو مسجل مسبقاً من معرض هاتفك في أسفل يسار الشاشة واستخدامه. إذا تجاوزت 15 ثانية، فسيتعيّن عليك قصها لتناسب طول 15 ثانية فقط.

3. تحرير فيديو "ريلز" (Reels):

تحرير مقطغ فيديو ريلز (Reels)

بمجرد تسجيل مقطع الفيديو، حان الوقت لبدء تحرير لقطاتك. أول شيءٍ ستلاحظه هو ظهور رمز السهم الأيمن والأيسر حول زر التسجيل في "ريلز" (Reels). كلاهما يوفر خيارات تحرير مختلفة ويعملان بشكلٍ أفضل في مراحل مختلفة من التسجيل.

3. 1. اقتصاص أو مشاهدة أو حذف التعديلات:

إذا قمت بالنقر فوق الزر الأيسر، يمكنك الوصول إلى المزيد من أدوات معالجة وتعديل الفيديو. هنا يمكنك معاينة المقطع الأخير الذي سجلته أو قَصّه أو حذفه. إذا قمت باختيار رمز المقص، فسيظهر لك خيار القص.

في الجزء السفلي من الشاشة التالية، يوجد شريطٌ يمكنه تعديل مدة المقطع بالكامل. أثناء ضبط الشريط، سيتم تحديث معاينة الفيديو الذي يتمّ تشغيله على هذه الشاشة. انقر فوق "اقتطاع" (Trim) في الجزء العلوي الأيمن لتحديث مدة المقطع.

إذا رأيت أنّ مقطعك الخاص غير مناسب للنشر، فيمكنك النقر فوق زر سلة المهملات. ستحصل بعد ذلك على رسالة تحذير حول حذف المقطع. إذا قمت بالمُضِيّ قُدُمَاً في التخلص من المقطع، فإن "ريلز" (Reels) يعيدك إلى شاشة التسجيل من جديد.

3. 2. إضافة نص أو رسومات أو ملصقات إلى مقطع الفيديو:

بمجرد النقر على الزر الأيمن، سيبدأ تشغيل معاينة لمقطع الفيديو تلقائياً. يمكنك الآن إجراء أيّ إضافاتٍ نهائية على الفيديو الخاص بك قبل النشر:

  • إذا قمت بالنقر فوق زر "الملصقات" (Sticker)، فيمكنك إمّا البحث في ملصقات إنستغرام أو الاختيار من بين الخيارات الافتراضية الموجودة. يمكنك بعد ذلك وضعها في المكان الذي ترغب وتغيير حجمها بإصبعيك.
  • تعمل أيقونات الرسومات والخطوط (الكتابة) بالمثل أيضاً، لذا اختر الإعداد للنمط المفضل لديك وأضفهما إلى المقطع أيضاً.
  • يوجد أيضاً زر "تنزيل" (Download) حيث يمكنك حفظ الفيديو الخاص بك إما قبل و/ أو بعد أيّ تعديلات على هذه الشاشة.
إقرأ أيضاً: أفضل 11 برنامج تحرير فيديو لأجهزة أندرويد في عام 2020

4. نشر فيديو "ريلز" (Reels) على إنستغرام:

نشر فيديو ريلز (Reels) على إنستغرام

بعد الانتهاء من أي تعديلات نهائية على مقطع الفيديو، انقر فوق السهم الأيمن الموجود في أسفل الشاشة مرّةً أخرى. قبل مشاركة الفيديو الخاص بك على إنستغرام، هناك بعض الخيارات لاستكشافها. يمكنك ضبط صورة الغلاف (الصورة التي تظهر قبل تشغيل المقطع) عن طريق النقر على الصورة التي تمت معاينتها. ثم اختر ببساطة إطاراً من الفيديو لتحديث المعاينة أو إضافة صورة من معرض الصور الخاص بك.

إذا كنت ترغب في إضافة تعليقٍ صغير فيمكنك ذلك، ويمكنك أيضاً اختيار ما إذا كنت تريد مشاركة مقطع "ريلز" (Reels) في موجز إنستغرام (Instagram Feed) الخاص بك أم لا. إذا اخترت حفظ مقطع "ريلز" (Reels) كمسودة، فيمكنك الوصول إليها لاحقاً من علامة التبويب "ريلز" (Reels) في ملفك الشخصي.

أخيراً، يمكنك النقر فوق مشاركة (Share) ومشاهدة تقدّم عمليّة تحميل مقطع الفيديو ومن ثمّ البدء في مشاركة مقاطع "ريلز" (Reels) مع الجميع.

هل يمكن أن ينافس "ريلز" (Reels) برنامج "تيك توك" (TikTok)؟

يمتلك "ريلز" (Reels) بالفعل قائمة ميزاتٍ قوية، لذلك لا يوجد سببٌ للتعامل مع "تيك توك" (TikTok) وسلبياته. على هذا النحو، فالإجابة المختصرة على السؤال هي نعم، لكننا سنقدّم لك سببين رئيسيين أدناه لتفضيل استخدام "ريلز" (Reels) بدلاً من "تيك توك" (TikTok).

1. مخاوف أمنية في "تيك توك" (TikTok):

كما هو الحال مع جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية، هناك دائماً مسألةٌ تتعلق بالخصوصية والأمان. ومع ذلك، ثَبَتَ أنّ الخصوصيّة في "تيك توك" (TikTok) هي مشكلةٌ كبيرة. وخاصّة مع ثبوت أنّ "تيك توك" (TikTok) يتجسس على الحافظة (Clipboard) في هاتفك من حينٍ لآخر.

2. اختيار الموسيقى:

اختيار الموسيقى لمقطع فيديو ريلز

سببٌ آخر يجعل "ريلز" (Reels) منافساً حقيقياً لـ "تيك توك" (TikTok) هو اختيار الموسيقى من بين المقاطع المعروضة. يضع "ريلز" (Reels) موسيقى الفنانين الرئيسيين في متناول يدك. مما يمنحك طريقةً أخرى لجذب انتباه جمهورك.

استكشف ميزة "ريلز" (Reels) من إنستغرام وتخلّص من "تيك توك" (TikTok):

تتعرض "تيك توك" (TikTok) للمحاربة من عددٍ من الزوايا، بما في ذلك الحكومة الأمريكية. وعلى الرغم من أن "ريلز" (Reels) ليست هي المنافس الوحيد لـ "تيك توك" (TikTok)، إذ هناك أيضاً "بايت Byte" والذي يعتبر الإصدار الثاني من "فاين Vine")، إلا أنّ "ريلز" (Reels) يمتلك فرصةً كبيرةً لتكرار نجاح "تيك توك" (TikTok).

يوفر "ريلز" (Reels) طريقةً قويةً للتواصل مع الآخرين. مهما كانت الطريقة التي تريد استخدامها، فإن دمجها في إنستغرام يجعل من السهل البدء باستخدام "ريلز" (Reels).

وإذا كنت تريد التعرف على ميزة أخرى مفيدة في إنستغرام، فإليك مقالنا بعنوان: "ما هي ميزة التعليقات المثبتة في إنستغرام وكيف يمكن استخدامها؟".

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:ما هي ميزة "ريلز" (Reels) في إنستغرام؟ وهل تعتبر منافسة لـ "تيك توك"؟